(CNN)-- أعلنت وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو، الخميس، أن إدارة جو بايدن اتخذت خطوة غير مسبوقة بمنع الشركات والمواطنين الأمريكيين من استخدام البرامج التي تصنعها شركة كاسبرسكي لاب الروسية للأمن السيبراني بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقالت رايموندو، للصحفيين: "نعلن أنه بعد تحقيق شامل للغاية، فإننا نتخذ إجراء سيمنع كاسبرسكي لاب وجميع الشركات التابعة لها من توفير برامج الأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات في أي مكان في الولايات المتحدة".

وأضافت: "نقوم أيضًا بإضافة 3 كيانات تابعة للشركة إلى تلك القائمة، مما يعني أنهم لن يتمكنوا من بيع أو تحديث البرامج في الولايات المتحدة".

 وتابعت: "روسيا أظهرت أن لديها القدرة، بل والأكثر من ذلك، النية، لاستغلال الشركات الروسية مثل كابرسكي لجمع المعلومات الشخصية للأمريكيين واستخدامها كسلاح، ولهذا السبب نحن مضطرون إلى اتخاذ الإجراء الذي نتخذه اليوم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة الروسية العقوبات على روسيا جو بايدن قرصنة

إقرأ أيضاً:

لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في دعم دول حلف الأطلنطي بشكل كبير بعد توسعه، مضيفا أن الوضع أصبح ليس مريحا مع روسيا.

بالفيديو.. رامي جمال يطرح أغنيته الجديدة "يا دمعي" عاجل.. سماع دوي انفجار كبير في هضبة الجولان المحتلة بسوريا

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا تدعم نفسها بشعبها، وتسعى لـ كسب رضا الصين وكوريا الجنوبية، وكذلك مصادقة إيران لأن بينهما حدود مشتركة.

وذكر اللواء الدكتور محمد قشقوش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كبير، مضيفا أنه دولة إسرائيل لا تريد أن يستقر الوضع الشرق الأوسط.

وتابع: إسرائيل تعيش بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهناك دول ضحية مثل لبنان، موضحا أن الولايات المتحدة تتحرك في إطار دعم إسرائيل والحلف الأطلنطي، من خلال الدعم المادي الكبير ودعم بالأسلحة المتطورة، لترفع من طاقة الجيش الإسرائيلي.

كما أشار إلى إسرائيل تمتلك مزايا ضخمة من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن إسرائيل دولة صغيرة ولكنها قوية وأصبحت مؤخرا تضم بعض المناطق وتتوسع بشكل مقلق.


 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن قلق من استخدام نتنياهو الأسلحة لفتح جبهة مع حزب الله
  • إدارة بايدن تعيد النظر بشأن المتعاقدين العسكريين الأميركيين بالعمل في أوكرانيا
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع الشرق الأوسط؟.. خبير يوضح
  • لماذا يستهدف عضو في مجلس النواب الأميركي إحدى أبرز المنظمات الفلسطينية؟
  • أميركا تتجه للسماح بنشر المتعاقدين العسكريين في أوكرانيا
  • اندفاع الأمريكيين نحو الإسلام بسبب العدوان على غزة يثير تساؤلات إسرائيلية
  • هل يعيد ترامب رسم الخريطة السياسية في الولايات المتحدة؟
  • مصادر لـCNN: إدارة بايدن تتجه نحو السماح للمتعاقدين العسكريين الأمريكيين بالعمل في أوكرانيا
  • لماذا يتخلف اقتصاد أوروبا كثيرا وراء الاقتصاد الأمريكي؟
  • ما تفاصيل الصفقة التي أبرامها مؤسس ويكيليكس مع إدارة بايدن لتجنب دخول السجن؟