أعلن فلاديمير زيلينسكي أن أوكرانيا ستعتمد خيارات الطاقة البديلة وعلى رأسها الطاقة الشمسية، على خلفية الخسارة الكبيرة في قطاع توليد الكهرباء في عموم البلاد.

أوكرانيا بلا كهرباء والولايات المتحدة توقف طلبيات "باتريوت" لتلبية احتياجات أوكرانيا

وقال زيلينسكي في رسالة مصورة نشرها عبر قناته على "تلغرام": "لقد صدرت تعليمات للحكومة بتقديم برنامج على الفور لتحفيز تركيب محطات توليد الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة في أوكرانيا، وهو البرنامج الأكثر ملاءمة.

الخطة واضحة لاستكمال جميع الهياكل الوقائية لقطاع الطاقة، ويوجد لكل منشأة موعد نهائي واضح لإنجاز العمل، ويجب على المنفذين على كل مستوى الإسراع في عملهم".

وسبق أن أشار رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال في 7 يونيو الماضي، إلى أن أكثر من 70% من محطات التدفئة في البلاد كانت معطلة. في الوقت نفسه، أفاد المدير العام لشركة الطاقة الأوكرانية DTEK مكسيم تيمشينكو، بأن الشركة فقدت حوالي 86% من قدرتها على توليد الطاقة.

كما أمر زيلينسكي بتوفير مصادر بديلة لإمدادات الطاقة في جميع المرافق العامة والإدارية، بالإضافة إلى مرافق البنية التحتية الحيوية. ووعد بأن تعمل السلطات على توليد طاقة جديدة وقدرات طاقة لامركزية.

وفي 22 مارس الماضي، أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية تعرض نظام الطاقة الأوكراني لأكبر هجوم في الآونة الأخيرة. وأفاد المدير العام لشركة "أوكرغيدرو إنيرغيو" إيغور سيروتا، بأن أوكرانيا فقدت حوالي 20% من قدرتها التنظيمية بسبب الأضرار التي لحقت بمحطة دنيبر للطاقة الكهرومائية، الواقعة في مدينة زابوروجيه، التي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية.

ووفقا للمدير العام لشركة "Yasno"، وهي جزء من شركة DTEK للطاقة، سيرغي كوفالينكو، بسبب الأضرار الجسيمة التي لحقت بنظام الطاقة في البلاد، قد يكون هناك نقص في الكهرباء بحلول الصيف.

كما أعلن عمدة مدينة خاركوف إيغور تيريخوف عن تدمير محطات الطاقة الحرارية ومحطات المحولات الفرعية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الشمس الطاقة الطاقة الشمسية الطاقة الكهربائية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بالخطوة الرسمية لبدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ووصف زيلينسكي هذه التطور بأنه "حلم تحقق" بالنسبة لأوكرانيا، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها البلاد للالتزام بالشروط التي وضعها الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك سن قوانين جديدة لتحسين موقفها. جاء ذلك في منشور عبر موقع "إكس"، ونقلته قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، أن بدء مفاوضات الانضمام يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق نصر مشترك لأوكرانيا والاتحاد الأوروبي. واعتبر هذه المفاوضات بمثابة تقدم جوهري نحو التكامل الكامل مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أطلق اليوم مفاوضات رسمية في لوكسمبورج مع كل من أوكرانيا ومولدوفا، بهدف ضم هذين البلدين كعضوين كاملين في الاتحاد. وتشكل هذه المفاوضات خطوة أولى في عملية انضمام طويلة ومعقدة، تتطلب الكثير من العمل والجهد لتحقيقها.

مقالات مشابهة

  • النمو المتسارع للطاقة الشمسية سيُغيِّر العالم
  • الأكاديمية الوطنية تبدأ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.. تغيير مواعيد وزيادة الطاقة الشمسية
  • زيلينسكي يشيد ببدء مفاوضات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • زيلينسكي يعلن عن اقالة قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • لماذا أطاح زيلينسكي بقائد القوات الأوكرانية المشتركة؟
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات المشتركة الأوكرانية
  • كييف: وضع نظام الطاقة سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة
  • لماذا فشلت قمة السلام في أوكرانيا؟
  • زيلينسكي يعلن قصف عشرات المنشآت النفطية في روسيا