تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بدء سريان قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بعمل الموظفين من المنزل «أون لاين»، يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس الجاري، ضمن خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء بدواوين عموم المصالح والجهات الحكومية، والذي بدأ سريانه اعتباراً من اليوم.

سكرتير بني سويف يتفقد إدارات ومكاتب الديوان العام

وتفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، إدارات ومكاتب ديوان عام المحافظة، للاطمئنان على انتظام العمل بالإدارات المسُتثناة من القرار، حيث تم تجميع العاملين في عدد من تلك الإدارات داخل إدارة واحدة في إطار ترشيد الاستهلاك، والتي تستلزم طبيعة العمل بها التواجد، بجانب التأكد من غلق عدد من الإدارات والمكاتب المدرجة في القرار.

متابعة دواوين الوحدات المحلية في بني سويف

كما تابع سكرتير عام بني سويف دواوين عموم الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، والمجالس القروية، للاطمئنان على تفعيل القرار، من خلال السماح بتواجد العاملين بالإدارات التي تتعامل مع الخدمات الجماهيرية، وغلق خلافها من الإدارات التي تقرر أن بعمل موظفوها «أون لاين» من المنزل في هذا اليوم.

متابعة تفعيل إجراءات ترشيد الكهرباء

وأشار السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ بالمتابعة المستمرة لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك بكافة المباني والمنشآت الحكومية خلال ساعات العمل الرسمية، وضبط أجهزة التكييف بحيث ألأ تقل عن 25 درجة، والالتزام بغلق الإنارة الداخلية للمبانى عقب انتهاء المواعيد، واستمرار تنفيذ تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة بالشكل الأمثل وبحسب النسبة المقررة، مع مراعاة عدم التأثير على  الأمن والسلامة العامة للمواطنين وفصل الإنارة عن لوحات الإعلانات المضيئة وتخفيض إنارة لوحات واجهات المحلات،وإصلاح وصيانة المولدات، وتوفير ديزل أو مولد بالمنشآت الحيوية لاستخدامه حال انقطاع الخدمة.

 


















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد الكهرباء العمل من المنزل العمل أون لاين قرارات الحكومة محافظة بني سويف بني سويف محافظ بني سويف السكرتير العام بنی سویف

إقرأ أيضاً:

إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير

ترشيد استهلاك الكهرباء .. يبحث الكثير من المواطنين عن طرق لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، استجابة لخطة الدولة في ترشيد استهلاك الكهرباء، وتخفيف الأحمال، بالإضافة إلى توفير الأموال عند دفع فاتورة الكهرباء.

طرق ترشيد الكهرباء

وتستعرض «الأسبوع»، 5 طرق لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

طرق ترشيد الكهرباء وتقليل الفاتورةطرق تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل

-عدم ترك أجهزة الشواحن في فيشة الكهرباء، عند عدم استخدامها، لأن ترك الفيشة في مصدر التيار الكهربائي، يستهلك طاقة كهربائية ضائعة، وهو ما يسمى وضع الاستعداد، لذا يستحسن فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.

-استخدام المصابيح الكهربائية الموفرة للطاقة.

-استخدام أجهزة كهربائية مرشدة للكهرباء.

- اختيار الأجهزة الكهربائية التي أهمية تعمل بالتايمر مثل الميكروويف، حيث أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، سحب الجهاز من الوات، وعدد ساعات تشغيل الجهاز.

- إبعاد الثلاجة عن البوتاجاز لأن الحرارة المنبعثة منه ترفع من درجة حرارة الثلاجة، وبالتالي تستهلك طاقة، وكهرباء أعلى للتبريد والعمل بكفاءة، ويفضل وضعها في الصالة.

ترشيد استهلاك كهرباء الثلاجة

- ضبط درجة حرارة الثلاجة عند 4 درجات مئوية، ودرجة حرارة الفريزر عند 18 درجة مئوية.

- إبعاد البوتاجاز عن الديب فريزر بمسافة كافية.

- غلق جميع مفاتيح الكهرباء في لوحة التحكم الأساسية بالمنزل حال انقطاع الكهرباء، لأنه عند عودة التيار يتم سحب التيار الكبير في كابلات الكهرباء، وعودة تشغليها بعد دقيقة من عودة التيار.

ترشيد كهرباء التكييف

- ضرورة ضبط التكييف على 25 درجة.

- وضع تكييف تكون قدرته متناسبة مع مساحة الغرفة للوصول إلى درجة التبريد المناسبة في وقت سريع وبأقل استهلاك للكهرباء.

- عند وضع الديب فريزر يجب ترك مسافة كافية مع الحائط، حتى لا يظل الكمبروسر يعمل لوقت أطول.

اقرأ أيضاًعشان متدفعش كتير.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض قيمة الفاتورة

مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض

مقالات مشابهة

  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بمواصلة جهود تنفيذ برامج العمل المرتبطة بحياة المواطنين
  • محافظ البحيرة الجديد تعقد أول اجتماع بالديوان وتتفقد الإدارات لمتابعة سير العمل (صور)
  • محافظ القليوبية الجديد في أول يوم عمل له: لن اكتفي بالتقارير والشارع مكاني
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل والتعرف على الإدارات