عجمان: «الخليج»

بلغ عدد مستخدمي منظومة النقل العام خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في إمارة عجمان 327,633 مستخدماً لمختلف خدمات منظومة النقل في الإمارة وذلك خلال الفترة من تاريخ السادس عشر إلى الثامن عشر من شهر يونيو الجاري، وتشير الإحصائية الصادرة من هيئة النقل في عجمان إلى نمو عدد مستخدمي وسائل النقل العام.

وأكدت هيئة النقل في عجمان اهتمامها بوضع خطط فعالة لوسائل النقل الجماعي بغرض تغطية المناطق الأكثر حيوية وازدحاماً خلال أيام العيد، لضمان استمرارية منظومة النقل واستيعاب الإقبال الكبير للجمهور، إضافة إلى زيادة عدد الحافلات والخطوط الداخلية والخارجية بهدف توسعة رقعة الخدمات والعمل من أجل راحة الركاب بتوفير وسائل نقل حديثة ومريحة .

وأكد السيد سامي الجلاف المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة والتراخيص ، إن الهيئة تضع خططاً استراتيجية مدروسة لتوفير ربط متكامل بين وسائل النقل المختلفة، بهدف تلبية احتياجات المستخدمين للتنقل بوسائل النقل المختلفة لاسيما أيام المناسبات والعطلات الرسمية وضمان استدامتها وتنوعها تلبية لطلب مستخدميها.

وأوضح أن عدد المستخدمين لحافلات النقل العام بلغ 48,698 مستخدماً ، حيث تم مضاعفة عدد الرحلات وزيادة خطوط النقل الداخلية والخارجية، لافتا إلى دور مركبات الأجرة في نقل الركاب إلى وجهاتهم، حيث بلغ عدد مستخدميها خلال أيام العيد 276,292 مستخدماً.

وأشار إلى أن خدمة النقل البحري «العبرة» شهدت زيادة في عدد المستخدمين، حيث بلغ عددهم 1,692 مستخدماً، بينما بلغ عدد مستخدمي خدمة حافلة تحت الطلب بلغ 951 مستخدماً خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عجمان عيد الأضحى النقل فی بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟

كتب - أحمد جمعة:

كشف تقرير صادر عن غرفة الأزمات بوزارة الصحة والسكان، عن رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها خلال إجازة عيد الأضحى بين الفترة من 14 وحتى 22 يونيو، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي.

وناقش وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، هذا التقرير كما شهد استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل الوزارة، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات، خلال اجتماعه الدوري الذي عقده مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

ووفق بيان لوزارة الصحة، أوصت إحصائيات العرض بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات (القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.

واعتمدت خطة وزارة الصحة للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى على 4 محاور للوقاية والخدمات الإسعافية والرعاية الحرجة والعاجلة والمتابعة والتقويم.

وتضمنت تمركز سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث شملت الخطة انتشار 2336 بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

مقالات مشابهة

  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • جريمة بشعة تهز الشارع المصري.. ذبح طفل ونزع أطرافه بسبب الشعوذة!
  • الخطوط الجوية تعلن نقل أكثر من 83 الف مسافر خلال عيد الأضحى
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟
  • عطلة الصيف تخنق الشريط الساحلي لتطوان
  • حبس 9 أشخاص 4 أيام لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين