صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@11:37:53 GMT

«سنتكوم» تدمر سفينتين للحوثيين

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «سنتكوم» تعيد تركيب «الرصيف العائم» في غزة واشنطن: أنشطة «الحوثي» ضد الملاحة الدولية «إرهاب صريح»

أعلنت القيادة المركزية الأميركية («سنتكوم») في بيان، أمس، أنها نجحت في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين للحوثيين في البحر الأحمر، كما أعلنت في بيان آخر منفصل أنها استطاعت تدمير محطة تحكم برية ووحدة قيادة وتحكم في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بحسب بيان للقيادة.


وأضاف البيان الأخير: «تم التأكد من أن هذه الأنظمة تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية». 
وفي سياق آخر، أعلنت بريطانيا، أمس، فقدان طاقم السفينة «توتور» التي استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر، ما أدى إلى غرقها.
وكتبت السفيرة البريطانية لدى اليمن، عبدة شريف، عبر حسابها على منصة «إكس»: «نحن حزينون على الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor».
وشددت شريف على أن «هجمات الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية»، محذرةً مِن أن الهجمات الحوثية «تهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني». 
وقبل نحو أسبوع، استهدف الحوثيون السفينة توتور في البحر الأحمر، وسط تقارير دولية تفيد بأنها تعرضت للغرق.
ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن. غير أن الولايات المتحدة وبريطانيا أعلنتا أن هذه الهجمات تهدد الملاحة البحرية والتجارة الدولية، وبدأتا في يناير الماضي هجمات على مواقع للحوثيين الذين دأبوا على استهداف سفن أميركية وبريطانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأميركية اليمن الأزمة اليمنية الأزمة في اليمن البحر الأحمر جماعة الحوثي الملاحة البحرية الملاحة الدولية فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها

الثورة نت|

أكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبدالوهاب الدرة، حرص الجمهورية اليمنية على سلامة الكابلات البحرية لارتباطها بجميع المجالات الفنية والتقنية التي تخدم الشعوب.

وشدد وزير النقل خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الشؤون البحرية زيد الوشلي، على ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لشركات الاتصالات المالكة للكابلات وفقا للقوانين الدولية كون الإنترنت من الخدمات الضرورية لكافة الدول ومنها اليمن.

وأرجع سبب تعطيل الكابلات البحرية الخاصة بالإنترنت إلى تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر التي تعمل على مساندة العدو الصهيوني ليواصل جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكر وزير النقل أنه يمر عبر البحر الأحمر 16 كابلاً رئيسياً للاتصالات الدولية، منها أربعة كابلات في المياه الإقليمية اليمنية.

بدوره استعرض القائم بأعمال رئيس هيئة الشؤون البحرية التسهيلات التي قدمتها الهيئة لشركة صيانة الكابلات التي تقدمت إلى الهيئة للحصول على ترخيص لإصلاح الأعطال التي تعرضت لها الكابلات نتيجة تواجد القطع البحرية العسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

وأكد أن الهيئة منحت التصاريح بموجب طلب الشركة المالكة لكابلات الاتصالات الدولية لسفينتي صيانة الكابلات CS ETISALAT-CS NIWA) ) التي أنجزت الأولى مرحلة المسح البحري، بينما ستبدأ السفينة الأخرى التوصيل والإصلاح خلال الأسبوع الحالي.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • تصعيد حوثي.. قدرات تكسر هيبة واشنطن
  • وزير النقل يؤكد الحرص على سلامة الكابلات البحرية
  • وزير النقل يؤكد حرص اليمن على سلامة الكابلات البحرية وتقديم التسهيلات لصيانتها
  • تقرير أميركي: الحوثيون يمولون هجماتهم في البحر الأحمر من تجارة المخدرات
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة بشأن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان