صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@11:35:42 GMT

أميركا ستسجل درجات حرارة قياسية

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة درجات حرارة أعلى من المعتاد بين يوليو وسبتمبر، وفقا لتوقعات وكالة حكومية أميركية الخميس، في وقت تشهد البلاد أول موجة حر كبيرة هذا العام.
وقالت يونا إنفانتي خبيرة الأرصاد الجوية في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «ما نتوقعه هو أن القسم الأكبر من الولايات المتحدة باستثناء بعض المناطق» سيشهد درجات حرارة «أعلى من المعتاد».


وأوضحت أن هذه التوقعات لا تكشف عن أي حالات جوية قصوى محتملة (موجات الحر ودرجات حرارة قياسية وغيرها) قد تحدث هذا الصيف.
تؤثر أول موجة حر كبيرة هذا العام في الولايات المتحدة حاليا على شمال شرق البلاد - وهي موجة حر مبكرة لأن الصيف بدأ للتو.
ووجهت الى نحو 95 مليون أميركي إنذارات من ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لموقع الحكومة «هيت دوت غوف». ومن المفترض أن يستمر هذا الوضع حتى نهاية الأسبوع وفقا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية.
وحذرت الهيئة الوطنية من أن «درجات الحرارة المبكرة في فصل الصيف واستمرارها لأيام والرياح الضعيفة وقلة السحب ستكون عوامل تفاقم الظاهرة».
وأضاف المصدر ان «على الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى أجهزة تكييف موثوقة إيجاد طريقة للتبريد».
والأربعاء شهدت بلدة كاريبو الصغيرة في ولاية مين (شمال شرق البلاد) درجة حرارة قياسية بلغت نحو 35,5 درجة مئوية. وتجاوزت درجات الحرارة في مدينتي نيويورك وواشنطن مرة اخرى 30 درجة مئوية الخميس.

أخبار ذات صلة البيت الأبيض: تسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي «أولوية» واشنطن: أنشطة «الحوثي» ضد الملاحة الدولية «إرهاب صريح» المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية

كشف المركز الوطني للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في المملكة وأعلى المناطق التي تسجل درجات الحرارة اليوم، وكذلك أقل درجة حرارة متوقعة، حيث توقع وجود فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق.

درجات الحرارة اليوم

ووفقا لتقرير مركز الأرصاد، فمن المتوقع أن تسجل مدينو الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة حيث تصل العظمى بها إلى 47 مئوية ، فيما ستسجل مدينة السودة أقل حرارة بواقع 15 درجة فقط في درجة الحرارة الصغرى تليها أبها بـ 19 درجة المسجلة الصغرى، وتسجل الباحة 20 درجة، أما مدينة القريات فتسجل 23 درجة، وستسجل طريف 24 درجة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الخميس 2024/6/27م ????⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/g7qEnxHa7D

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 27, 2024

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فمن المتوقع أن تسجل الدمام اليوم 46 مئوية العظمى، فيما ستسجل مدن  وادي الدواسر وحفر الباطن 46 مئوية العظمى، وتسجل درجة الحرارة العظمى اليوم في مكة المكرمة 45 درجة.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم، يتوقع المركز الوطني للأرصاد أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية. كما يبقى الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

فيما تسجل حالة البحر الأحمر نشاطا لرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

فيما تسجل حالة البحر الأحمر نشاطا لرياح غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

مقالات مشابهة

  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • كيف تواجه حرارة الصيف داخل سيارة متوقفة تحت الشمس؟
  • «واشنطن بوست» تكشف عن سر غريب لارتفاع درجة حرارة الأرض.. وخبير بيئي يرد
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف