قالت الإعلامية والمحامية أميرة بهي الدين، إن الثورة في 25 يناير 2011، قاموا بعمل سجن في مترو الأنفاق ليسجنوا به فلول النظام، كما أن إحدى شركات السياحة كانت تعذب المعارضين.

إنجلترا تواصل المعاناة في اليورو بعد تعادل اليوم ضد الدنمارك إحصائية.. ماذا قدم بيلينجهام ضد الدنمارك في يورو 2024 لافتات بالتحرير تطالب بالإفراج عن خيرت الشاطر

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنها كنت تبكي لأنها ترى أن الدولة تنهار، مشيرة إلى أنها كانت ترى يوم 11 فبراير وقبله خرج بعض الإرهابيين من فوق العمارات لضرب الناس بالمولوتوف وتبعها معركة الجمل، ووجود لافتات بالتحرير تطالب بالإفراج عن خيرت الشاطر.

وتابعت، أن الناس كانت تقول لها أين الإخوان فأنك من تعانين من فوبيا الإخوان، وكانوا يصفونهم بالشباب المتحمس، مشيرة إلى انهم وصفوها بأنها من فلول النظام والمدافعين عنه ولهذا كانت تقسم أن الإخوان قادمون.

 التيارات الدينية والمتحالفون معها "متقاولين" علي خراب البلد 

وأشارت إلى أن التيارات الدينية والمتحالفون معها "متقاولين" علي خراب البلد وحرقها، موضحة: “هناك قطاع من اليسار كان ومازال فصيلا وطنيا، منه حزب التجمع الذي دعم الرئيس السيسي في الانتخابات الأخيرة، ومن أول يوم لحكم الإخوان كان موقفه مختلفا وهو له أعضاء كثر يدعمون الدولة ومؤسسات الدولة بمنتهي الوطنية”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أميرة بهي الدين 25 يناير 2011 فلول النظام خيرت الشاطر

إقرأ أيضاً:

عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب ياسر الحسيني، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، عن نوع من انواع الفساد "اموالها قادرة على بناء البلد من جديد"، متمثلة بمشاريع التشغيل التي وصفها بأنها "فساد مقنن". 

وقال الحسيني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الفساد اخطر من الإرهاب بمراحل وهو سرطان يمكن أن يدمر مؤسسات الدولة والأمثلة كثيرة"، لافتا الى ان "العراق في وضع يجب ان يكون هناك قرار حقيقي ومصيري في الحرب على الفساد قبل فوات الاوان".

واضاف ان "الفساد يأخذ اشكالا متعددة في مؤسسات الدولة منها عقود التشغيل التي تمثل أكبر صفقات فساد مقنن وهي تعطى كصفقات لجهات حزبية تنال أكثر من 90% من الايرادات رغم ان المشاريع نفذت باموال الدولة".

ولفت الى ان "نسبة الهدر في تلك المشاريع يشيب لها رأس كل من اطلع على تفاصيلها"، مؤكدا بان ما "نخسره من اموال كافية لبناء البلاد مرة اخرى".

واشار الى انه "رغم تقديمنا الوثائق والادلة للجهات ذات العلاقة لكن لم يحصل اي تقدم في فسخ تلك العقود وايقاف هدر المال العام"، مؤكدا بانه "بدون ارادة وطنية حقيقية ستبقى دوامة الفساد تنهب خيرات هذه البلاد".

وتتمثل مشاريع عقود التشغيل، بأن تقوم الحكومة بدفع اموال لبناء المشاريع لكن تشغيل هذه المشاريع يتم وفق عقود مع شركات وجهات معينة وتأخذ نسب كبيرة من الاموال لقاء تشغيل هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي للمجلس العالمي للتسامح في يوليو
  • إبراهيم عيسى: أخشى على استقرار الوطن من تيار الإسلام السياسي والإخوان
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • أحمد موسى يحذر من حملات لزعزعة استقرار الدولة
  • العالمي للتسامح يعقد مؤتمراً دولياً في إشبيلية يوليو المقبل
  • 30 يونيو
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي وراء حرائق البلد
  • ضمانات صحة وجودة العملية الانتخابية للتنظيمات الدينية الإصلاحية- الإخوان نموذجا
  • عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد
  • عقود التشغيل.. فساد قانوني يخطف أموالًا تبني البلد من جديد - عاجل