صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@11:35:18 GMT

حملات للحد من النقل «غير المشروع» في عجمان

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

عجمان (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم 33 ألف طن من المساعدات إلى غزة عبر 395 طائرة الإمارات تؤكد أهمية تحقيق الاستقرار في منطقة الساحل الأفريقي

نفذت هيئة النقل في عجمان، حملات تفتيشية، خلال عيد الأضحى المبارك، بناء على خطة إدارة التصاريح وأنظمة النقل، لتغطية معظم المناطق داخل الإمارة، بهدف الحد من ظاهرة النقل غير المشروع، وتنظيم حركة حافلات النقل العام، ومركبات الأجرة، لضمان أمن وسلامة الركاب.


وقالت سارة الحوسني، مدير إدارة التصاريح وأنظمة النقل، إن الحملات تأتي ضمن جهود الهيئة المستمرة لضمان تنظيم قطاع النقل العام، والحد من التجاوزات، التي تؤثر في سلامة وأمن الركاب، لافتة إلى أن الهيئة تعمل بجد لضمان تقديم خدمات نقل موثوقة وآمنة للجميع، وتعد هذه الحملات التفتيشية جزءاً من استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين جودة النقل في الإمارة.
وقامت فرق التفتيش التابعة للهيئة برصد المركبات الخاصة، التي تقوم بنقل الركاب بصورة غير قانونية، خلال أيام العيد، وتحرير المخالفات، وتوجيه التنبيهات للسائقين، حول أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الإمارة، وجاءت هذه الخطوات لتعزيز الوعي بأهمية استخدام وسائل النقل المعتمدة والمرخصة، وضمان توفير خدمات نقل آمنة وموثوقة للجميع.
وتضمنت الحملات، فحص حافلات النقل العام، ومركبات الأجرة للتحقق من التزامها باللوائح والأنظمة المعمول بها، وتحرير المخالفات لمن لم يلتزم بالشروط والقوانين، مع التركيز على التأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة من الهيئة والعمل، وفقاً للمعايير المحددة، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للركاب، ومدى التزام السائقين بمعايير السلامة والنظافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة النقل عجمان الإمارات الحملات التفتيشية حملات تفتيشية عيد الأضحى عيد الأضحى المبارك نقل الركاب

إقرأ أيضاً:

بعد فيضانات غير مسبوقة.. دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار

أعلنت دبي الاثنين عن خطة بقيمة 8 مليارات دولار لإنشاء أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة، بعد شهرين من فيضانات غير مسبوقة أدت إلى شلل في الإمارة.

إقرأ المزيد الإمارات.. منازل وطرقات مغمورة بالمياه جراء أسبوع قياسي من الأمطار والحركة تعود لمطار دبي

ومن المرتقب أن يكتمل تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار التي أعلن عنها حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه على منصة "إكس"، بحلول العام 2033 مع بدء البناء على الفور.

وقال الشيخ محمد عن الخطة الخاصة بدبي "اعتمدنا اليوم مشروعاً متكاملاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار بدبي بكلفة 30 مليار درهم (نحو 8 مليار دولار) أكبر مشروع لتجميع مياه الأمطار في نظام واحد على مستوى المنطقة".

وأضاف أن المشروع "سيرفع الطاقة الاستيعابية لتصريف مياه الأمطار في الإمارة بنسبة 700% ويعزز جاهزية الإمارة لمواجهة التحديات المستقبلية المناخية. المشروع الجديد سيغطي كافة مناطق دبي ويستوعب أكثر من 20 مليون متر مكعب يومياً من المياه".

ولفت إلى أن المشروع "سيخدم دبي للمائة عام القادمة"، مؤكدا بدء العمل فيه فوراً و"سيتم تنفيذه على مراحل تنتهي في العام 2033".

يذكر أنه في منتصف أبريل المنصرم، هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها الإمارات منذ 75 عامًا وأدت إلى تشكل سيول في الطرقات ودخول الماء إلى المنازل في كافة أنحاء البلاد ما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرق كثيرة.

المصدر: "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • ضبط 24 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية
  • وزير النقل: وقف استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل: لن يتم استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل: لن يتم استيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج
  • وزير النقل : لن يتم إستيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج 
  • مترو الأنفاق وجنوب الجيزة
  • هيئة الصحة بدبي تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات الأورام في الإمارة
  • بعد أزمة الفيضانات.. دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار
  • بعد فيضانات غير مسبوقة.. دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار