RT Arabic:
2024-06-27@11:48:18 GMT

نيبينزيا: هناك حرب تضليلية غير مسبوقة ضد روسيا

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

نيبينزيا: هناك حرب تضليلية غير مسبوقة ضد روسيا

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن شركات أوكرانية وبريطانية تشن "حرب تضليل غير مسبوقة" ضد روسيا.

وقال نيبنزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم الخميس: "تشن على روسيا حرب تضليل غير مسبوقة. ويتم تنسيق تلك الأعمال الخبيثة من بريطانيا ومن قبل منظمات تتخذ من لندن مقرا لها".

وذكر نيبنزيا أسماء شركات مثل Public Relations and Communications Association وPR Network وIT Army of Ukraine، مضيفا أنه "من خلال تلك الوسائل الإعلامية يتم نشر كميات هائلة من الأخبار التضليلية والأكاذيب بشأن روسيا والعملية العسكرية الخاصة الروسية (في أوكرانيا)".

وأضاف نيبنزيا أن موسكو "ترفض الادعاء بأنها تساعد في الأنشطة الخبيثة في المجال الإعلامي"، مؤكدا أن روسيا تدعو إلى "منع عسكرته وبدأت بعرض خطوات محددة في هذا الاتجاه قبل فترة طويلة من اعتراف الغرب بوجود هذه المخاطر".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تكنولوجيا جديد التقنية فاسيلي نيبينزيا لندن مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

أول زيارة خارجية لرئيس وزراء الهند بعد إعادة انتخابه ستكون إلى موسكو. حول ذلك، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

أعلن ناريندرا مودي أن أول زيارة دولية يقوم بها بعد إعادة انتخابه رئيسا للوزراءستكون إلى موسكو. وقد وصفت الصحافة الهندية هذا بالحدث الكبير، بالنظر إلى أن واشنطن وحلفائها يضغطون على نيودلهي، ويطالبونها بإدانة روسيا بسبب عمليتها في أوكرانيا.

وفي الصدد، قال رئيس مركز منطقة المحيط الهندي بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية، أليكسي كوبريانوف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا": "زيارة مودي إلى موسكو،تشكّل بالطبع اختراقًا. ولكن هذا لا يشكل تحديًا للغرب. بل يبدو أن لذلك علاقة بـ"مؤتمر السلام" في سويسرا. وقد مثل الهند هناك باوان كابور، نائب وزير الخارجية.

المشكلة الكبرى في العلاقات الروسية الهندية هي العجز التجاري. حجم التجارة ينمو، لكنه ينمو مع فائض هائل في اتجاهنا. "أي أن هناك خلافات بشأن التجارة، لكن لا توجد خلافات سياسية. هناك مشكلة الأزمة الأوكرانية. تدعو الهند إلى حل هذه المشكلة دبلوماسيا في أقرب وقت ممكن. ولم تكن هناك خلافات بشأن التعاون العسكري التقني. يبدو لي أنه جرى إيقافه مؤقتًا. فما كنا نبيعه للهند، نحتاجه الآن في أوكرانيا بأنفسنا".

و"الغرب لا يطالب الهند بعدم شراء النفط الروسي، بل يريد فقط الالتزام بسقف الأسعار. وإذا لم تشتر الهند النفط، فسيكون ذلك سيئا بالنسبة للغرب. فهي تقوم بمعالجة النفط وتحويله إلى منتجات بترولية وتصدّرها إلى الغرب. ولن يكون لدى الغرب ما يعوض به عنها إذا توقفت الهند عن الشراء. وإذا حكمنا من خلال التسريبات في الصحافة الهندية، فإن روسيا تبيع النفط بسعر مخفض. ولكن الرقم غير معروف".

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق
  • الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته
  • المجاعة في قطاع غزة..كارثة يحجبها تضليل إعلامي
  • نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • لا إيرادات للدولة.. مختصون يكشفون عن تعاقدات مع شركات فاسدة لاستثمار محطات كهربائية