بوابة الوفد:
2024-06-27@11:57:11 GMT

خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2024-2025. 

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم الإلكتروني في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024 ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية سواء يجرى بشكل إلكتروني.

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن التقديم الإلكتروني في الصف الأول الابتدائي لتخفيف العبء على أولياء الأمور. 

رابط التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرابط الإلكتروني الرسمي للتقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية الرسمية. 

ويمكنك التقديم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية مع مراعاة القواعد وشروط السن (من هنا). 

خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024 الدخول على رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024 (من هنا). اختيار أيقونة حساب جديد في حالة عدم إنشاء حساب سابقًا، أو تسجيل الدخول في حالة امتلاك حساب على المنظومة.كتابة الرقم القومي لولي الأمر. 
إدخال كلمة المرور.كتابة البيانات المطلوبة حتى يتم انتهاء التسجيل.حفظ البيانات للتقديم في الصف الأول الابتدائي.قواعد التقديم للصف الأول الابتدائي 

يقدم أولياء الأمور لأطفالهم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية من خلال التسجيل الإلكترونى بداية من 1 يونية 2024 حتى 30 يونية 2024 من خلال التطبيق الإلكترونى المخصص لذلك على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى emis.gov.eg.

فور التقديم لصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات الدراسية المقررة.

يشترط ألا يقل سن التقديم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية عن ست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات.

يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقاً للكثافة بها وظروفها، ووفقاً للقرار الوزارى رقم(154) بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكترونى وعقب الإعلان يمكن لولى الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقى الخاص بالطالب المقبول، ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي) ، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقى والتأكد من استيفاءه.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الأول الابتدائي المدارس المدارس الحكومية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی التقدیم فی الصف الأول الابتدائی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد مواصلة تنظيم الأنشطة الصيفية بالمدارس

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على مواصلة تنظيم الأنشطة الصيفية بكافة المدارس خاصة التي لا يوجد بها لجان امتحانات للثانوية العامة تزامنًا مع انتهاء الامتحانات وبداية الاجازة الصيفية لاستغلال طاقة الشباب والطلاب الفاعلة في أنشطة مفيدة يستفيدون منها واستثمار وقت فراغهم وإعداداهم من الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية وتنمية القيم السلوكية المستهدفة حيث تساهم هذه الأنشطة التربوية في اكتشاف المواهب في المجالات المختلفة مؤكداً على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتسخير الإمكانات المتاحة وتذليل التحديات أمام تنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات المختلفة في القرى والنجوع خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وبناء الإنسان المصري وفقاً لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة حيث أن النشء من الطلاب والشباب هم ركيزة الوطن في مستقبله وضمان لإستكمال عملية البناء وانطلاق الجمهورية الجديدة.

وفي هذا الإطار تفقد محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وسيد الشريف مدير عام الجهاز التنفيذي للخدمات بالمديرية والمشرف على الأنشطة الصيفية بمديرية التربية والتعليم عدد من المدارس على مستوى المحافظة للاطمئنان على تنفيذ الأنشطة بالشكل المناسب والتأكيد على العمل على تحقيق الأهداف المرجوة منها وفقاً للخطة المقررة.

وأشار محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إلى اهتمام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بتفعيل وتكثيف العمل بالأنشطة الصيفية التي يتم تنظيمها بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم على مستوى المحافظة وهو ما يظهر جليًا في توجيهاته المستمرة بمتابعة تنفيذ الأنشطة والمرور الميداني الدوري على المدارس وتسخير الإمكانات المتاحة في هذا الشأن لافتًا إلى الإعلان عن كافة الأنشطة الصيفية بتعليق لافتات واعلانات في مداخل المدارس ولوحة الإعلانات وغيرها من الأماكن الواضحة لإعلام الطلاب وأولياء الأمور بهذه الأنشطة ونشر ذلك على صفحات التواصل الاجتماعي خاصة الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على الفيس بوك موضحاً إنه يتم تنظيم أنشطة ومسابقات ثقافية ورياضية وفنية كـ (الرسم ، والغناء ، والتمثيل ، الصحافة ، الذكاء الاصطناعي ، كرة القدم ، كرة اليد ، كرة الطائرة ، ....) فضلاً عن فتح المكتبات لقراءة واستعارة الكتب خلال الاجازة الصيفية وهو ما يؤثر ايجابياً في بناء شخصية الطلاب المشاركين وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لديهم

مقالات مشابهة

  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • رابط التقديم بـ الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 - 2025.. وأهم شروط القبول
  • موعد فتح باب التقديم في مسابقة المعلمين 2024
  • نموذج امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «أسئلة لن يخرج عنها»
  • الأوراق المطلوبة للتقديم فى الصف الأول الابتدائي الازهر 2024
  • شروط وخطوات التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي الازهر
  • تفاصيل التقديم في الصف الأول الثانوي 2024-2025.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • رسميا.. فتح التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم
  • محافظ أسيوط يؤكد مواصلة تنظيم الأنشطة الصيفية بالمدارس