هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم 33 ألف طن من المساعدات إلى غزة عبر 395 طائرة الإمارات تؤكد أهمية تحقيق الاستقرار في منطقة الساحل الأفريقي

أعلنت دائرة البلديات والنقل تحديث 7 حدائق في مدينة أبوظبي بتقنيات «إنترنت الأشياء» التي تضمنت أجهزة متطورة تسهم في الارتقاء بجودة عملية إدارة الحدائق والمرافق العامة.


وأوضحت الدائرة أن هذه التقنيات من شأنها تعزيز تجربة زوار الحدائق، إلى جانب خفض تكلفة التشغيل بنسبة تعادل 30%.
وتضمنت الحدائق نظام إدارة حدائق ذكياً، أجهزة استشعار امتلاء حاويات القمامة، وأجهزة رصد استهلاك المياه، وأجهزة رصد استهلاك الكهرباء، وكاميرات بتقنية الذكاء الاصطناعي، وجهاز قياس رطوبة التربة.
كما تضمنت الحدائق أجهزة قياس معدلات الإضاءة، وأجهزة رصد جودة الهواء، ومقاعد مزودة بتقنيات ذكية، إلى جانب أجهزة استشعار لمواقف السيارات، وأجهزة استشعار لدورات المياه.
وتعزز الحدائق الذكية جودة الحياة، وتسهم في تحسين تجربة ورضا زوار الحدائق، والحفاظ على استدامة بيئة الحدائق، ورفع وتحسين الكفاءة التشغيلية والإدارية للحدائق، إلى جانب توفير بيانات لحظية متكاملة للحديقة، وتحسين السلامة وأمن الحدائق.
وتتوزع الحدائق الذكية السبع في كل من مدينة أبوظبي، ومدينة العين ومنطقة الظفرة. 
وتضم الحدائق مستشعرات ذكية، وكاميرات بتقنيات حديثة تساعد الزوّار في المستقبل على معرفة أعداد مواقف السيارات وأماكنها، ونسبة الازدحام، ومساعدة إدارة الحديقة وصنّاع القرار لتتبع كل الخدمات.
وكانت دائرة البلديات والنقل أطلقت خلال نوفمبر 2022 شبكة إنترنت مجانية في الحدائق والشواطئ العامة تحت اسم «هلا واي فاي»، وتغطي هذه الخدمة 44 موقعاً منها 19 في أبوظبي، و11حديقة في العين، و14حديقة في الظفرة، بما يوفر تغطية عامة واسعة النطاق لشبكة الواي فاي، تسهم في تحسين البنية التحتية الرقمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنترنت الأشياء الإمارات دائرة البلديات والنقل حدائق أبوظبي الحدائق العامة

إقرأ أيضاً:

مدير أمن «جيانغشي» الصينية يشيد بتقنيات شرطة دبي

دبي (وام)
أكد معالي الفريق عبدالله المري، القائد العام لشرطة دبي، خلال استقباله أمس يوان كينهوا، نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي في جمهورية الصين الشعبية، أهمية التواصل الدولي وتبادل الخبرات في المجال الشرطي، مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي تؤمن بأهمية ودور التواصل ومد جسور العلاقات والشراكات الدولية، وتبادل الخبرات والعلوم وأفضل الممارسات في المجال الشرطي والأمني، الذي يصب في خدمة المجتمعات وتعزيز الأمن والشعور بالأمان.
وزار يوان كينهوا، القيادة العامة لشرطة دبي برفقة وفد من المسؤولين، وبحث اللقاء أوجه تعزيز التعاون والتواصل بين الجانبين في المجالات الأمنية والشرطية، وسبل الارتقاء بهذه العلاقات وتعزيزها وتطويرها، وذلك بحضور اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، والعميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد تركي بن فارس، مدير الإدارة العامة للعمليات.
وقام يوان كينهوا بزيارة إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث اطلع على منظومة العمل وأحدث الأنظمة التي تعزز من مستوى الأمن والأمان، والمبادرات والخدمات التي تخدم أفراد المجتمع وتسهل لهم عملية الاتصال والإبلاغ.
كما اطلع على أبرز تجهيزات المركز مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، والتقنيات والأدوات والوسائل التي تدعم الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت، وكذلك دور مركز أنظمة الطائرات المُسيرة في شرطة دبي في تعزيز الاستجابة السريعة.
وأعرب يوان كينهوا، عن إعجابه بما شاهده من الأنظمة المتقدمة التي تخدم العمليات الشرطية والأمنية في شرطة دبي، مؤكداً أن هذه الزيارة ستعزز من فرص التعاون والتبادل المعرفي والاستفادة من الخبرات وتبادلها. وفي ختام الزيارة، تبادل الجانبان الدروع التذكارية.

أخبار ذات صلة افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ لاعبة الصين تخطف الأنظار بالطول الفارع

مقالات مشابهة

  • ريلمي تطلق GT6 بتقنيات الذكاء الاصطناعي في مصر
  • كيف يستطيع نحل العسل شم الروائح الخفية لسرطان الرئة؟
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • مدير أمن «جيانغشي» الصينية يشيد بتقنيات شرطة دبي
  • طقس السويس.. ارتفاع الحرارة لـ 41 مئوية والرطوبة العظمي 80%
  • بحث تفعيل دور مكاتب الخدمة المدنية في جميع البلديات
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء حدائق داخل كل أحياء المنطقة الوسطى
  • حاكم الشارقة يوجه بإنشاء حدائق في كل أحياء المنطقة الوسطى