هدد الاتحاد الصربي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة يورو 2024، وذلك بعد تعرض لاعبيه لشتائم وهتافات عنصرية من قبل جماهير منتخبي كرواتيا و ألبانيا، خلال المباراة التي جمعتهم يوم الأربعاء في مدينة هامبورغ الألمانية.

اعلان

وبحسب الاتحاد الصربي لكرة القدم،  خلال المبارة بين المنتخب الكرواتي والألباني، والتي انتهت بتعادل المنتخبين (2 - 2) ترددت هتافات قاسية، تضمنت عبارات مثل "اقتل، اقتل، اقتل الصربي".

أكد يوفان شورباتوفيتش, الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم،  في حديثه لقناة "آر تي إس" الصربية الحكومية، موقف بلاده الرافض بشدة للهتافات العنصرية التي تعرض لها منتخب بلاده. 

ووصف شورباتوفيتش ما حدث بـ "الفضيحة", مشددًا على عزم الاتحاد المطالبة بفرض عقوبات صارمة على الاتحادين الكرواتي والألباني، حتى لو أدى ذلك إلى انسحاب منتخب صربيا من البطولة..

يشعل المشجعون الكرواتيون شعلة أثناء هتافهم خلال مباراة المجموعة الثانية بين كرواتيا وألبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 في هامبورغ.Ebrahim Noroozi/The AP

وأعرب شورباتوفيتش عن ثقته بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيتخذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المُتسببين في هذه المخالفات: "نحن متأكدون من أنهم سيعاقبون، لأن "يوفا" (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) استجاب بالفعل لمناشدتنا بإبعاد الصحافي المزعوم من ألبانيا من البطولة".

لماذا رفضت بروكسل استضافة مباراة إسرائيل في دوري الأمم الأوروبية؟شاهد: اشتباكات بين مشجعي إنجلترا وصربيا في كأس أوروبا تُخلف إصابات والشرطة الالمانية تتدخل

ومن غير الواضح ما هي العواقب التي قد تترتب على انسحاب صربيا المبكر من البطولة في الوقت الحالي.

ويعود العداء بين المشجعين الكرواتيين والألبان تجاه الصرب، إلى حروب التسعينيات في البلقان.

وبالمقابل يشتهر المشجعون الصرب بهتافاتهم ضد الكروات والألبان، فضلاً عن الهتافات العنصرية والدعم الصريح لمجرمي الحرب المدانين المسؤولين عن مقتل عشرات الآلاف خلال التفكك الدموي ليوغوسلافيا السابقة.

يشعل المشجعون الكرواتيون شعلة أثناء هتافهم خلال مباراة المجموعة الثانية بين كرواتيا وألبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024 في هامبورغ.Ebrahim Noroozi/ The AP

وكان قد فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة على الاتحاد الألباني بنحو 32 ألف جنيه إسترليني.

ويعود السبب إلى سوء سلوك مشجعيه خلال مباراتهم الافتتاحية ضد إيطاليا، حيث أقدموا على إلقاء أشياء على أرض الملعب، وإشعال الألعاب النارية، واجتياح أرضية الملعب، ما اعتبره الاتحاد أنه "نقل رسالة استفزازية لا تليق بحدث رياضي".

أما منتخب صربيا، فقد فُرض عليه غرامة لا تقل عن 12 ألف جنيه إسترليني، بسبب سلوك جماهيره خلال المباراة ضد إنجلترا في غيلزنكيرشن، حيث حملوا لافتة تشير إلى مطالبة صربيا التاريخية بجمهورية كوسوفو ذات الأغلبية الألبانية.

كما أطلق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً في مزاعم عن هتافات عنصرية أطلقها بعض المشجعين الصرب ضد لاعبي إنجلترا خلال المباراة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: حادث تصادم قطارين في تشيلي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى هكذا توعدت واشنطن لبنان إذا لم يوقف حزب الله هجماته على إسرائيل تشيلي تحتفي بفلسطين وفنها وتاريخها في معرض بالأرشيف الوطني صربيا ألبانيا أوروبا كرة القدم رياضة كرواتيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. أيزنكوت: حماس فكرة متجذرة. وقلق أمريكي من انهيار القبة الحديدة أمام هجمات حزب الله اذا توسعت الحرب يعرض الآن Next وزير الطاقة يتوعد: إذا انقطعت الكهرباء في إسرائيل لساعات ستنقطع لشهور في لبنان يعرض الآن Next السودان يسابق الزمن لتجنب المجاعة الأسوأ.. مسؤول أممي "يطهون التراب للأطفال ويأكلون أوراق الشجر" يعرض الآن Next وفاة الممثل الكندي الشهير دونالد ساذرلاند عن عمر يناهز 88 عامًا يعرض الآن Next شاهد: موجة حر لافح تضرب صربيا والحرارة تتجاوز الـ40 درجة مئوية اعلانالاكثر قراءة شاهد: علماء يرصدون نشاطاً مُفاجئاً لثقب أسود أكبر مليون مرة من الشمس وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل شاهد: استقبال حافل لبوتين في بيونغ يانغ واتفاق لتعزيز العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية إيران تحذر حسن نصر الله: إسرائيل تريد اغتيالك! بسبب ارتفاع قياسي في درجات الحرارة.. وفاة نحو 600 حاج على الأقل خلال مناسك الحج في مكة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية حركة حماس لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية صربيا ألبانيا أوروبا كرة القدم رياضة كرواتيا الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة كوريا الشمالية حركة حماس لبنان حزب الله بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی لکرة القدم یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج

تأهل منتخب الدانمارك للدور الثاني من بطولة يورو 2024 بعد تعادله السلبي في آخر مبارياته في المجموعة الثالثة مع منتخب صربيا بعد مباراة حافلة بالاثارة والندية بين المنتخبين ليخطف منتخب الدانمارك بطاقة التأهل بالحصول على المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من التعادل في الثلاث مواجهات مع انجلترا وصربيا وسلوفينيا .

تأهل منتخب الدانمارك في المركز الثاني جاء بعد تساويه في كل شىء مع المنتخب السلوفيني ( عدد النقاط ونتيجة المواجهة المباشرة و فارق الاهداف و عدد الاهداف التي سجلها الفريق ) الا ان وفقا للائحة الويفا ( الاتحاد الاوربي لكرة القدم ) فأن منتخب الدانمارك كان صاحب التصنيف الدولي الاعلي من المنتخب السلوفيني عند اعلان قرعة البطولة وبالتالي تأهلت الدانمارك في المركز الثاني وتأهل ايضا منتخب سلوفينيا في المركز الثالث ضمن المنتخبات الافضل في المركز الثالث في المجموعات الست .

ارقام 

هذه هي المرة الثالثة التي يتأهل فيها منتخب الدانمارك الى الدور الثاني في بطولة اليورو من اصل اخر اربعة بطولات تأهل لها حيث سبق له الوصول الى الدور ربع النهائي في نسخة 2004 و الدور نصف النهائي في نسخة 2020 .

لم يحقق منتخب صربيا اي فوز في اخر ثمانية مباريات شارك فيها في البطولات الكبرى ( كأس العالم او اليورو ) واخر فوز حققه كان على حساب منتخب كوستاريكا بهدف مقابل لاشىء في كأس العالم 2018 بروسيا حيث حقق منتخب صربيا 3 تعادلات و 5 هزائم وهي اطول سلسلة من اللافوز في تاريخ منتخب صربيا بعد السلسلة التي دامت ثمانية مباريات ايضا في الفترة من عامي 1974 الى عام 1982 تحت اسم يوغوسلافيا سابقا .

لاول مرة يتعادل منتخب الدانمارك في اول ثلاث مباريات متتالية له في بطولة كبرى .

سدد منتخب صربيا تسديدة واحدة طوال المباراة على مرمى منتخب الدانمارك ليكون اجمالي تسديدات المنتخب الصربي طوال البطولة على مرمى المنافسين ستة تسديدات وهو اقل رقم في تاريخ منتخب صربيا في البطولات الكبرى منذ عام 2006 

رفع نجم وسط منتخب الدانمارك كريستيان اريكسون عدد مبارياته الدولية الى 133 مباراة ليتخطى مواطنه سيمون كايير الذي يملك 132 مباراة دولية .

بمعدل اعمار 28 عاما و 148 يوما سجل منتخب الدانمرك اعلى متوسط اعمار يبدأ به مباراة في بطولة اوربا منذ مباراة السويد عام 2004 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منتخب وكان معدل منتخب الدانمارك فيها 28 عاما و 72 يوما .

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • بطولة يورو 2024.. تأهل إنكلترا والدنمرك وسلوفينيا إلى دور الـ16
  • يورو 2024 : ارقام واحصائيات مباراة صربيا مع الدانمارك وتأهل أحفاد الفايكنج
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهندي ضد مدربه السابق
  • ترتيب مجموعة إيطاليا وكرواتيا في أمم أوروبا
  • "اليويفا" يعاقب الألباني داكو على انتهاكه القواعد الأساسية للسلوك اللائق في "يورو 2024"
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»
  • موعد مباراة إيطاليا وكرواتيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة