تلقت أسرة الحاج عادل عبد التواب السيد البالغ من العمر 59 عاما والمقيم بقرية سرسنا بمركز طاميه بمحافظة الفيوم، خبر وفاته اثناء اداء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية، وسادت حالة من الحزن الشديد بين اسرة الفقيد واهالي القرية عقب تلقي خبر وفاته.

وقال أحد اقارب الفقيد حسبما أكد مرافقيه أنه وقف على جبل عرفات ورمي الجمرات وبعد ذلك توفاه الله.

وأكد أن الحاج المتوفي كان دائم التمني للذهاب إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج وكان دائم الدعاء إلى الله في كل صلاته أن يؤدي فريضة الحج، وكان لديه الثقة بأن الله سوف يستجيب لدعائه، وتمنى الفقيد أن يقبض الله روحه في الأراضي الطاهره قائلاً لأسرته «نفسي أموت هناك».

وكشف أيضا أن اسرته تلقت آخر مكالمة من الحاج عادل في يوم عرفات وأبلغ الاسرة أنه بصحة جيدة وقلبه مليئ بالفرحة والبهجة، وبعد رمي الجمرات توفاه الله داخل الأراضي المقدسة استجابة لرغبة الفقيد، ومن المقرر أن يتم دفنه في مكة المكرمة وأداء صلاة الغائب عليه في قريته وأخذ واجب العزاء.

وتداولت صورة للمتوفي على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الخاصة بأهل قريته ناعين فيه الفقيد وان يتغمده الله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مؤكدين انه كان من أهل المساجد وكان طيب الخلق يحبه للجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية فريضة الحج جبل عرفات أداء مناسك الحج رمي الجمرات وفاة حاج من الفيوم

إقرأ أيضاً:

القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحج

ثمن القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية وانغ تشي مين، ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود جليلة وإجراءات وقائية وأمنية أسهمت في نجاح خطط الحج لعام 1445هـ، وسخرت سُبل الأمان لحجاج بيت الله الحرام في ظل منظومة أمنية وبنية تحتية وخدمات صحية متكاملة.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ” شهد هذا العام تأدية 10 آلاف حاج صيني مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة، وسط خدمات جليلة وكبيرة كان لها الأثر البالغ في تسهيل أداء مناسك الحج بكل يسر وطمأنينة وبمستوى عالٍ من الرعاية والأمان؛ ومن خلال الإدارة الموحدة للجمعية الإسلامية الصينية التي تأسست في عام 1955م لخدمة أكثر 30 مليونًا “.
وأضاف ” نظمت الجمعية منذ 69 عامًا أولى رحلاتها للحجاج الصينيين إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك الحج والعمرة، شهد خلالها أجيال من الحجاج الصينيين بعيونهم التقدم الذي حققته المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، والقفزة الكبيرة في البنية التحتية والخدمات الصحية ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية”.

مقالات مشابهة

  • عودة الفوج الثاني من بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة البحيرة.. صور
  • اليوم.. مصر للطيران تسير 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • عودة 1827 حاجا من الأراضي المقدسة براً
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • القضاء الأردني يتهم أصحاب شركات الحج غير المرخصة بالاتجار بالشر
  • النيابة الأردنية توقف 28 شخصًا وتتهمهم بالاحتيال لأداء الحج دون تصريح
  • القنصل العام الصيني يشيد بنجاح موسم الحج
  • حكم أداء العمرة عقب الانتهاء من أعمال الحج
  • أول تعليق من سماء إبراهيم بعد أداء مناسك الحج
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج بعد أداء المناسك وزيارة المسجد النبوي