تسبب مؤثر على الإنترنت في الولايات المتحدة في أحداث عنف، فيما استغرق الأمر بعض الوقت لتتمكن الشرطة من السيطرة على الوضع.

والجمعة، دعا المؤثر الأميركي الأسود كاي سينات البالغ 21 عاماً، عبر إنستغرام، إلى التجمع بشكل مفاجئ في نيويورك، معلنا أنه سيوزع على الحاضرين خلال بث مباشر هدايا مختلفة، بينها خصوصاً أجهزة "بلاي ستايشن 5".



وضمّ التجمع حوالي ألفي شاب الجمعة، سرعان ما تحول إلى أعمال عنف في الشوارع أوقعت إصابات، على ما أعلنت الشرطة التي أوقفت عدداً من الأشخاص في القضية.

— FRENCHRAPUS ???????? (@FrenchRapUS) August 5, 2023

واستجاب لهذه الدعوة آلاف الشباب، لا يقل عددهم عن ألفين بحسب التلفزيون الأميركي، تجمعوا بسرعة كبيرة في منطقة يونيون سكوير، جنوب جزيرة مانهاتن، على أمل رؤية نجمهم كاي سينات، الذي لديه ملايين المتابعين على قناته عبر "تويتش" وحساباته على يوتيوب وانستغرام والشبكات الاجتماعية.


— thouxanbandjah (@thouxanbandjahh) August 5, 2023

فجأة، ومن دون سبب ظاهر، بدأ الشباب في إلقاء مقذوفات من موقع قريب، مستهدفين أشخاصاً آخرين وعناصر الشرطة الذين انتشروا بسرعة بأعداد كبيرة.

كما أظهرت لقطات عرضتها قنوات التلفزيون أفراداً يحيطون بالسيارات ويعيقون حركتها ويصعدون إلى سقف سيارة دفع رباعي سوداء.

وقال رئيس شرطة مدينة نيويورك الحالي جيفري مادري، خلال إيجاز صحافي مقتضب من الحي "رأيت شخصياً شباناً يمشون والدم ينزف من رأسهم ووجهم، ورأيت شباناً يتعرضون لنوبات هلع وقلق وربو (...) كان الوضع خارجاً عن السيطرة".



وأضاف "احتجنا بعض الوقت لاستعادة السيطرة وسُجلت إصابات عدة في صفوف الشباب".
في نهاية اليوم، تمكن ألف شرطي من تفريق المسيرة.

وقال مادري إن الشرطة أجرت توقيفات عدة، وإن كاي سينات خضع للاستجواب في مركز للشرطة من دون أن يُحتجز رسمياً في الوقت الحالي.

— Dexerto (@Dexerto) August 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم مؤثر عنف الشرطة امريكا انستغرام الشرطة عنف مؤثر حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انطلقت فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الثلاثاء، في مصر، والتي تمتد إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة المصرية نيللي، والفنان المصري لطفي لبيب.

وتحمل دورة هذا العام من المهرجان، اسم  نيللي، وكان من بين المكرمين في حفل الافتتاح الناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، والممثلتين الإيطاليتين إيزابيل أدرياني، وفرانسيسكا ريتونديني، والفرنسية آن باريو.

وكان من المقرر تكريم الممثلة المصرية منة شلبي في حفل الافتتاح، إلا أن "ظروف تصوير عمل جديد" حالت دون حضورها، وسيتم تكريمها بحفل الختام، بحسب ما أعلنت إدارة المهرجان.

وكان فيلم الافتتاح، الفيلم السوري "يومين" للمخرج باسل الخطيب، من بطولة الفنان السوري القدير دريد لحام، اللذين تغيبا عن الحضور، بينما يشارك فيلمهما في مسابقتي المهرجان الرسميتين، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الفيلم العربي التي تحمل اسم  الفنان المصري الراحل نور الشريف.

و سبق أن أعلن  المهرجان عن اعتذار الفنان السوري أيمن زيدان عن التكريم "بسبب أحداث لبنان المؤسفة".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: قناة السويس تخسر 600 مليون دولار شهريا بسبب أحداث المنطقة
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • بسبب تشواميني.. إصابة مدافع أتلتيكو مدريد بورم دموي في الرأس
  • وزيرة الرياضة الإسبانية: عقوبات صارمة بسبب أحداث «ديربي مدريد»
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • بسبب لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • بسبب أحداث لبنان.. تأجيل حفل مايا دياب
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه