أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة حملات للحد من النقل «غير المشروع» في عجمان «أطفال الشارقة» تطلق مشروع «المسبح الاحترافي»

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية «تدرا»، أمس، الحملة الإعلامية المشتركة مع مجلس الإمارات للإعلام ومنصة «تيك توك» حول «سلامة العائلة على الإنترنت»، ضمن مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر التوعية بما يساهم في حماية الأطفال والأسر أثناء تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.


وتضمنت الحملة المشتركة مجموعة منوعة من الأفلام التوعوية القصيرة والتي تعمل بدورها على توعية الأطفال والأسر حول الاستخدام الآمن للمنصات الرقمية، وتركز بشكل مكثف على مواضيع تتعلق بالخصوصية والألعاب الإلكترونية والتنمر الإلكتروني والاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية وأدوات الرقابة الأبوية.
وقال المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إن الهيئة تولي اهتماماً بمختلف شرائح المجتمع، وتضع فئة الأطفال والأسر في أعلى أولوياتها وتعمل على إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية لتعزيز سلامتهم على الإنترنت، مشيراً إلى أن مجتمع الإمارات من أكثر المجتمعات استخداماً للإنترنت مما يزيد احتمالية وقوع الأخطاء، وبالتالي فإن إطلاق مثل هذه الحملات كفيل برفع مستوى الوعي بالتهديد، إن وجد، وكيفية التعامل معه.
وأكد محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار حرص المجلس على حماية الأطفال والأسر من المحتوى المخالف لمبادئ وقيم دولة الإمارات، وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية والمنصات الرقمية المعنية، مشيراً إلى أن المجلس عمل على وضع التشريعات الناظمة للمحتوى الإعلامي المتداول على المنصات كافة لضمان وجود بيئة رقمية آمنة ومسؤولة للطفل في الدولة.
ونوه إلى أهمية هذه المبادرة في توعية الأسر بأفضل الممارسات لضمان سلامة أبنائهم رقمياً، وتزويدهم بالأدوات والآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي قد تواجههم.
وقالت جنان الهاشلي رئيس السياسة العامة في منصة «تيك توك» لدول مجلس التعاون الخليجي، إن هذه المبادرة ستزود المجتمعات الرقمية بالمعلومات والأدوات اللازمة لضمان سلامة عائلاتهم عبر الفضاء الرقمي بأكمله.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مجلس الإمارات للإعلام تيك توك حماية الأطفال حماية الأسرة مواقع التواصل الاجتماعي وسائل التواصل الاجتماعي البرامج التوعوية الأطفال والأسر

إقرأ أيضاً:

تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار

 

صلالة- الرؤية

تواصل هيئة البيئة بالتعاون مع بلدية ظفار وممثلي "مبادرة وعي" تنفيذ حملة غرس 4 ملايين بذرة للأشجار البرية بمحافظة ظفار، وذلك للعام الرابع على التوالي، وتستمر الحملة على مدى اسبوعين، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي.

وتهدف الحملة لرفد الغطاء النباتي ومكافحة التصحر تزامنًا مع المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة. واستهدفت الحملة في هذه المرحلة بذور أشجار التين البري والمشط العربي والغاف العماني. وسبق مرحلة الغرس العديد من الجهود من قبل المختصين بالمديرية متمثلة في جمع البذور حسب مواسم إزهار الاشجار البرية على مدار السنة تليها مرحلة تنقيح وتهيئة البذور في أحواض خاصة إلى أن يتم غرسها.

وبدأت الحملة بتاريخ 5 مايو 2024 بولايتي سدح ومرباط ومحمية جبل سمحان الطبيعية والتي تم الغرس فيها ما يفوق المليوني بذرة لأشجار اللبان والسدر والسمر، كما تستأنف الحملة في مرحلتها الأخيره لهذا العام بغرس مليونين بذرة أخرى بجبال محافظة ظفار (مرباط، طاقة، صلالة، رخيوت، ضلكوت).




 

مقالات مشابهة

  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في ظفار
  • هولندا .. حملة على الإنترنت تغير حياة مشرّد تقديراً لـ «أمانته»
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • مذكرة تعاون بين «الاقتصاد» و«لاليجا»
  • تواصل حملة غرس 4 ملايين بذرة في محافظة ظفار
  • «القابضة للمياه» تطلق مبادرات مستقبلية لضمان سلامة ومأمونية مياه الشرب
  • الأمم المتحدة تطلق المبادئ العالمية الخمسة لسلامة المعلومات
  • "عُمانتل" تطلق "فايبر برو" بسرعات فائقة
  • دائرة الطاقة تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال