حقق منتخب اسبانيا، ثاني فوز له في بطولة أمم أوروبا الجارية في ألمانيا، في المباراة التي جمعتهم اليوم الخميس، بالمنتخب الإيطالي.

وكان منتخب اسبانيا الأكثر مبادرة هجوميا في الشوط الأول من هذه المباراة، إلا أن كل محاولاتهم اصطدمت بصلابة الدفاع الإيطالي.

وخلال الشوط الثاني، واصل الاسبان محاولاتهم الهجومية، ما جعل ريكاردو كالافيوري، يرتكب خطئ ويسجل ضد مرماه، مهديات التقدم للإسبان.

وانتهت هذه المباراة بفوز منتخب اسبانيا (1-0)، الذي يضمن بذلك تأهله للدور الثاني، برصيد ستة نقاط، فيما يكتفي منتخب ايطاليا بالمركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط، في حين يتواجد منتخبي ألبانيا، وكرواتيا في المركزين الثالث، والرابع على التوالي، بنقطة لكل منهما.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”

ألمانيا – تأهل المنتخب التركي لثمن نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” كوصيف للمجموعة السادسة، بفوزه الثمين على تشيكيا بهدفين لهدف، الأربعاء، على ملعب “فولكسبارك” بهامبورغ، في ختام دور المجموعات.

تقدمت تركيا بالهدف الأول في الدقيقة 51 عبر هاكان تشالهانوغلو قائد الفريق، وأدرك توماس سويتشيك التعادل للمنتخب التشيكي في الدقيقة 66، ومنح البديل جينك توسون هدف الفوز للمنتخب التركي في الدقيقة 4+90.

وخاضت تشيكيا معظم فترات المباراة في ظل نقص عددي، بعد طرد اللاعب أنتونين باراك منذ الدقيقة 20 للحصول على الإنذار الثاني، ورغم ذلك كان الفريق ندا قويا على مدار أحداث اللقاء.

ورفعت تركيا بهذا الفوز رصيدها إلى 6 نقاط لتحتل المركز الثاني خلف البرتغال التي حصدت نفس العدد من النقاط، لكن أفضلية المواجهات المباشرة رجحت كفة الأخيرة، في حين تذيلت التشيك المجموعة بنقطة واحدة وودعت البطولة.

وتواجه تركيا منتخب النمسا، متصدر المجموعة الرابعة، في ثمن نهائي البطولة، الثلاثاء المقبل، على ملعب “ريد بول لايبزيغ” بمدينة لايبزيغ.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب جورجيا المفاجأة بالفوز على البرتغال بهدفين دون رد، على ملعب “فيلتينس أرينا” بغلسنكيرشن، سجلهما خفيتشا كفاراتسخيليا، وجيورج ميكوتادزي في الدقيقتين 2، و57 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل لثمن النهائي كأفضل الثوالث في مواجهة إسبانيا، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة ليلاقي سلوفينيا، الاثنين المقبل.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • تركيا تفوز على تشيكيا وتبلغ ثمن نهائي بطولة “يورو 2024”
  • تأهل تركيا والبرتغال وجورجيا إلى الدور الـ 16 من اليورو
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • المتأهلون إلى دور الـ16 من يورو 2024 حتى الآن
  • يورو 2024: أربعة منتخبات بحظوظ متساوية في المجموعة الخامسة نحو التأهل لدور الـ16
  • أورو 2024.. سلوفينيا تتأهل للدور ثمن نهائي لأول مرة في تاريخها
  • نتيجة مباراة إنجلترا وسلوفينيا اليوم الثلاثاء في يورو 2024
  • يورو 2024.. النمسا تتقدم على هولندا في الشوط الأول
  • أورو 2024.. اسبانيا تتأهل لثمن النهائي بالعلامة الكاملة
  • أورو 2024.. ايطاليا تخطف تأهل مثير من كرواتيا وتضمن تأهلها للثمن نهائي