دبي: «الخليج»

التقى سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، وفداً رفيع المستوى من شركة «إس إيه بي -إس إي» ( SAP SE) برئاسة كريستيان كلاين، الرئيس التنفيذي وعضو المجلس التنفيذي للشركة، بحضور المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل بالهيئة.

وسلط الطاير خلال اللقاء الضوء على مشاريع الهيئة الاستشرافية التي تتماشى مع رؤية «نحن الإمارات 2031» التي تهدف إلى توفير بيئة محفزة للابتكار بمعايير عالمية وتدعم البحث والتطوير الرائد.

وأكد أن الهيئة تعمل ضمن منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بدبي نحو ريادة المستقبل، تماشياً مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ومبادرة «دبي 10X» التي تهدف إلى أن تصبح دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وأكد أهمية تبادل أفضل الممارسات والخبرات العالمية بين الهيئة والشركة «إس إيه بي» في مجالات الابتكار والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية، كما أكد التزام الهيئة بدعم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانة دبي بصفتها مركزاً رقمياً عالمياً. وقد أثمرت هذه الرؤية عن تأسيس مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) إحدى الشركات التابعة لمجموعة «ديوا الرقمية»، لتقديم حلول وخدمات رقمية مبتكرة لدعم احتياجات المتعاملين الرقمية، تحقيقاً للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

وكانت الهيئة قد أعلنت شراكة بين مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) وشركة «إس إيه بي» (SAP) تسمح للجهات الحكومية والخاصة بإطلاق الأتمتة الذكية عبر عملياتها ذات المهام الحرجة، والتي ستتم استضافتها في أحدث مراكز بيانات (مورو)، بما يتوافق مع متطلبات خدمات تخزين البيانات والأمن السيبراني في دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سعيد محمد الطاير هيئة كهرباء ومياه دبي إس إیه بی

إقرأ أيضاً:

"التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان

تعقد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي دورتها العادية الثالثة والعشرون خلال الفترة من 30 يونيو إلى 4 يوليو المقبل، في جدة.
وذلك بحضور جميع الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وخبراء من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إلى جانب كبار موظفي الأمانة العامة للمنظمة وممثلين عن وسائل الإعلام.
أخبار متعلقة عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًازلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائروستناقش الدورة تحت عنوان " أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان: التحديات والفرص"، الفرص التي سيوفرها الذكاء الإصطناعي والتي يمكن للدول الأعضاء الأخذ بها وتطبيقها من أجل تحسين سياساتها وبرامجها في مجال حقوق الإنسان.أنظمة الذكاء الاصطناعيوفي ذات الوقت، تهدف المناقشة أيضًا إلى تقديم ارشادات حول السبل التي يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي من خلالها أن تؤثر سلبا على حقوق الانسان وكيف يمكن منع هذه المخاطر أو التخفيف من أثرها، وسيفتتحها كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين ابراهيم طه، ورئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان السفير طلال خالد المطيري.
وسيشارك في المناقشات التي ستجرى على مدار يوم كامل خبراء دوليون من الأمم المتحدة وغيرها من الكيانات ذات الصلة، والمؤسسات المتخصصة في منظمة التعاون الإسلامي إلى جانب ممثلين عن الدول الأعضاء والدول المراقبة في المنظمة ومؤسساتها الوطنية المعنية بحقوق الإنسان، وستمكن المناقشة المشاركين من التفاعل مع مختلف الخبراء والأطراف المعنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسانقرار محكمة العدل الدولية بشأن غزةومن المقرر أن تعقد الهيئة حدثا رفيع المستوى وذلك في يوم الاثنين الموافق 1 يوليو المقبل، حول موضوع "حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدمًا"حيث تهدف هذه الفعالية الى تحليل حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة وكيف يمكن أن يلعب دورا مهما في تنفيذ التدابير المؤقتة التي أصدرتها المحكمة، لوضع حد للأزمة الإنسانية والدعوة إلى العدالة والمساءلة حول الانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في غزة.
كما سيتم توقيع مذكرات تفاهم بين الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية، والتي تهدف الى تعزيز التعاون الفني والتبادل في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا المشتركة بين الكيانين .
وستعقد الهيئة اجتماعات مغلقة لمجموعات عملها المختلفة، في الفترة من 2 الى 4 يوليو في مقر الهيئة، ومن المتوقع أن تجري الهيئة مناقشات مفصلة حول جميع القضايا المدرجة على جدول أعمالها بما في ذلك الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وانتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين وجامو وكشمير المحتلة من قبل الهند، بالإضافة إلى الاجتماعات الاعتيادية لمجموعات عملها الأربع المعنية بفلسطين، وحقوق المرأة والطفل، والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة، والحق في التنمية، كما ستُتَّخذ قرارات بشأن وضع خطة عمل للهيئة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • البنك الوطني العُماني يطلق خدمة تحديث البيانات رقميًّا
  • جلسة حوارية عن تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • الروائية أميمة الزغبي: «ميراث الخوف» تهدف لترسيخ قيم التعاون والحب
  • "التعاون الاسلامي" تناقش أثر الذكاء الإصطناعي على حقوق الإنسان
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة
  • مشاريع «ديوا» تدعم توطين قطاع الطاقة وتوفير فرص عمل رائدة
  • المملكة وألبانيا تستعرضان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز أوجه التعاون