#سواليف

تواصل #كتائب الشهيد عز الدين #القسام لليوم الـ 258 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع #غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى #تدمير مئات #الآليات كلياً أو جزئياً، كما تواصل قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقد أصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام، اليوم الخميس14 ذو الحجة 1445هـ، الموافق 20 يونيو 2024م عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور #القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات #العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

الإعلام العسكري نشر مشاهد جديدة من استهداف آليات العدو ودك قواته بقذائف الهاون في محور التقدم بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما بثّ مشاهد توثّق لحظة إطلاق طائرة “زواري” انتحارية باتجاه تجمع لقوات العدو في مغتصبة “حوليت”، بالإضافة إلى مشاهد تظهر الاستيلاء على طائرة كواد كابتر من نوع “مافيك” في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع.

مقالات ذات صلة الجمعة ..تراجع حدة الموجة الحارة مع بقاء الطقس حاراً 2024/06/21

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وفيما يلي متابعة لما صدر عن الإعلام العسكري لكتائب القسام هذا اليوم:

15:05 | كتائب القسام تستهدف دبابتي “ميركفاه” صهيونتين بقذائف “الياسين 105” في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع

15:17 | بعد استهداف الدبابتين فرّ طاقمهما داخل أزقة المخيم ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر

15:57 | استكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة.. تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع “ايتان” بقذائف “الياسين 105” ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات صهيونية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر

18:21 | كتائب القسام تدك قوات العدو المتواجدة جنوب غرب مدينة رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل

18:44 | كتائب القسام تدك موقع القيادة والتحكم للعدو شرق حي الزيتون في مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفه حيث رصد مجاهدونا هبوط طائرتي “بلاك هوك” و”يسعور” لإخلاء القتلى والجرحى

19:48 | كتائب القسام تدك بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعًا لآليات العدو في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح بقذائف الهاون

20:38 | تمكن مجاهدو القسام من إعداد كمين محكم لقوة صهيونية مدرعة وتجهيز لغم خاص بقوة تفجيرية كبيرة زُرع تحت طريق مرورها بعد عمليات رصد استمرت لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح وعند مرور القوة في الدقائق الأولى من صباح هذا اليوم وتموضع دبابة “ميركفاه” فوق اللغم قام المجاهدون بتفجيره بها ما أدى لتدميرها -بشكل كامل- وقتل طاقمها واستمرت عمليات إخلاء أشلاء الجنود القتلى وحطام الدبابة عدة ساعات

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام غزة تدمير الآليات القتال العدو فی مخیم الشابورة بقذائف الهاون کتائب القسام مدینة رفح العدو فی

إقرأ أيضاً:

"حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)

عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من استهدافها لدبابة "ميركافا" ضمن قوة إسرائيلية مدرعة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

إقرأ المزيد القسام تستهدف آلية هندسية إسرائيلية بصاروخ "السهم الأحمر" (فيديو)

ونشر الإعلام العسكري في "القسام" مقطع فيديو يظهر "استهداف دبابة "ميركافا" ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع".

وأظهر الفيديو لحظة رصد الآليات العسكرية الإسرائيلية، وأبانت اللقطات قيام مقاتلي "القسام"بحفر نفق تحت أسفل طريق الآليات وتجهيز الألغام المستخدمة في عملية التفجير.

كما وثق الفيديو لحظة تنفي علمية التفجير، مبينا حفرة كبيرة وآثار دمار عقب العملية.

واليوم الأربعاء، أعلنت كتائب "القسام" أنها "دكت القوات الصهيونية المتوغلة جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح بقذائف الهاون".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: استهدفنا قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".."القسام" تبث لقطات من استهدافها لـ"ميركافا" إسرائيلية (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • مقاومو القسام والأقصى يستدرجون قوة صهيونية ويستهدفونها في طولكرم
  • ألوية "الناصر صلاح الدين" وكتائب "شهداء الأقصى" تعرض مشاهد من قصف موقع أبو مطيبق العسكري
  • القسام وسرايا القدس تستهدفان قوات الاحتلال بقذائف الهاون في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون مقراً لقيادة العدو الإسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • بالفيديو.. كتائب القسام تستهدف آلية إسرائيلية من نوع "أوفك"