شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكالة الفضاء السعودية في أعمال الدورة 67 للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (COPUOS) التابعة لمكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) والمنعقدة بمدينة فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 وحتى 28 من يونيو الجاري.


وتأتي مشاركة المملكة تأكيداً على التزامها بتعزيز التعاون الدولي والاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وإبرازاً لجهودها في هذا القطاع الحيوي.
وعقد الوفد المشارك، لقاءً بعنوان “السعودية نحو الفضاء.. تحفيز قطاع الفضاء” بحضور أكثر من 80 قائداً وخبيراً في المجال، لمناقشة الفرص التعاونية للنهوض بصناعة الفضاء العالمية نحو آفاق جديدة.


كما استعرض الوفد خلال مشاركته تقدم قطاع الفضاء السعودي بفضل دعم القيادة الرشيدة، إلى جانب جهود المملكة في تعزيز استدامة الفضاء عبر مبادراتها الفاعلة كتنظيم مؤتمر “الحطام الفضائي” وحضورها الدائم في الملتقيات والمحافل الدولية، الذي يجسد التزامها بتحقيق رؤية الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي؛ وفقاً للمبادئ الدولية.
وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلطت المملكة الضوء على رحلتها نحو الفضاء، التي حققت العديد من النجاحات من أبرزها إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة، واستعرضت تطورات الإطار التنظيمي والحوكمة لقطاع الفضاء بالمملكة، كما جرى خلال المشاركة تبادل النقاشات والرؤى حول عدد من الموضوعات؛ بما يسهم في تعميق الشراكات الدولية لدعم أنشطة الفضاء، وتعزيز مساعي المملكة الرامية إلى تنمية القطاع، وتحفيز البحث والابتكار.
كما أكد الوفد السعودي من خلال مشاركته على استمرار المملكة في بذل الجهود لتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك على تحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر

قال عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، ورئيس الجالية المصرية بالسعودية، إن الخارجة المصرية أعلنت حالة الطواريء على مدار 24 ساعة منذ بدء أزمة الحجاج وحتى الآن، ووصل إلى مطار القاهرة بعض المصابين الذي أصيبوا خلال هذه الأزمة، وبعضهم دخلوا المستشفيات المصرية، والبعض الآخر ذهب لتلقي العلاج في المنزل.

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الحجاج غير النظاميين لم يكن لديهم أماكن في منى أو المزدلفة، ولم يكن لديهم وسائل للتنقل داخل هذه المناطق، وكانوا يسيرون على الأقدام، وهذا سبب لهم الكثير من المشاكل، نظرًا لطول المسافات.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ألغت نظام العمرة ptc لمصر وباكستان، مشيرًا إلى أن هذا النظام يعمل من خلال اصدار شركات العمرة السعودية إصدار تأشيرة عمرة لأي شخص داخل مصر إلكترونيًا، وهذا النظام تم إلغائه تمامًا، وستكون العمرة من خلال الشركات السياحة المعتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، ووزارة السياحة المصرية فقط.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • الخارجية الأمريكية تؤكد لـCNN وفاة 11 أمريكيا خلال الحج
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بكتيريا خارقة تهدد البشر على الأرض.. هل ينتشر الفيروس الفضائي؟
  • لجنة اعتصام المهرة ترفض إنشاء أي مليشيات جديدة في المحافظة
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي نحو آفاق جديدة للنمو الاقتصادي
  • "فيتش" تعدل نظرتها بالإيجاب للقطاع المصرفي التركي
  • "فيتش" تعدل نظرتها بالإيجاب للقطاع المصرفي التركي
  • الجالية المصرية بالسعودية: المملكة ألغت نظام العمرة ptc لمصر