شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكالة الفضاء السعودية، في أعمال الدورة 67 للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (COPUOS) التابعة لمكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA)، والمنعقدة في مدينة فيينا بالنمسا حتى 28 يونيو الحاليّ.
وتأتي مشاركة المملكة تأكيدًا على التزامها بتعزيز التعاون الدولي والاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وإبرازًا لجهودها في هذا القطاع الحيوي.

السعودية نحو الفضاءوعقد الوفد المشارك لقاءً بعنوان "السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء" بحضور أكثر من 80 قائدًا وخبيرًا في المجال، لمناقشة الفرص التعاونية للنهوض بصناعة الفضاء العالمية نحو آفاق جديدة.
أخبار متعلقة جازان.. لجنة عاجلة للتحقيق في حادثة تسمم أبوعريشبالأرقام.. اعرف جهود منظومة الصحة لخدمة ضيوف الرحمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تستعرض فرص النهوض بصناعة الفضاء نحو آفاق جديدة - واس
كما استعرض الوفد خلال مشاركته تقدم قطاع الفضاء السعودي بفضل دعم القيادة الرشيدة، إلى جانب جهود المملكة في تعزيز استدامة الفضاء عبر مبادراتها الفاعلة كتنظيم مؤتمر "الحطام الفضائي"، وحضورها الدائم في الملتقيات والمحافل الدولية، الذي يجسد التزامها بتحقيق رؤية الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وفقًا للمبادئ الدولية.14 تجربة علميةوعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلطت المملكة الضوء على رحلتها نحو الفضاء، التي حققت العديد من النجاحات، من أبرزها إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة، واستعرضت تطورات الإطار التنظيمي والحوكمة لقطاع الفضاء بالمملكة.
كما جرى خلال المشاركة تبادل النقاشات والرؤى حول عدد من الموضوعات، بما يسهم في تعميق الشراكات الدولية لدعم أنشطة الفضاء، وتعزيز مساعي المملكة الرامية إلى تنمية القطاع، وتحفيز البحث والابتكار.
كما أكد الوفد السعودي من خلال مشاركته على استمرار المملكة في بذل الجهود لتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك على تحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس فيينا النمسا الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي السعودية نحو الفضاء وكالة الفضاء السعودية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا

استقبل رئيس جمهورية ألبانيا بايرام بيغاي بالعاصمة تيرانا اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وذلك خلال زيارته الرسمية على رأس وفد من المجلس.
ورحب بيغاي في بداية الاستقبال برئيس مجلس الشورى والوفد المرافق، مشيدًا بعمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا وتطورها على مختلف الصعد.
وأعرب عن شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على كل ما قدمته المملكة لجمهورية ألبانيا من جهود كبيرة وداعمة في مختلف الظروف، منوهًا بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة من مشاريع تنموية لجمهورية ألبانيا.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جمهورية ألبانيا يستقبل رئيس مجلس الشورى - واس
نهضة تنموية شاملة

وأشاد الرئيس الألباني بما تعيشه المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة كان لها الأثر الكبير والواضح، مؤكدًا أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين تعد رائدة التحول والتقدم في الوقت الراهن ومثالا يحتذى.

أخبار متعلقة وزير التعليم: عضوية "تقويم التعليم" باتفاقية سيئول تعكس تميّز النموذج السعوديخلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"مستوى العلاقات الثنائية

ونوه رئيس مجلس الشورى خلال الاستقبال بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وألبانيا في مختلف المجالات والجهود المبذولة للارتقاء بها إلى مستويات أوسع وأرحب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس جمهورية ألبانيا يستقبل رئيس مجلس الشورى - واس
وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تسير في خطى مرحلة تنموية كبيرة ونهضة شاملة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين-يحفظهما الله- من خلال رؤية المملكة 2030 والنهضة التي تشهدها في مختلف المجالات.

تعزيز التعاون الثنائي

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا، كما جرى بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى، أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد المفلح، ود. سعود بن ليلي الرويلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألبانيا فيصل بن غازي حفظي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج
  • توثيق إنجازات المملكة.. "كنوز السعودية" تحصد 11 جائزة عالمية
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • مركز محمد بن راشد للفضاء: اكتمال المرحلة الثانية من دراسة “الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • مركز محمد بن راشد للفضاء :اكتمال المرحلة الثانية من دراسة”الإمارات لمحاكاة الفضاء”
  • الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر