نقلت صحيفة "“وول ستريت جورنال" عن مسؤول أمريكي قوله، إن عدد الأسرى الذين ما زالوا على قيد الحياة أقل من التقديرات الرسمية في دولة الاحتلال.

وبحسب الصحيفة، فإن المصادر التي يعتمد تقييمها جزئيا أيضا على المعلومات الاستخبارية التي بحوزة الاحتلال قالت، إنه من المحتمل أن يكون هناك حوالي 50 أسيرا ما زالوا على قيد الحياة من بين 120 في الأسر، أي أن حوالي 70 منهم ماتوا بالفعل.

وذلك مقارنة بالبيانات الرسمية التي نشرتها إسرائيل والتي تفيد بوفاة 43 مختطفا في الأسر.

وأضافت الصحيفة، أن "إسرائيل أعلنت حتى الآن أن 41 أسيرا ليسوا على قيد الحياة، وإذا كان الرقم 66 هو العدد الدقيق، فهذا يزيد بـ 25 عن ذلك الإعلان الرسمي".

وتابعت، "أن حماس كانت أبلغت سابقا الوسطاء الذي يتولون الدفع نحو التوصل إلى اتفاق جول وقف اطلاق النار وتبادل الأسرى، أنها لا تعرف عدد المحتجزين داخل غزة الذين ما زالوا على قيد الحياة".



وفي نيسان/أبريل الماضي، نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن مصدر لم تكشف عن هويته، أن هناك خشية إسرائيلية ببقاء 40 أسيرا فقط على قيد الحياة، وذلك استنادا لمعلومات استخباراتية جمعها جهاز الشاباك الإسرائيلي.

وبحسب ما ترجمته "عربي21"، فقد أكدت الصحيفة أن الأوساط الإسرائيلية تقدّر بوجود 40 أسيرا حيا في غزة من بين 133، فيما ينفي الشاباك هذه التقديرات، ويدعي أنّ "المعلومات في غزة أصبحت الآن أكثر سهولة مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر".

ووفق "ديلي ميل"، فإنّ "تل أبيب" قلقة بشأن أن أقل من ثلث أسراها الذين تم اختطافهم في السابع من أكتوبر، ظلوا على قيد الحياة في قطاع غزة، رغم نفي الشاباك هذه التقديرات.

واستدركت: "هذا الرقم لا يتوافق مع رأي الشاباك، ويُعبر عن رأي المصدر فقط"، لكن الصحيفة نوهت إلى أن هذه التقديرات تأتي بعد أقل من أسبوعين، على تصريح مسؤولين أمريكيين بأنهم يقدرون أن معظم الأسرى الإسرائيليين، لم يعودوا على قيد الحياة.



وقتل الاحتلال عشرات الأسرى خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة، كان آخرهم، اثنين قتلا في غارة لجيش الاحتلال على مدينة رفح، جنوب القطاع منتصف الشهر الجاري.

وأواخر أيار/ مايو الماضي، قتل ثلاثة في مخيم النصيرات أثناء عملية استعادة أربعة أسرى أحياء.

ويضغط أهالي هؤلاء الأسرى منذ أشهر على رئيس حكومة الاحتلا بنيامين نتنياهو من أجل التوصل لصفقة مع حماس تعيد أبناءهم إليهم.

كما صعدوا من احتجاجاتهم في الفترة الأخيرة، لاسيما بعدما كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح جديد للهدنة بين الطرفين قبل أكثر من أسبوعين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية الأسرى الاحتلال غزة نتنياهو غزة نتنياهو الأسرى الاحتلال المقاومة صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قید الحیاة

إقرأ أيضاً:

«الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

أكدت صحيفة الوطن العمانية، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "التحرك الدولي نحو المحاسبة حتمي" -، أن الشعب الفلسطيني يعيش مأساة يوميَّة منذُ بدء حرب الإبادة الجماعيَّة الَّتي يشنُّها الاحتلال الإسرائيلي، كما يسعى الاحتلال لقطعِ كُلِّ الخدمات عن المَدَنيِّين، واستهداف المستشفيات والمدارس والأطقم الطبيَّة والإعلاميَّة.

وأشارت الصحيفة إلى أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضدَّ الشَّعب الفلسطيني في قِطاع غزَّة، واستهداف المَدَنيِّين العُزَّل، بمن فيهم النِّساء والأطفال، وتدمير البنى الأساسيَّة بشكلٍ متعمد، يُعَدُّ انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدّولي الإنساني، يستلزم من المُجتمع الدولي التحرُّك الفوري والحاسم لوقفِ هذا العدوان والإبادة الجماعيَّة والتصعيد العسكري، والمطالَبة بإحالة مرتكبي هذه الجرائم إلى المحاكم الدوليَّة للمحاسبة.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس

حماس: الاحتلال الإسرائيلي وقادته النازيون سيدفعون ثمن انتهاكاتهم

حماس تعلن استهداف دبابتي «ميركافا» لجيش الاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: تحريضات على قتل نتنياهو.. و”الشاباك” مطالب بالتدخل
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • ضربة جديدة لحكومة نتنياهو.. مئات الجنود يرفضون الخدمة العسكرية في غزة
  • قرار المحكمة العليا الإسرائيلية يكشف حجم الخسائر في جيش الاحتلال
  • رئيس الشاباك الأسبق لـCNN: خطة نتنياهو لنظام أمني جديد بغزة "هراء" وما لم ننه الاحتلال لن نأمن
  • من التمور والتوابل حتى فساتين الزفاف.. هكذا خنقت إسرائيل قطاع غزة خلال 16 عاما
  • «الوطن» العمانية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • خطة سموتريتش للسيطرة على الضفة تضرب رواية الاحتلال على مدار 57 عاما
  • تقرير: عائلة نتنياهو طلبت الحصول على حراسة الشاباك لمدى الحياة