كتب- محمد أبو بكر:

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن أعلى درجات الحرارة تسجل في فصل الربيع، وليس في فصل الصيف، ولذلك على الجميع عدم القلق من الارتفاع في درجات الحرارة.

وأوضحت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد دياب وعبيدة أمير، أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الموجة الأخيرة كانت أيام الجمعة والسبت قبل العيد.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد خلال فترة العيد كانت تشهد أجواء ليست مرتفعة الحرارة، ولكن نسبة الرطوبة ارتفعت ووصلت في بعض المناطق لـ 90%.

ولفتت إلى أن البلاد تسجل اليوم 38 درجة وأن الارتفاعات في درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية من اليوم، وأن درجات الحرارة للأسبوع المقبل ستستمر 38،وبعد ذلك ستسجل درجات الحرارة 40 درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتورة منار غانم درجات الحرارة الأرصاد الطقس فصل الصيف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحذير حكومي للمواطنين لتجنب الحرائق مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

وجه رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة في مصر محمد فهيم، تحذيرا للمواطنين بشأن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وما قد تسببه من حرائق.

مصر.. هيئة الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد الأسبوع المقبل وتكشف موعد ذروتها

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، تحدث محمد فهيم عن إمكانية اندلاع حرائق في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مثلما يحدث في بعض الدول.

وأوضح فهيم أن من الصعب حدوث مثل هذه الكوارث في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن هذا النوع من الكوارث (الحرائق) يحدث في الدول التي تمتلك مساحات شاسعة من الغابات، وهذا الأمر غير متوفر في منطقة الشرق الأوسط.

وحذر رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، المواطنين، من تخزين بعض الأشياء فوق أسطح المنازل، لأنها قد تكون قابلة للاشتعال في ظل الارتفاع الكبير في الحرارة، مضيفا: "الناس اللي بتحط حاجات في السطح سواء في الأرياف أو المدن، يخلي بالهم، كل واحد ياخد باله من سطوح بيته، الحاجات قابلة للاشتعال مع الارتفاع الكبير في الحرارة، مش محتاجة فقط غير لحاجة تبدأ شرارة".

وتابع: "ياريت الوحدات المحلية والناس تاخد بالها من هذا الموضوع، وخاصة خلال ما تبقى من شهري بؤونة وأبيب، أي الشهر ونصف المقبلين (أكتوبر ونوفمبر)".

المصدر: "المصري اليوم"

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)
  • مصر.. تحذير حكومي للمواطنين لتجنب الحرائق مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة