ارتفعت حصيلة الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي في السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 152 شهيدا.

وأفادت مصادر محلية، بأن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 152 بعد ارتقاء الصحفي سليم الشرفا جراء قصف الاحتلال لغرب مدينة غزة.

وتُظهر بيانات وإحصاءات "لجنة حماية الصحفيين" الدولية ومقرها في نيويورك، أن الحرب الحالية على غزة أصبحت الأكثر دموية للصحافيين منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحافيين حول العالم في عام 1992.

وأعلن "المركز الدولي للصحفيين" ومقره في واشنطن في شباط/ فبراير، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحافيين منذ 30 عاما، ودعا سلطات الاحتلال إلى وقف قتل الصحافيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قالت في تقرير لها الشهر الماضي إن 100 صحفي وصحفية اعتُقلوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبقى منهم رهن الاعتقال 45 صحفيا، حُوّل معظمهم إلى الاعتقال الإداري، فيما لا يزال 4 صحفيين في عداد المفقودين.

وأشار التقرير إلى أن الاحتلال استهدف 77 منزلا للصحفيين في قطاع غزة بصواريخ الطائرات وقذائف المدفعية، فيما دمر الاحتلال 86 مكتبا ومؤسسة إعلامية تدميرا كليا أو جزئيا، فيما شهد العام الحالي، إصابة 18 من الصحفيين والصحفيات بالرصاص، و19 بشظايا الصواريخ، و19 باعتداء بالضرب والتنكيل، و26 إصابة بقنابل الغاز والصوت، ووقعت 5 حالات إطلاق نار تهديدي باتجاه الصحفيين، و4 حالات اعتداء لمستعمرين، و5 حالات استدعاء للتحقيق، و3 حالات فرض كفالات وغرامة مالية، و39 حالة احتجاز ومنع من التغطية والتصوير، و36 حالة مصادرة وتحطيم معدات العمل، و18 حالة اقتحام ومداهمة لمنازل الصحفيين، واقتحام وتدمير وإغلاق 16 مكتبا صحفيا.

ولفت إلى أن 25 إذاعة محلية في غزة توقفت عن العمل، وتضررت الحالة الصحفية بسبب الانقطاع المتواصل والمكثف للاتصالات والإنترنت، وهو أساس العمل الصحفي ونقل الخبر والصورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف قصف غزة في غزة حرب غزة غزة الان قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم شمال قطاع غزة أخبار غزة قصف قطاع غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة دعم غزة جنوب قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه الجزيرة غزة غزة الجزيرة المقاومة الفلسطينية في غزة خان يونس جنوب قطاع غزة شاطئ قطاع غزة عيد غزة بيت حانون شمال قطاع غزة آخر التطورات الميدانية في قطاع غزة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و765 والمصابين 86 ألفاً و429 منذ 7 أكتوبر الماضي.

واتهمت الصحة الفلسطينية، جيش الاحتلال بارتكاب 3 مجازر في القطاع أسفرت عن سقوط 47 شهيداً و52 مصاباً خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعترف بمقتل قائد فرقة قناصة في جنين وإصابة 16 جندياً بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاًالعالمجنود الاحتلال يطلقون كلباً شرساً لمهاجمة عجوز فلسطينية أثناء نومها

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن الضابط الذي قتل في جنين كان ضمن قوة وصلت لتخليص القوة الأولى التي أصيبت بعبوة ناسفة، مبينة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العبوتين كبيرتان جداً تم زرعهما على عمق متر ونصف المتر.

أشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن العبوة الناسفة الأولى انفجرت في مدرعة من نوع النمر وكان فيها طاقم طبي عسكري.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 شهيد منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • 60 شهيدا آخر 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37718 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37658 شهيدا و 86237 مصابا
  • سترة الصحافة خطر على الحياة.. عدد صادم وغير مسبوق من الشهداء الصحفيين في غزة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا