تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، عن الأزمة المثارة في الشارع الرياضي المصري بعد بيان الزمالك بعدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز إلا بعد تحقيق مطالبه.

وقال سويلم في تصريحات تليفزيونية "يوجد مطالب مشروعة، الزمالك كان له مباريات مؤجلة، ولكن أنت ليس مثل النادي الأهلي لأنك لم تشارك في بطولات مثل الذي شارك الأهلي فيها، كل واحد يقول الذي يريده، لا أعتقد الأمور ستسير كما يريد الزمالك".

وأضاف "نحن في دولة ويوجد نظام كما تحكمنا لائحة نسير عليها وتحكم الأمور التنظيمية في بطولة الدوري، وشروط المؤجلات لم يكن فيها مجاملة لأي نادي، فليس من حقك أنك تطلب شيء وافقت عليه،  طول عمرنا نعمل بهذا الشكل ولم نبتدع شيء جديد، في النهاية تحكمنا لائحة ويوجد رئيس لجنة المسابقات والقرار سيسير على الأندية، ويوجد مسابقة على وشك الأنتهاء منها".

واختتم تصريحاته "بطولة الدوري لها نظام، المؤجلات التي حدثت لم يكن فيها مجاملة للأهلي، الجميع يعلم ظروف الأهلي، يمثل مصر في أكثر من بطولة، وبالتالي لديه مؤجلات كثيرة جدًا، مطلب غريب جدًا، لا يوجد وقت للحديث عن لعب المؤجلات إلا بعد انتهاء الدور الأول بالكامل، لا أعتقد أن ذلك سيحدث، لأن لو حدث ذلك سيكون خلل في جدول الدوري".

وعن مواعيد المباريات المؤجلة أوضح ثروت سوليم "سنعلن عن المباريات المؤجلة من بطولة الدوري الأسبوع المقبل".

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الأهلي والزمالك، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة 27 من عمر الدوري المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثروت سويلم الزمالك رابطة الأندية المصرية الأهلي

إقرأ أيضاً:

ثروت سويلم يوضح موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون ويؤكد دعمه للتحكيم المحلي

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، على ضرورة عدم وجود أشخاص أجانب في رئاسة لجنة الحكام بمصر، مع تأكيده على هذا الموقف في عهدين سابقين بقدوم كل من مارك كلاتنبرج وفيتور بيريرا.

موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون

أوضح سويلم وفي حديثه خلال برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة etc،:"وجود فجوة واضحة بين مسؤولي اتحاد الكرة ولجنة الحكام، مشيرًا إلى احتمالية بعد بيريرا عن عملية الاختيارات.

وأضاف: "سنقوم بدراسة شكوى نادي المقاولون العرب بشكل رسمي من جانب الرابطة، مؤكدًا التزامنا بالعمل المهني بشكل كامل".

وأكمل: "رابطة الأندية تعمل بشكل احترافي، ونادي المقاولون العرب يعد أحد الأندية المؤثرة، حيث يمثل كل أعضائه أندية الدوري، بينما نحن نمثل الاتحاد المصري لكرة القدم، وهدفنا هو الصالح العام".

وأوضح: "لدينا كفاءات تحكيمية متميزة في مصر، ويجب الاعتماد عليهم، حيث يترأس عصام عبدالفتاح لجنة الحكام في الإمارات، وتوقعت منذ فترة طويلة أن يفشل الأجانب في إدارة اللجان التحكيمية".

مجدي عبد الغني ينتقد إهدار المال العام في رواتب حكام مباراة القمة ويستفسر عن تواجد وليد العطار المقاولون العرب يدينون تصريحات بيريرا ويصرون على إعادة مباراة بيراميدز

وأكد: "سنواصل تطبيق نفس الجدول الزمني للدوري حتى نهاية الموسم، وتم الإعلان عن باقي المباريات حتى الجولة الأخيرة".

وتابع: "قمنا بمحاولات كثيرة لإقناع نادي الزمالك بخوض مباراة أمام الأهلي، بما في ذلك تحويل الأمر إلى لجنة الانضباط والاستجابة لها بإيجابية، كما أن عقد فيتور بيريرا سينتهي في نهاية الموسم".

واختتم: "تمت مناقشة جميع القضايا مع مسؤولي الزمالك بحضور الوزير أشرف صبحي، وقدمنا جميع المباريات المؤجلة، وأكدوا على العدالة والشفافية التامة فيما يتعلق بتلك المباريات".

مقالات مشابهة

  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن
  • عاجل.. المتحدث الرسمي لنادي الزمالك يوضح سبب انسحاب الزمالك من لقاء الأهلي وموقفهم من مباريات الدوري المتبقية
  • ثروت سويلم يوضح موقفه بشأن الدوري المصري وينفي التمييز ضد الأهلي
  • ثروت سويلم يوضح موقف رابطة الأندية من شكوى المقاولون ويؤكد دعمه للتحكيم المحلي
  • ثروت سويلم يوضح موقفه من تصريحات الزمالك ونظام الدوري
  • ثروت سويلم: حاولنا إقناع الزمالك باللعب أمام الأهلي
  • الزمالك يعلن عدم مشاركته في قمة الأهلي.. رسميًا
  • سيد علي يكشف حقيقة اعتذار أحمد دياب للزمالك عن تصريحات ثروت سويلم
  • الاستاد مش هيتفتح إلا بشرط.. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع رئيس الزمالك
  • مجلس الزمالك يُهدد بالاستقالة في اجتماع الوزير