تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رد القس دوماديوس الراهب على البيان التي أصدرته الكنيسة القبطية، والذي تضمن إيقافه لمده عام وإلزامه بالتواجد في الدير، وجاء ذلك خلال تعليق له على منشور الكنيسة على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك". 

قال القس دوماديوس الراهب ردا على بيان الكنيسة القبطية: شكرا جزيلا ابونا قداسة ألبابا ولكنى طلبت من اللجنة المجمعة ان ترتب لي لقاء ابوة انتظره من قداستك منذ ١١ عام حتى الان منذ ٢٠١٣
وخرجت من عند اللجنة الى الكاتدرائية ، ووجدت غبطتك متواجد ولم اجد ابونا كيرلس او ابونا مكارى للتواصل ، وما زلت أطالب بهذا اللقاء حتى النفس الأخير، اسمح لي ابى قداسة ألبابا بلقائك لمدة نصف ساعه، لأجل سلام الكنيسة وبنيانها اطلب لقاء قداستك ، وانت تعلم جيدا ًمدى غيرتي وحرصي على كنيستي، وأن هذا البيان لتهدئة الرأي العام الذى تعلم أيضًا من أثاره ضدي.

 

وأضاف، أنني اعتذرت من خلال مقطع فيديو ونشرت عن كل ما فهم بالخطأ من خلال حملات تكدير الصفو العام  شاكر ابوتك واحتضانك ورعايتك  وأسمح لي بنشر القرار على صفحات التواصل ليطمئن قلب الجميع  ان البابا وعد ونفذ وقام بواجبه على أكمل صورة نحن كأشخاص ذاهبون ولكن الكنيسة ثابتة وستظل ثابتة لأنها مبنية على السيد المسيح صخر الدهور ذهابي للدير وسام على صدري لأني سأتعزى بملك الملوك ابن المسيح الخاضع دائمًا وابدأ لمشيئة الرب يسوع المسيح لنشر المحبة والسلام وسلامًا وبنيانا لكنيسة الله الواحدة الوحيدة الجامعة الرسولية 
«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. ٤ طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ. ٧ طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ. (متى ٥: ٣، ٤، ٧). 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيد المسيح القس دوماديوس الكنيسة القبطية الكاتدرائية البابا تواضروس الارثوذكسية

إقرأ أيضاً:

الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الأنبا مكسيموس، الأسقف العام لكنائس قطاع مدينة السلام والحرفيين، مساء أمس في الاحتفالية التي أقامتها الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي، بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، في مجمع الإعلام بمدينة السلام.

شمل الحفل الذي نظمته الإدارة العامة لإعلام القاهرة، فيلمًا تسجيليًّا لتلاحم الشعب المصري قبل وأثناء وبعد الثورة، كما شهد الاحتفالية عددا من القيادات التنفيذية والدينية والمجتمعية بمحافظة القاهرة.

وتم تكريم الأنبا مكسيموس وتسلّم درع الهيئة من رئيسها الدكتور ضياء رشوان.

 


 

مقالات مشابهة

  • الكنيسة القبطية تشارك في احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو بالسلام
  • الأنبا مكاريوس يواصل دوره الرعوي للأقباط بالمنيا.. تفاصيل
  • القديس بشاي أنوب.. سيرة ساهمت في ثراء التراث المسيحي
  • تفاصيل الاجتماع العام للأقباط بأبو قرقاص الليلة
  • أمين الفتوى: لا يوجد شبهة ربا في شراء شقق الإسكان الاجتماعي
  • القس نيكولاي كوتيلنيكوف يوارى الثرى بمدينة محج قلعة (فيديو)
  • بوتين يمنح القس كوتيلنيكوف ورجال الشرطة ضحايا الهجوم الإرهابي بداغستان وسام الشجاعة
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل ببداية صوم الرسل
  • قبلان في نداء لبارولين: نريد رئيسا مسيحيا للمسلمين
  • قنصل مصر في هونج كونج يشارك في الاحتفال بتدشين المقر الجديد للكنيسة القبطية الأرثوذكسية