الشارقة: «الخليج»

أعلنت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، استحداث فئة جديدة في دورتها الحادية عشرة، وهي: «أفضل استثمار في القوة الناعمة لدعم برامج الاتصال»، ودعت المؤسسات الرائدة في استخدام الفنون والرياضة والتكنولوجيا والثقافة، والتربية والتعليم، كأدوات تواصل لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات التنموية، للتنافس على هذه الفئة، ضمن الفئات ال13 المفتوحة للتقديم المباشر، على أن يستمر قبول طلبات الترشح حتى 1 أغسطس المقبل عبر الموقع: www.

igcc.ae.

ويقدم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الفرصة للمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية، للمشاركة بمشاريعها المتميزة التي تظهر القدرة على استخدام القوة الناعمة بطرق مبتكرة لإحداث تأثير إيجابي في وعي الجمهور، في خطوة تبرز أثر الإبداع في تشكيل مستقبل التواصل، وتشتمل الفئة الجديدة على جائزتين؛ إحداهما للمؤسسات الحكومية وأخرى للشركات الخاصة.

وتسعى الجائزة الجديدة لتكريم الجهود المتميزة التي حققت تأثيراً إيجابياً في الوعي الجماهيري؛ إذ تقدّر الإسهامات الرائدة في تنظيم الفعاليات الثقافية والفنية، والتي تعكس قيم وثقافة المجتمع، معززةً بذلك العلاقات الدولية والتفاهم بين الشعوب، كما تعترف بالاستثمارات في مختلف القطاعات التي تدعم القضايا ذات الاهتمام العام، مثل تعزيز القيم الإيجابية وإيصال رسائل نافعة للمجتمع والدول.

وتثمّن الجائزة أيضاً الجهود المبذولة في استخدام القوة الناعمة لمخاطبة الشباب وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية وسليمة، كما تكرّم الجهود والاستثمارات التي تسهم في تعزيز العلاقات الدولية وتحسين الصورة الثقافية والحضارية للدولة أو المؤسسة.

ويجب أن تتسم المشاريع بالإبداع في تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية وغيرها، كما يطلب من المتقدمين أن يبرهنوا على حدوث تفاعل إيجابي مع الجمهور واستدامة المبادرات، وغيرها من المعايير التي يمكن الاطّلاع عليها من خلال موقع الجائزة.

يُنصح المتقدمون في فئات الجائزة المختلفة، بإعداد ملخص تنفيذي واضح ومختصر لا يتجاوز 250 كلمة، وملف أساسي متكامل من 1000 كلمة، مع تنظيم المحتوى بشكل منسق يسهل عملية التقييم، كما يمكن استخدام العناوين الفرعية والفقرات والصور التوضيحية لتعزيز الوضوح، إضافة إلى ملخص أو جدول محتويات يعرض لمحة عامة عن الملف.

ويجب أن يستوفي الملف معايير الفئة التي يتم التقدم إليها، وإدراج مرفقات تعريفية مثل الرسوم المعلوماتية (الإنفوغرافيكس)، والفيديوهات، والصور التي تخدم محتوى الملف وتعزز من قيمته، مع مراعاة الالتزام بالمواصفات المطلوبة للمرفقات التعريفية وارتباطها بموضوع الفئة، وأن تُقدَّم بتنسيقات تضمن سهولة الوصول والتحميل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة القوة الناعمة

إقرأ أيضاً:

اعترافات الخلية التجسسية.. شاهد على خطورة الحرب الناعمة على الشعوب والمجتمعات الإسلامية

يمانيون/ تقارير

مثّلت اعترافات أعضاء خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية، شاهدا حيا على مخاطر الحرب الناعمة التي يستخدمها الأعداء للنيل من الشعوب والمجتمعات الإسلامية وفي مقدمتها الشعب اليمني.
ووفقا لاعترافات أعضاء الخلية التي نشرتها الأجهزة الأمنية فإن العدو الأمريكي استخدم الحرب الناعمة لاستقطابهم وتجنيدهم للعمل لصالحه ولصالح العدو الصهيوني.
حيث اعترف الجاسوس “بَسَّام أحمد محمد المردحي” أن أمريكا تعتمد على الابتزاز الجنسي في استقطاب الجواسيس وإرغامهم على العمل لصالحها.. موضحا أنه تم تجنيدُه للعمل في مكتب التحقيقات الفيدرالية في العام 2012م، عن طريق الإيقاع به جنسياً وتوثيقه بعد إرساله لحضور ورشة تدريبية في مدينة فرانكفورت الألمانية.
وكشف أن الجانب الأمريكي يركز على نقاط الضعف لدى كل من يقوم بتجنيدهم للعمل لصالحه وذلك من خلال دراسة الشخص المراد تجنيده والبحث عن الثغرات التي يمكن من خلالها التحكم به مثل ميوله ورغباته واحتياجاته.
شكلت اعترافات أعضاء الخلية دليلا حيا على تأثير الحرب الناعمة على الشباب وأضرارها ومخاطرها على الوطن والمجتمع، وأكدت على صوابية رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وتركيزها الكبير على تعزيز الهوية الإيمانية في نفوس النشء والشباب وتحصينهم بكل الوسائل الممكنة من كافة أشكال ووسائل وأساليب الحرب الناعمة والتصدي لمؤامرات الأعداء.
مثّل المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي المنطلق الأساسي لترسيخ الهوية الايمانية والثقافة القرآنية لدى النشء والشباب والمجتمع ككل لتحصينهم من كل أشكال الغزو والاستهداف الممنهج للمجتمعات الإسلامية والمحاولات الغربية المستميتة لسلخ هذه المجتمعات عن قيمها ومبادئها الإسلامية التي تحفظ كيانها وتحميها من مخاطر الثقافات الغربية الدخيلة.
ويؤكد قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في الكثير من خطاباته على أهمية الوعي المجتمعي والتسلح بالهوية الإيمانية لمواجهة الأفكار المضللة وأساليب وأدوات الحرب الناعمة التي يعمد إليها العدو الغربي لإضعاف الشعوب المسلمة وجرهم إلى مرحلة التبعية للعمل على خدمته وتنفيذ أجنداته.
كما أن تعزيز الهوية الإيمانية في وجدان اليمنيين، خاصة في ظل الحرب الناعمة التي يسعى الأعداء من خلالها إلى إخراج الأمة عن هويتها الدينية وقيمها الأخلاقية، من أهم القضايا التي يركز عليها قائد الثورة ومن قبله الشهيد القائد بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الحرب الناعمة وإفشال مخططات الأعداء في هذا الجانب.
وفي أحد خطاباته وصف السيد القائد واقع وحياة الغرب الكافر بأنه أسوأ من حياة الحيوانات، وبأنه يمثل حالة رهيبة وشنيعة، لافتا إلى أن العدو الغربي يستهدف الشباب بكل الوسائل والأساليب في إطار حرب ناعمة على المستويات الفكرية والثقافية والمفاهيم والتصورات والمعتقدات وبإمكانات ووسائل متنوعة وغير مسبوقة في التاريخ البشري، ومنها الوسائل التكنولوجية الحديثة كالفضائيات والانترنت، وكذا عبر المنظمات التي تلعب دوراً في هذا الجانب.
وبحسب علماء الأمة فإن الهوية الإيمانية هي خلاصة الثمرة العظيمة لكتاب الله سبحانه وتعالى والهدي النبوي، لما لها من تأثير إيجابي في بناء النفس البشرية وتهذيبها، والارتقاء بالإنسانية إلى الكمال الأخلاقي والعقلي والزكاء الروحي والطهر النفسي الذي يؤهل الإنسان للارتباط الحقيقي بالله سبحانه وتعالى وبالتالي تمكن الإنسان من مواجهة أي أفكار مضللة التصدي لأي وسيلة من وسائل الحرب الناعمة.
ويرى مراقبون بأن الحرب الناعمة إحدى مسارات العدو التي لجأ إليها لمحاولة استهداف اليمن فكرياً وثقافياً، كما أنها أشد أنواع الحروب خطورة وأقلها تكلفة، ولها آثارها الكارثية على المجتمعات الإسلامية كونها تستهدف هويتها الإيمانية والقومية ونسيجها الاجتماعي. ً#اليمن#شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية‎#صنعاءالأجهزة الأمنية

مقالات مشابهة

  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • هذا ما جرى في أنفاق الناعمة.. وقاتلعين الحلوة يسلّم خلال ساعات
  • إشادة بمرافق المدرسة الفرنسية الدولية بالشارقة
  • اعترافات الخلية التجسسية شاهد على خطورة الحرب الناعمة
  • اعترافات الخلية التجسسية.. شاهد على خطورة الحرب الناعمة على الشعوب والمجتمعات الإسلامية
  • فرصة للتوعية بأخطارها.. "الداخلية العرب" يحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • العبادي: أحزاب الإطار ضغطت لاستخدام القوة ضد أتباع الصدر في تظاهرات 2016
  • اختطافات الحوثي تطال الفنانين والتهمة الحرب الناعمة