تشرع المؤسسات التربوية، الخميس المقبل، في عملية تسليم شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات السنة الخامسة ابتدائي.

ويأتي هذا تنفيذا لتعليمات وزير التربية عبد الحكيم بلعابد الذي أمر مديري التربية بالإشراف على تسليم شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي، المقرر يوم الخميس 27 جوان 2024، ومرافقة مديري المدارس الابتدائية وأساتذة السنة الخامسة في شرح وتوضيح التقديرات والتوصيفات المدرجة في دفاتر تقييم المكتسبات لأولياء التلاميذ.

ووفقا لمراسلة وجهتها وزارة التربية، إلى مديريها، يحوز موقع “النهار أونلاين” على نسخة منها، فإن عملية تسليم شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات السنة الخامسة ابتدائي تضمنت إجراءات جديدة.

وفي هذا الإطار، كلفت الوزارة، المديرين بالولوج إلى الأرضية الرقمية، وتحميل ملف واجهة الدفتر وملف الشهادات (ورقتان لكل تلميذ الخاصة بتلاميذ المؤسسة، وتسليمها أو تحويلها على شكل ملف رقمي (pdf. اسم المؤسسة) إلى مفتش المقاطعة الإدارية.

كما حددت الهيئة ذاتها، تاريخ يوم الأحد 23 جوان 2024 كحد أقصى ليتم طباعتها مركزيا على مستوى مديرية التربية، على أن يقوم الأساتذة بتسليمها للتلاميذ الخميس المقبل في لقائهم مع الأولياء.

وتطبع أوراق الدفتر (12) صفحة لكل تلميذ) على مستوى كل مؤسسة، كما يجب أن تكون الشهادات والدفاتر جاهزة قبل موعد تسليمها يوم الأربعاء 26 جوان 2024 مساء.

وسيتم التبليغ عن كل ما يعيق أو يؤخر عملية تسليم الشهادات والدفاتر في وقتها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى

المناطق_واس

استقبلت المسالخ الثابتة والمتنقلة في منطقة الرياض، خلال أيام عيد الأضحى المبارك 1445هـ (303,418) رأساً من الماشية، بواقع (236,104) رؤوس من الضأن، و(57,885) رأساً من الماعز، و (4,781) رأساً من الأبقار، و (4,648) رأساً من الجِمال.

 

أخبار قد تهمك محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك 24 يونيو 2024 - 3:29 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى 24 يونيو 2024 - 2:24 مساءً

 

وكشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في التقرير اليومي الشامل لفرعها بمنطقة الرياض، حول رصد أنشطة وإحصائيات مسالخ وأسواق المنطقة، في إطار استعدادات الفرع لموسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، أن فرقها الفنية المتخصصة، قامت بـ (2,335) جولة رقابية في مسالخ الرياض، أسفرت عن تسجيل (51) مخالفة و(91) إنذاراً، و(10) بلاغات في مواجهة المخالفين للأنظمة والضوابط والاشتراطات الصحية، كما شهدت إتلافًا كليًا لـ (731) رأسًا من الماشية؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافةً إلى (15,797) إتلافًا جزئيًا.

 

 

وأشارت الوزارة، إلى أن جولاتها الرقابية في أسواق الماشية بمنطقة الرياض، بلغت (2,472) جولة رقابية، و (9,848) زيارة، نتج عنها تسجيل (142) مخالفة، و(217) إنذاراً، إضافة إلى توجيه (20) بلاغاً؛ في مواجهة المخالفين للأنظمة والاشتراطات الصحية، مبينة أن الجولات والزيارات شملت (4747) حوشًا وحظيرة، إلى جانب (66,965) جلابة، تم من خلالها إتلاف (250,908) كجم، بالإضافة إلى (949) رأسًا من الماشية.

 

 

يُشار إلى أن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الرياض، بذل جهودًا كبيرة خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام، من خلال عمليات الرقابة والإشراف على أسواق، ومسالخ المنطقة الثابتة والمتنقلة، وتقديم خدمات الكشف البيطري على جميع المواشي للتأكد من سلامتها؛ حرصًا على صحة الإنسان والصحة العامة بالأسواق، وذلك في إطار الخطة التشغيلية للوزارة خلال موسم عيد الأضحى، والتي انتظمت فروع الوزارة في جميع المناطق، للارتقاء بالخدمات المقدمة، ورفع مستوى كفاءتها.

مقالات مشابهة

  • موقع يوناني ينقل شهادات صادمة لأفراد فرقاطة “هيدرا” المنسحبة من البحر الأحمر
  • قرار جديد صادر بشأن متهم روج لبيع الشهادات المزورة على الـفيس بوك
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • شهادات صادمة: طاقم الفرقاطة اليونانية “هيدرا” يكشفون تفاصيل الرعب في البحر الأحمر
  • تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى
  • النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة
  • أمانة الطائف تصدر شهادات “امتثال” لبنوك ومنشآت تعليمية وصحية وخدمية وتجارية
  • بعد 10 أيام على انطلاقها.. “مونييه” آخر لاعب يصل إلى “يورو 2024”
  • 146133 ألف طالب وطالبة يؤدون أول امتحانات “التوجيهي” اليوم
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل