إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة الإمارات تقدم 33 ألف طن من المساعدات إلى غزة عبر 395 طائرة الإمارات تؤكد أهمية تحقيق الاستقرار في منطقة الساحل الأفريقي

طرحت بلدية منطقة الظفرة، 4 مناقصات مختلفة لتنفيذ مشاريع متعدد لتطوير الطرق والبنية التحتية في عدد من المدن، بهدف مواكبة التطور العمراني في المنطقة، وتلبية احتياجات المجتمع والمساهمة في إسعاده ورفاهيته، وضمن إطار حرصها على توفير بنية تحتية عالمية المواصفات، وتوفير مرافق ذات مواصفات سلامة وأمن عالمية.


وطرحت البلدية مناقصة لتصميم، وإنشاء مسار جبلي للدراجات في جزيرة دلما أما المناقصة الثانية فتضمنت مشروع تطوير الطرق الداخلية في الأحواض السكنية القائمة حسب دليل تصميم الطرق الحضرية المعتمد - المرحلة الأولى بينما طرحت مناقصة المشروع الثالث والذي يتضمن إنشاء طرق إسفلتية للمزارع في محاضر ليوا الشرقية المرحلة الثانية ويمكن للشركات ذات التصنيف الدرجة الثانية فما فوق في مجال مقاولات البنية التحتية ونشاط مقاولات الطرق الرئيسة والشوارع والأعمال المتعلقة بها التقدم إليها والمناقصة الرابعة مشروع إعادة تأهيل طريق رأس غميس.
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تطوير وتحسين الطرق بالمنطقة وفق أعلى معايير الأمن والسلامة وتحفيز الرقابة الفعالة، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
وتحرص بلدية منطقة الظفرة على تنفيذ مشاريع أعمال تأهيل وصيانة الطرق الداخلية في مدن المنطقة، للارتقاء بمكونات البنية التحتية واستدامتها، لتحسين جودة الطرق وفق أعلى معايير الأمن والسلامة، لتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لرفع جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.
وتتضمن الأعمال صيانة الهبوط الإسفلتي والتشققات وإصلاح المشوّهات التي رصدت، وتحسين الطرق وفق أعلى المعايير، بما يتلاءم مع معايير التنمية المستدامة في الإمارة، وتلبية احتياجات ومتطلبات مستخدمي الطرق، من حيث السلامة المرورية وكفاءة شبكة الطرق ومرافق البنية التحتية.
كما تؤهل البلدية الطرق والجزر الوسطية في المنطقة، للمحافظة على السلامة المرورية وسلامة مستخدمي الطرق، والمحافظة على المظهر العام.
وعند تنفيذ أعمال الصيانة، تحرص البلدية على انسيابية حركة المرور، من دون التسبب في إعاقة الحركة أو تأخيرها، وترتبط مدن منطقة الظفرة بشبكة طرق حديثة، وقد أسهمت في سرعة حركة النقل وتنمية وتطوير المنطقة، وقللت الوقت والجهد باختصار المسافات الطويلة، كما أنها أسهمت في دعم التنمية المستدامة والحركة التجارية والسياحية وجذب الاستثمارات للمنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات صيانة الطرق البنية التحتية الظفرة بلدية الظفرة البنیة التحتیة منطقة الظفرة

إقرأ أيضاً:

الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق، سيرغي شويغو، والجنرال الروسي، فاليري غيراسيموف، بتهمة ارتكاب جرائم مزعومة خلال غزو الكرملين لأوكرانيا.

وقالت المحكمة في بيان صحفي إن القضاة وجدوا أن هناك “أسبابا معقولة للاعتقاد بأن المشتبه بهما يتحملان مسؤولية الضربات الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة الروسية ضد البنية التحتية الكهربائية الأوكرانية خلال الفترة من 10 أكتوبر 2022 حتى 9 مارس 2023 على الأقل”.

ويشتبه في أن المسؤولين الروسيان ارتكبا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لتوجيههما هجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية بأوكرانيا.

وقالت روسيا، التي ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية مثل أوكرانيا، مرارا وتكرارا إن البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا هي هدف عسكري مشروع وتنفي استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت في العام الماضي مذكرة اعتقال مماثلة بحق كل من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ومفوضة حقوق الأطفال، ماريا لفوفا بيلوفا، على خلفية اتهامات باختطاف نحو 20 ألف طفل من مناطق في شرق وجنوب أوكرانيا.

وجعلت كييف من استعادة الأطفال إلى مناطق سيطرتها احدى أهم أولوياتها الدبلوماسية. وقالت روسيا إنها نقلت بعض الأطفال الأوكرانيين بعيدا من منازلهم أو إلى دور أيتام قريبة من مناطق القتال بهدف حمايتهم.

لكن موسكو اتُهمت أيضا باختطاف بعضهم ومحاولة محو هويتهم الأوكرانية ووضعهم للتبني لدى عائلات روسية.

مقالات مشابهة

  • فينا أولا ودمشق آخرا في قائمة المدن العالمية الصالحة للعيش
  • "فاينانشال تايمز": قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن
  • خلال فعاليات اليوم الأول.. رواد الصناعة بمعرض Big 5 Construct Egypt يؤكدون على أهمية عملية التحول في صناعات التشييد والبنية التحتية
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين
  • يورو 2024.. اعتراف ألماني بضعف البنية التحتية
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"
  • مستثمرون بريطانيون يبدون رغبتهم في الاستثمار بالطاقة والبنية التحتية بالمملكة