أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن نجران ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة بينما ستشهد مكة رياحًا شديدة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية، بينما ستتكون شبورة مائية في تبوك.

 

طقس نجران

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة نجران التي تشمل ثار، حبونا، خباش، شرورة، يدمة بأنها ستشهد أتربة مثارة مصحوبة برياح نشطة وتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5).

طقس مكة المكرمة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الطائف التي تشمل رياح شديدة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية الأفقية - رياح تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة.

طقس تبوك

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في تبوك التي تشمل الوجه، أملج، ضباء بأنها ستشهد شبورة مائية وضباب خفيف مصحوبًا بتدن في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يبقى الطقس حار على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة قد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على طول الطريق الساحلي (جدة – جازان ) تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

حركة الرياح السطحية

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 28-48 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي ،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة , وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر,وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرکز الوطنی للأرصاد على أجزاء من حالة الطقس على الجزء

إقرأ أيضاً:

أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد

طقس الغد.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس الأحد في مختلف المحافظات، مشيرة إلى تمتع البلاد بأجواء خريفية معتدلة في المساء.

وتستعرض «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، تفاصيل طقس الأحد في مختلف محافظات مصر، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوراها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــا.

حالة الطقس غدا الأحد
طقس الأحد 6 أكتوبر 2024

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تسود البلاد أجواء خريفية تكون معتدلة في المساء والصباح الباكر، فيما تبقى الأجواء الحارة خلال فترة النهار، لافتة إلى ظهور السحب المنخفضة شمالًا التي تعمل بدورها على تلطيف الأجواء.

وأضافت الهيئة أن طقس الأحد سيشهد انتشار شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وقد تكون كثيفة على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت الهيئة أن الأجواء ستبقى مستقرة خلال الفترة المقبلة ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

حالة الطقس غدا الأحد طقس الأيام المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يشهد طقس الأيام المقبلة في مصر خلال الفترة من الأحد 6 أكتوبر وحتى الجمعة القادم، اعتدال الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، وحار نهارًا على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى انتشار شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء ومدن القناة.

وذكرت الهيئة أن طقس الفترة القادمة ستشهد ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء في النهار.

اقرأ أيضاًشبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

استمرار تكاثر السحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأحد 6 أكتوبر 2024

بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر