تركيا الآن:
2024-09-19@23:11:19 GMT

أبرز أسباب الإصابة بالعقم عند النساء

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

يعاني العديد من النساء حول العالم من مشاكل العقم، والتي تمنعهن من الحمل والإنجاب.

يعتبر العقم مشكلة شائعة وتسبب الكثير من الضغوط النفسية والاجتماعية، لذا فإن فهم أسباب العقم لدى النساء يعتبر أمرًا مهمًا.

أبرز أسباب الإصابة بالعقم عند النساء

اضطرابات التبويض:

يعتبر اضطراب التبويض أحد أسباب العقم الشائعة بين النساء ويحدث عندما يفشل المبيض في إطلاق بويضة بشكل طبيعي كل شهر، مما يجعل الحمل صعباً أو مستحيلاً.

يمكن للاضطرابات في الهرمونات أو وجود تكيسات على المبيض أن تتسبب في هذه المشكلة.

تلف الأنابيب الرحمية:

يعتبر تلف الأنابيب الرحمية سببًا شائعًا للعقم عند النساء، حيث يحدث تلف الأنابيب نتيجة لالتهابات مزمنة أو عوائق في الأنابيب، مما يعيق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

قد يكون العلاج الجراحي ضروريًا لتصحيح هذه المشكلة.

عوامل العمر:

يعد التقدم في العمر أحد العوامل التي تزيد من احتمالية الإصابة بالعقم لدى النساء، فمع مرور الوقت، تتدهور جودة البويضات وتنخفض فرصة الحمل.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: العقم

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. الإلهام يطرق باب الأسد

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الخميس الموافق 19 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الخميس 19 سبتمبر

قد تتشكل مجموعة على الإنترنت اليوم يا برج الحمل، ربما أصدقاء يشاركون في الفنون أو التأمل، ومن المرجح أن تكون هذه المجموعة قريبة، ربما من خلال اهتمامات مشتركة، لذا فإن التواصل معهم هذا المساء يجب أن يكون محفزًا فكريًا وممتعًا عاطفيًا، وقد يجلب ما يحدث اليوم أيضًا نوعًا من الشفاء، إما لك أو لشخص آخر.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الخميس 19 سبتمبر

قد يصيبك الإلهام اليوم يا برج الأسد إنه شعور جميل، لكنك قد لا تكون متأكدًا من كيفية توجيهه، وقد يمثل اختراقًا روحيًا، أو إلهامًا فنيًا، أو زيادة فهم الآخرين، أو كل ما سبق، ما هو مؤكد تقريبًا هو أنك سترغب في قضاء بعض الوقت بمفردك لاستيعاب كل ذلك ومعرفة كيفية استخدامه، لا تستبعد أي احتمال، مهما بدا فظيعًا.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الخميس 19 سبتمبر

هل كنت تشعر بأقل من ذاتك الطبيعية يا برج القوس؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تستعيد قوتك فجأة اليوم وتكون مستعدًا للانطلاق، وقد تغريك حتى بدء برنامج تمرين صارم ابدأ، لكن احرص على ضبط وتيرة حياتك ولا تحاول تعويض الوقت الضائع دفعة واحدة، وعليك أن تتأنى في هذه الأمور ربما عليك أن تبدأ بالمشي أو ممارسة التمارين البدنية. 

مقالات مشابهة

  • قبل انفجار القنبلة الموقوتة في بداية السنة الدراسية.. متخصصون: الضغوط الحياتية والمسؤوليات المتزايدة وارتفاع تكاليف المعيشة أبرز أسباب المشكلات النفسية
  • حظك اليوم الخميس| توقعات الأبراج النارية.. الإلهام يطرق باب الأسد
  • برج الحمل حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تجنب المبالغة في الثقة
  • واردات الاتحاد الأوروبي من الغاز عبر الأنابيب تزيد 4%.. وقفزة ليبية في أغسطس
  • اكتشاف تغيرات في دماغ المرأة لها علاقة بالحمل
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • ماذا يحدث لدماغ المرأة الحامل؟
  • العلماء يكتشفون تغيرات في دماغ المرأة لها علاقة بالحمل
  • حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 18 سبتمبر: خطوة مهمة في حياتك المهنية
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة