الوطن| متابعات

التقى وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبدالله أرحومة، بأعضاء تنسيقية شباب قبيلة الحساونة، حيث عرض الشباب عليه مطالبهم بخصوص توفير فرص عمل للشباب بالشركات التي بدأت في مشاريع التنمية والإعمار، وتوفير فرص تدريب لهم ضمن مبادرة صناعة كادر ليبي والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين في الداخل وفي الخارج.

كما تقدم أعضاء التنسيقية بالشكوى من اكتظاظ المنطقة الجنوبية بالعمالة الوافدة الغير منظمة والتي تؤثر سلباً على سوق العمل وتوفير فرص العمل للشباب الليبي.

وأكد أرحومة أن الوزارة بصدد استلام الخطة الخماسية من اللجنة الاستشارية الأردنية والتي من أهم ملفاتها التدريب والتأهيل والتحول الرقمي وتنظيم العمالة الوافدة، مشيراً أن ملف العمالة الوافدة وتنظيمه سيكون له الأثر الإيجابي خاصة على سوق العمل الليبي وتوفير فرص عمل للباحثين عن العمل، كما سيوفر دخل مادي للدولة الليبية.

كما أثنى على دور القوات المسلحة العربية الليبية وكافة منتسبيها من ضباط وضباط صف وجنود لبسطهم الأمن والأمان الذي كان له الدور الكبير في إعادة التنمية والأعمار لمدينة سبها والجنوب الليبي.

في ختام اللقاء، تقدم أعضاء التنسيقية بالتقدير والعرفان للوزير على دعمه الدائم للشباب من خلال توفير فرص تدريبية حقيقية تلبي احتياجات سوق العمل الليبي بمناطق ومدن الجنوب وافتتاحه للعديد من مقرات مكاتب العمل والتأهيل بالجنوب الليبي كمكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين الأجانب، وتطويره لوزارة العمل والتأهيل للقيام بدروها المناط بها .

الوسومتنسيقية شباب قبيلة الحساونة عبدالله أرحومة قبيلة الحساونة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عبدالله أرحومة قبيلة الحساونة ليبيا قبیلة الحساونة

إقرأ أيضاً:

وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون

كتب- عمرو صالح:

قال الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، أن الأفروسنتريك تهدف إلى سرقة التاريخ أولًا ثم سرقة الجغرافيا فيما بعد، مضيفًا أن الرد يجب أن يكون عن طريق الفكر بالفكر.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذي انعقد الاثنين الماضي تحت عنوان «الأفروسنتريك.. كيف تسعى المركزية الإفريقية لسرقة التاريخ المصري؟».

وأوضح أنه لم يوجد حتى عام ٦٠٠ ميلادية أسوَد واحد في مصر وأن العرق الأسود ظهر في مصر منذ ٧٥٠ عام مضت، مضيفًا أن ظهورهم جاء لسببين وهما تجارة العبيد والتجارة البينية بين أفريقيا ومصر.

وأشار السيسي إلى أنه في عام ٢٠١٥ نشرت المجلة الأمريكية للوراثة البشرية موضوع جاء فيها أن "المصريون فينا جميعا كأسيويين وأوروبيين منذ ٥٥ ألف سنة مضت"، وقال أن ٨٨.٦٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون و٩٧.٥٪؜ من جينات المصريين كمسلمين ومسيحيين واحدة.

أدار الحوار خلال الصالون، أحمد مبارك، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك فيه كلًا من الدكتورة جيهان زكي، المدير التنفيذي للمتحف المصري الكبير، الدكتور وسيم السيسي، الخبير في علم المصريات، والنائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشروق بركات، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة السويس وصاحبة مشروع تخرج فيلم وثائقي عن الأفروسنتريك وتشويهها لمصر.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

اعتذار وتوضيح.. رئيس الوزراء يتحدث بالأرقام عن أزمة الكهرباء ويكشف موعد حلها

مقالات مشابهة

  • شباب قسنطينة يتحصل على إجازة “الكاف”
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • تنسيقية اللاجئين بإقليم أمهرا تحذر من تفاقم الأوضاع الصحية للعالقين بغابة “اولالا”
  • وسيم السيسي: ٨٨.٪؜ من المصريين يحملون جينات توت عنخ آمون
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • السودان: بعد دعمهم الجيش.. كيف استهدفت “مسيّرة” احتفالا لـ «قيادات قبلية»
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • “أرحومة” يؤكد على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة
  • “أرحومة” يجتمع بلجنة الشركات المتعثرة لمتابعة آخر أعمالها