أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن دبلوماسيين لم تذكر أسماءهم أن ألمانيا عارضت الإجراءات الصارمة ضد روسيا عند مناقشة الحزمة الرابعة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي.

موقع: دول الاتحاد الأوروبي تعتزم تنسيق حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا الاتحاد الأوروبي يوافق على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا

ووفقا لما ذكرته الوكالة فإن "المفوضية الأوروبية اقترحت حزمة جديدة من العقوبات في بداية شهر مايو، وعدم التوصل إلى اتفاق بشأن هذه القضية في وقت سابق يرجع، على وجه الخصوص، إلى مخاوف ألمانيا ومطالبتها بإدخال تغييرات".

وبحسب المصادر فإن "مطالب برلين كانت تتعلق في المقام الأول بإضعاف الإجراءات الرامية إلى مكافحة التفاف موسكو على العقوبات".

وقالت الوكالة إن "السبب على ما يبدو هو مخاوف من جانب الاقتصاد الألماني، الذي كان يخشى التكاليف الإدارية المفرطة وخسارة المبيعات".

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، فإن مسؤولا في الاتحاد الأوروبي، طلب عدم الكشف عن هويته، أطلق مؤخرا على ألمانيا لقب "هنغاريا الجديدة"، في إشارة إلى معارضة بودابست المستمرة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد روسيا.

وفي وقت سابق يوم الخميس، أعلنت بلجيكا، التي تتولى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، أن الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي اتفقوا على حزمة أخرى من العقوبات ضد روسيا، ومن المتوقع أن تتضمن تدابير جديدة لمكافحة التحايل على القيود الحالية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن العقوبات الجديدة "ستزيد من حرمان روسيا من الوصول إلى التكنولوجيات الرئيسية، ومن زيادة عائدات الطاقة، وتؤثر على الشبكة المصرفية في الخارج".

ووفقا لوسائل الإعلام الغربية، فإن العقوبات قد تشمل قيودا على استخدام البنية التحتية للاتحاد الأوروبي لإعادة تصدير الغاز المسال الروسي، فضلا عن تدابير ضد ناقلات النفط التي تنقل النفط من روسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، سيقوم الاتحاد الأوروبي بتوسيع قوائمه السوداء لتشمل أكثر من 40 فردا وكيانا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يقر حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

 قال دبلوماسيون إن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وافقوا، اليوم الاثنين، على حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 4ر1 مليار يورو (5ر1 مليار دولار).

أخبار ذات صلة ضربات جوية تستهدف شرق أوكرانيا روسيا تحمل أميركا مسؤولية الهجوم الصاروخي على القرم المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق
  • دول الاتحاد الأوروبي توافق على حزمة عقوبات جديدة على بيلاروس
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات تستهدف روسيا البيضاء
  • ‏الكرملين: العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا سلاح ذو حدَّيْن سوف يضر تلك الدول التي تفرضها
  • للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي
  • روسيا: العقوبات الأوروبية الأخيرة مخالفة للقانون الدولي
  • موسكو تكشف ردها على حزمة العقوبات الاتحاد الأوروبي الـ14 ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يقر حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يدرج 27 سفينة مرتبطة بالطاقة والحبوب والدفاع بحزمة العقوبات ضد روسيا
  • الاتحاد الأوربي يقر حزمة العقوبات الـ14 ضد روسيا