فازت إسبانيا 1-صفر على إيطاليا -حاملة اللقب- اليوم الخميس لتضمن التأهل للدور ثمن النهائي في صدارة المجموعة الثانية ببطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024).

وضمن منتخب إسبانيا بذلك التأهل من صدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة التي يلتقي فيها مع ألبانيا يوم الاثنين المقبل، بعدما ارتفع رصيده إلى 6 نقاط يليه إيطاليا (3 نقاط) ثم ألبانيا وكرواتيا بنفقطة وحيدة لكليهما.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بالفيديو.. الأمين جمال يذاكر دروسه خلال مشاركته في يورو 2024list 2 of 2شاهد ملخص فوز إسبانيا على إيطاليا في قمة يورو 2024end of list

وكادت إسبانيا تفوز بعدة أهداف لولا تألق وبراعة حارس مرمى إيطاليا جيانلويجي دوناروما الذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة بدأت مبكرا في الدقيقة الثانية من الشوط الأول عنما مرر الجناح الأيسر نيكو وليامز كرة عرضية خطيرة حولها بيدري برأسية قوية، تصدى لها دوناروما وحولها لركنية أولى في المباراة، كما أنقذ بعدها بدقائق تسديدة ألفارو موراتا في الزاوية الضيقة، قبل أن يتصدى ببراعة لتسديدة فابيان رويز الصاروخية.

وظل دوناروما حائطا منيعا دون وصول إسبانيا لشباك إيطاليا حتى الدقيقة 55 عندما راوغ وليامز، الذي كاد أن يسجل من ضربة رأس مبكرة، الظهير الأيمن الإيطالي دي لورينتسو ومرر عرضية قوية لمست رأس موراتا قبل أن يرتبك كالافيوري ويحولها بالخطأ في مرماه مسجلا هدف فوز إسبانيا.

وكاد وليامز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70 لكن العارضة حرمته، ورغم ذلك فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة (رجل المباراة).

وستلتقي إسبانيا بذلك في الدور ثمن النهائي مع أحد الفرق المتأهلة من المركز الثالث.

أما إيطاليا، فيجب أن تتفادى الهزيمة في المباراة الثالثة أمام كرواتيا لتحسم تأهلها.

الدانمارك تفرض التعادل على إنجلترا

وفي مباراة أخرى في يورو 2024، فرض المنتخب الدانماركي التعادل على نظيره الإنجليزي 1-1، الخميس، بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

ورفع منتخب إنجلترا (الأسود الثلاثة) رصيده إلى 4 نقاط ليتصدر المجموعة، فيما حصل منتخب الدانمارك على نقطته الثانية، متساويا في ذلك مع منتخب سلوفينيا، ويتذيل منتخب صربيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقدم منتخب إنجلترا عن طريق هاري كين في الدقيقة 18، وأدرك المنتخب الدنماركي التعادل عن طريق مارتن هوليماند في الدقيقة 34.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع نظيره السلوفيني، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة من البطولة، والتي ستشهد كذلك مواجهة بين صربيا والدنمارك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024

تأهل المنتخبان الإسباني والإيطالي أمس إلى دور الـ 16 من بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) في منافسات المرحلة الأخيرة من دور المجموعات وذلك عن المجموعة الثانية.

وفاز المنتخب الإسباني على نظيره الألباني بهدف نظيف في حين تعادلت إيطاليا مع كرواتيا بهدف لمثله لتتأهل إسبانيا أولى المجموعة الثانية وإيطاليا ثانية المجموعة.

ففي المباراة التي خاضها المنتخب الإسباني أمام نظيره الألباني في ملعب ميركور شبيل أرينا بمدينة دوسلدورف سجل فيران توريس الهدف الوحيد لإسبانيا في الدقيقة 13.

وفي ملعب ريد بول أرينا في مدينة لايبزيغ سجل المنتخب الكرواتي هدف السبق عبر المخضرم لوكا مودريش في الدقيقة 55 لكن المنتخب الإيطالي عادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع عبر ماتيا زاكاني.

مقالات مشابهة

  • بقيادة إنجلترا.. المجموعة الثالثة تؤهل 3 منتخبات لثمن نهائي يورو 2024
  • صربيا تودع اليورو وإنجلترا تتعادل سلبيًا مع سلوفينيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنجلترا وسلوفينيا
  • يورو 2024: صراع منتخبات المجموعة الثالثة والرابعة لضمان التأهل المباشر لدور الـ16
  • تأهل إسبانيا وإيطاليا إلى دور الـ 16 في يورو 2024
  • في ختام دور المجموعات ببطولة يورو 2024.. التأهل المباشر يشعل مواجهات” الرابعة”.. وإنجلترا تلاقي سلوفينيا
  • شاهد.. إيطاليا تصعق كرواتيا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 وإسبانيا تحقق العلامة الكاملة
  • أورو 2024.. ايطاليا تخطف تأهل مثير من كرواتيا وتضمن تأهلها للثمن نهائي
  • شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? كرواتيا | اليورو 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب إيطاليا وكرواتيا اليوم دون تقطيع بث مباشر - اليورو 2024