أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا”، أمس، الحملة الإعلامية المشتركة مع مجلس الإمارات للإعلام ومنصة “تيك توك” حول “سلامة العائلة على الإنترنت”، ضمن مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر التوعية بما يساهم في حماية الأطفال والأسر أثناء تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

وتضمنت الحملة المشتركة مجموعة منوعة من الأفلام التوعوية القصيرة والتي تعمل بدورها على توعية الأطفال والأسر حول الاستخدام الآمن للمنصات الرقمية، وتركز بشكل مكثف على مواضيع تتعلق بالخصوصية والألعاب الإلكترونية والتنمر الإلكتروني والاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية وأدوات الرقابة الأبوية.

وقال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إن الهيئة تولي اهتماماً بمختلف شرائح المجتمع، وتضع فئة الأطفال والأسر في أعلى أولوياتها وتعمل على إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية لتعزيز سلامتهم على الإنترنت، مشيرا إلى أن مجتمع الإمارات من أكثر المجتمعات استخداماً للإنترنت مما يزيد احتمالية وقوع الأخطاء وبالتالي فإن إطلاق مثل هذه الحملات كفيل برفع مستوى الوعي بالتهديد إن وجد وكيفية التعامل معه.

وأكد سعادة محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار حرص المجلس على حماية الأطفال والأسر من المحتوى المخالف لمبادئ وقيم دولة الإمارات، وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية والمنصات الرقمية المعنية، مشيرا إلى أن المجلس عمل على وضع التشريعات الناظمة للمحتوى الإعلامي المتداول على المنصات كافة لضمان وجود بيئة رقمية آمنة ومسؤولة للطفل في الدولة.

ونوه إلى أهمية هذه المبادرة في توعية الأسر بأفضل الممارسات لضمان سلامة أبنائهم رقمياً، وتزويدهم بالأدوات والآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي قد تواجههم.

وقالت جنان الهاشلي رئيس السياسة العامة في منصة “تيك توك” لدول مجلس التعاون الخليجي، إن هذه المبادرة ستزود المجتمعات الرقمية بالمعلومات والأدوات اللازمة لضمان سلامة عائلاتهم عبر الفضاء الرقمي بأكمله.

وتركز الحملة على طرح مواضيع الخصوصية في استخدام الإنترنت لأهميتها في حماية البيانات الشخصية التي ينبغي عدم مشاركتها مع الآخرين وأدوات التحكم بالخصوصية كالبصمة الرقمية وكيفية ضبطها واستخدامها بما يضمن منع الوصول غير المصرح به لتلك البيانات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إعلان هام من وكالة “عدل”

أعلنت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” إلى علم مكتتبيها الكرام أنه تم تعليق عملية حجز المواعيد عبر المنصة الرقمية الخاصة بذلك مؤقتا. وهذا بغرض القيام بعملية التحديث والصيانه اللازمة. في حين تبقى عملية الإستقبال مستمرة بصفة عادية بالنسبة للمكتتبين الذين سبق لهم حجز موعد.

وتطمئن الوكالة كل المكتتبين أن عملية الإستقبال مستمرة بصفة عادية على مستوى جميع مصالحها التجارية بالمديريات الجهوية طيلة أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى منتصف النهار، ومن الواحدة والنصف إلى الرابعة مساء.

كما ستقوم الوكالة بإعلام كل مكتتبيها بعودة خدمة حجز المواعيد عبر المنصة الرقمية فور الإنتهاء من عملية الصيانة والتحديث في اقرب الآجال.

مقالات مشابهة

  • إعلان هام من وكالة “عدل”
  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مذكرة تعاون بين «الاقتصاد» و«لاليجا»
  • “سينج أوتو” تطلق علامتها التجارية العالمية من قلب العاصمة الإماراتية أبوظبي
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • خدمات تناسب العائلة تقدمها شركة “كي”
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال