الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة حملات للحد من النقل «غير المشروع» في عجمان 4 مشاريع لتطوير الطرق والبنية التحتية في الظفرة

تنظم «أطفال الشارقة»، التابعة لمؤسّسة رُبع قرْن لصناعة القادة والمبتكرين في يوليو المقبل مشروع المسبح الاحترافي ويستهدف الأطفال في الفئة العمرية من 6 -12 سنة من الذكور والإناث وذلك في ثلاثة مراكز: مركز الطفل بالقرائن​ ومركز الطفل بالحيرة ومركز الطفل بحلوان.


وتسعى «أطفال الشارقة» من خلال المشروع تحقيق عدة أهداف هي «الرعاية والتأثير والاستدامة» حيث تضيف رياضة السباحة بُعداً جديداً إلى مهاراتهم خاصة في أشهُر الصيف الأمر الذي يُعزّز لديهم الثقة بالنفس وبث روح الانضباط واتباع نَمط حياة نشِط وصحّي لهم في المستقبل.
ويتم ذلك تحت الإشراف الفني لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ونُخبة من المدرّبين المتخصّصين والمحترفين في مجال اكتشاف المواهب وتعليم الأطفال من خلال ورش تدريبية تُلائم فئاتهم العمرية ومهاراتهم في مختلف أنواع السباحة مما يجعل عملية التدريب والتوجيه في كل مستوى تسيرُ بعفوية وسلاسة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أطفال الشارقة الشارقة السباحة

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة

حذرت الدكتورة نانسي أبو شادي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة من انتقال العدوى من حمامات السباحة خلال فترة الصيف، موضحة أن هناك جراثيم وكتيريا موجودة على سطح المياه في حمامات السباحة لا تمت بالكلور.

عدوى حمام السباحة

أكدت أبو شادي خلال لقائها عبر برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر قناة dmc، أن أكثر العدوى المنتشرة بين الأطفال في حمامات السباحة هي النزلات المعوية والإسهال، وعلامتها أن الطفل يستغيث من ألم في بطنه بمجرد النزول، وأن الأمراض التي تنتقل للأطفال أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة إلتهابات المعدة والأمعاء تشمل أعراض والتهابات المعدة والأمعاء من حمامات السباحة الغثيان والقيء والإسهال وآلام البط، و التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات المسالك البولية ، ولتهابات قناة الأذن الخارجية والتهاب الجيوب الأنفية، والتهابات العي.

الإحتياطات والنصائح

وأوضحت أنه يجب أخذ عدة احتياطات للشاب الكبير سنا والطفل، منها غسل الجسم جيدا بماء نظيف، قبل نزوله لحمام السباحة، تحسبا لوجود أي جراثيم عليه، وأيضا من بين الإحتياطات والنصائح عدم نزول أي إفرازات داخل حمام السباحة سواء كانت من اللعاب أو التبول بالنسبة للإطفال الصغيرة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ازاي تحافظ على سلامتك وسلامة أطفالك أثناء السباحة؟
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • انتقال العدوى بحمامات السباحة.. أستاذة طب أطفال تحذر
  • بورشة فنية وفيلم وثائقي.. أطفال الغربية يحتفلون بثورة 30 يونيو
  • أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • لتجنب الصراخ والضعف العام.. 5 طرق طبيعية لتخفيف آلام تسنين الأطفال في الصيف
  • بلدية أبوظبي تدعو للتقيد بالاشتراطات المطلوبة لتشغيل أحواض السباحة العامة
  • "الدفاع المدني" تحث على مراقبة الأطفال أثناء السباحة لتفادي حوادث الغرق
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة