RT Arabic:
2024-06-27@12:09:54 GMT

بوتين من فيتنام.. شراكة ورسائل تحد للغرب

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

برسائل بالغة الدلالة لكلٍّ من الصديق والعدو اختتم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارته إلى فيتنام التي حط فيها آتياً من كوريا الشمالية.

روسيا حاضرة بقوة، ويدها القوية ممدودةٌ لكل من يسعى معها لإقامة نظام عالمي أكثر عدلاً، وهم كثر. لا تقف حدودٌ أمام التعاون الروسي مع الدول الصديقة، وعلى الأعداء أن يعرفوا حدودَهم، وإلا.

. يقول بوتين إن موسكو قد تراجِعُ عقيدتها النووية على ضوء التصعيد الغربي الخطير ضدها.. ليست بحاجة لشن ضربات نووية استباقية، لكنها جاهزة لتدمير من يفكر بمهاجمتها وقادرة على ذلك أياً كان العدو وأينما كان. كرر بوتين أن روسيا بصدد الردِّ على التصعيد الغربي عبر إرسال أسلحتها المتطورة لأعداء واشنطن والغرب. وعلى من يتأخرُ في الغرب في تلقُّفِ المبادرات الروسية للحل في أوكرانيا أن يتلقف في المستقبل مبادراتٍ أكثر مرارةً أمام إمساك روسيا بزمام المبادرة في الميدان.. أما على مستوى العلاقات الدولية، فإجماع على أن زيارة بوتين إلى كوريا الشمالي وفيتنام دقَّت آخر مسمار في محاولات الغرب عزل روسيا وحصارها..

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسلحة النووية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة أخذ التهديدات التي تواجه روسيا على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة، وتعزيز القوات المسلحة والبحرية للبلاد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع لمناقشة المسائل المتعلقة ببناء السفن: “نحن جميعاً ندرك الدرجة المتزايدة من التوتر الجيوسياسي في العالم الحديث، ونسمع تهديدات منتظمة ضد روسيا من الدوائر الحاكمة في عدد من البلدان، بل ونرى إجراءات ملموسة لتنفيذ هذه التهديدات”.

وأضاف: “نحن في المقابل يجب أن نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد قدر الإمكان، ونحسب جميع المخاطر المحتملة، ونخطط للردود المناسبة، ونعزز قواتنا المسلحة وأسطولنا البحري”.

إلى ذلك قال بوتين: إن الأسطول الروسي يتم تزويده باستمرار بسفن وأسلحة حديثة ما يزيد من إمكاناته وقدراته القتالية.

وخلال مراسم رفع العلم على الغواصتين النوويتين “ألكسندر الثالث” و”كراسنويارسك “، قال الرئيس الروسي: إن الغواصة الأولى هي السفينة السابعة في سلسلة حاملات الصواريخ الإستراتيجية من فئة “بوري”، فيما الطراد كراسنويارسك هو السفينة الرابعة في سلسلة الزوارق النووية متعددة الأغراض من فئة “ياسين”.

مقالات مشابهة

  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • عودة إلى الحرب الباردة..مخاوف أمريكية من التحالف الروسى الكورى
  • روسيا تعلن تحديث عقيدتها النووية
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام