صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@11:48:48 GMT

3.4 مليون درهم من «تراحم» لفرحة العيد

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حملات للحد من النقل «غير المشروع» في عجمان «أطفال الشارقة» تطلق مشروع «المسبح الاحترافي»

نفذت مؤسسة «تراحم» الخيرية في دبي مجموعة من المشاريع والبرامج، بتكلفة تصل إلى 3.4 مليون درهم لإدخال البهجة والسرور على ذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة والأيتام وكبار السن ومشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك، ورسم البسمة على وجوههم.


وقال الدكتور أحمد تهلك، المدير العام للمؤسسة: إن الأيتام والأسر المتعففة وذات الدخل المحدود تمثل المحور الأساسي لعملها على مدار العام، إلا أنها تعزز من أنشطتها لهذه الفئات خاصة في المناسبات مثل عيد الأضحى.
وأوضح أن من هذه المبادرات «فوالة العيد» بتكلفة إجمالية بلغت مليون درهم استفادت منها 2000 أسرة، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث تم توزيع بطاقة تسوق على المستفيدين.
وذكر أن المؤسسة وزعت كسوة العيد بقيمة 200 ألف درهم استفادت منها 800 أسرة، وكذلك ساهمت في تيسير سفر 15 حاجاً من العديد من إمارات الدولة، بالإضافة إلى تقديم 150 ألف درهم لهم، والمتابعة لهم أثناء رحلة الحج.
وأفاد بأن المؤسسة تساهم في رعاية وكفالة 117 يتيماً، بالتعاون مع 8 من الكفلاء المحسنين، لافتاً إلى توزيع المساعدات الشهرية بقيمة 1.4 مليون درهم على المستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط.
وأعلن المدير العام لمؤسسة «تراحم» الخيرية، أن مجلس إدارة المؤسسة اعتمد رفع المساعدات الشهرية إلى 2.5 مليون درهم بدلاً من مليون درهم، يخصص منها نحو 500 ألف درهم شهرياً لعلاج المرضى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرحة العيد مؤسسة تراحم الخيرية الإمارات عيد الأضحى عيد الأضحى المبارك ذوي الدخل المحدود الأسر المتعففة الأيتام كبار السن ملیون درهم

إقرأ أيضاً:

«تنفيذي الشارقة» يفض انعقاد المجالس البلدية الخميس

الشارقة - الخليج

عَقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي وذلك في مكتب سمو الحاكم.

بحث الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتنظيم العمل الحكومي في الإمارة، وتطوير مختلف الخدمات، ومتابعة المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.

الصورة

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي لهيئة الوقاية والسلامة، الذي يتضمن الوحدات التنظيمية لإدارات وأقسام الهيئة والتي ستسهم في تطوير ودعم سير العمل في الهيئة وتحقيق أهدافها وتنفيذ اختصاصاتها.

وأصدر المجلس قراراً يقضي بفض دور الإنعقاد العادي الأول من الفصل السنوي التاسع عشر للمجالس البلدية في إمارة الشارقة وذلك اعتباراً من يوم الخميس 21 ذو الحجة 1445ه، الموافق 27 يونيو 2024م، على أن تستمر اللجان العامة في المجالس البلدية بتسيير أعمال المجالس البلدية المعنية فيما بين أدوار الانعقاد.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير إنجازات مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» لعام 2023، حيث بلغ إجمالي قيمة التمويل منذ إنشاء المؤسسة حتى نهاية العام الماضي 40.7 مليون درهم، فيما تم تمويل عدد 11 مشروع خلال العام الماضي بقيمة 3.8 مليون درهم، وبلغت قيمة الإعفاءات من الرسوم الحكومية 7.6 مليون درهم، وسجلت المؤسسة 291 عضوية جديدة إنضمت للمشاريع المسجلة على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتناول التقرير عدد الاستشارات التي قدمتها «رواد» لأعضائها منذ إنشائها والتي بلغت 1742 استشارة قانونية وفنية ومالية، فيما وصل عدد المشاركين في البرامج التدريبية وبرنامج الدبلوم المهني إلى 8310 متدرباً ومتدربة، كما سلط التقرير الضوء على المبادرات والورش والجلسات الحوارية لرواد الأعمال التي تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

الصورة

واطلع المجلس على تعديلات المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة حول مشروع قانون بشأن تنظيم مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، ووجه المجلس برفع المشروع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وذلك لاستكمال دورته التشريعية.

السابق التالي

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 782 مليون و578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • 130 مليون درهم إنفاق «بيت الخير» في 2023
  • مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم
  • وزير الاتصالات يؤكد أهمية الانضباط الوظيفي عقب إجازة العيد
  • «تنفيذي الشارقة» يفض انعقاد المجالس البلدية الخميس
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • كلفة دعم استيراد الأغنام خلال العيد بلغت 23.7 مليار.. وزير الفلاحة: لي جاي أصعب إيلا ماطاحتش الشتا
  • ملك المغرب يوجه بارسال مساعدات طبية إلى غزة ويتكفل بجزء كبير منها
  • البنك الدولي يدعم تحسين حكامة المؤسسات وتحديث الإدارة المغربية بـ600 مليون درهم