أخبارنا:
2024-06-27@11:35:40 GMT

صربيا تهدد بالانسحاب من يورو 2024!

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

صربيا تهدد بالانسحاب من يورو 2024!

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

هدد الاتحاد الصربي لكرة القدم بالانسحاب من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ذكرت أن الاتحاد الصربي أبدى استياءه وهدد بالانسحاب من البطولة إذا لم يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إجراءات صارمة ضد كل من كرواتيا وألبانيا.

هذا، وقامت جماهير المنتخبين الكرواتي والألباني بإطلاق هتافات مسيئة ضد صربيا خلال مباراتهما يوم الأربعاء، وهو ما أجج التوترات السياسية المستمرة منذ زمن بعيد بين هذه البلدان.

الاتحاد الصربي عبر عن رفضه الشديد لهذه الهتافات، وطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه التصرفات.

التوترات تصاعدت أيضا عندما قام صحفي في تلفزيون كوسوفو بإشارة "النسر" الألبانية نحو جماهير صربيا خلال بث مباشر قبل مباراتهم الافتتاحية ضد إنجلترا، مما أدى إلى إيقاف الصحفي لبقية البطولة بسبب "سوء السلوك".

الأمين العام للاتحاد الصربي، يوفان سورباتوفيتش، وصف ما حدث بالفضيحة، مؤكدا أنهم سيطالبون الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات حتى لو كلفهم ذلك استكمال البطولة.

سورباتوفيتش أضاف أنهم واثقون من استجابة الاتحاد الأوروبي لمطالبهم، مشيرا إلى أن الاتحاد استجاب بالفعل بطرد الصحفي الألباني من البطولة.

وتستعد صربيا لمواجهة سلوفينيا اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في يورو 2024، بعد خسارتها في الجولة الأولى أمام إنجلترا بنتيجة (1-0).

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر

بدأ المنتخب الألماني لكرة القدم، بقيادة يوليان ناجلسمان، المدير الفني، استعداداته لخوض مباراة دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام المنتخب الدنماركي بدون نجم الدفاع أنطونيو روديجر.

ولم يشارك روديجر في المران الذي أقيمت اليوم الأربعاء في مقر إقامة المنتخب الألماني بهرتسوجن آوراخ. وتعرض روديجر لشد في عضلة الفخذ الأيمن في المباراة أمام هولندا التي أقيمت يوم الأحد الماضي بالجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.

ولم يتأكد الاتحاد الألماني لكرة القدم بنسبة مئة بالمئة مما إذا كان الجهاز الطبي سيتمكن من تجهيز اللاعب بشكل كامل ليشارك في المباراة الأولى من الأدوار الاقصائية أم لا.

وتوجد مشكلة أخرى لناجلسمان، تتعلق بشريك روديجر في قلب الدفاع، وهو جوناثان تاه، الذي سيغيب عن مباراة دور الـ16 للإيقاف بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.

هذا قد يجبر ناجلسمان على الدفع بالبديلين نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون، الذين لعبا 15 مباراة دولية فيما بينهما ولكنهما لم يلعبا سويا من قبل.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر
  • بالصور.. رديف شباب بلوزداد يتسلم درع البطولة
  • بطولة يورو 2024.. تأهل إنكلترا والدنمرك وسلوفينيا إلى دور الـ16
  • يورو 2024| منتخب صربيا يودع البطولة بالتعادل مع الدنمارك
  • فرنسا تتعادل مع بولندا وتكتفي بالمركز الثاني في يورو 2024
  • المصادقة على بطولات الاتحاد الأردني لكرة القدم لموسم 2025/2024
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • «حادثة رونالدو» تعزز الأمن في «يورو 2024»!
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»