زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، منصة “Hub71 ”، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، للاطلاع على الجهود التي تبذلها لدعم مجتمع شركاتها الناشئة، والتركيز على اجتذاب شركات التكنولوجيا العالمية الناشئة الرائدة إلى العاصمة أبوظبي، للتوسع انطلاقاً منها نحو منطقة الشرق الأوسط.

وتؤكد الزيارة التزام الدولة بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال، باعتبارهما محرّكين رئيسيين للتنويع الاقتصادي والنموّ المستدام.

وأتاحت زيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، فرصة التواصل مع مجموعة من الشركات الناشئة المحلية والعالمية، التي اختارت إمارة أبوظبي قاعدة انطلاق لتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة.

وتركز هذه الشركات السريعة النموّ على القطاعات التي تتوافق مع الأولويات الاقتصادية لإمارة أبوظبي، وتشمل التكنولوجيا المالية والمناخية والصحية والتعليمية .

وعرض مؤسّسو الشركات الناشئة، خلال زيارة معاليه، نماذج عن أعمالهم المبتكرة، وطموحاتهم في نشر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطوّرة، بهدف تجديد مستقبل قطاعات أعمالهم وتشكيلها بصورة تؤثر إيجابياً على مجتمع واقتصاد أبوظبي.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، سررتُ بزيارة منظومة التكنولوجيا العالمية الرائدة ‘Hub71‘ في أبوظبي، التي أسهمت بدور مُلهم في تطوير بيئة مزدهرة لريادة الأعمال الناشئة، ودعم شبكة حاضنات الأعمال الوطنية لصندوق الوطن في دولة الإمارات.

وأضاف أنه من خلال الدعم الذي تقدمه ‘Hub71‘، هناك مستقبل مشرق ينتظر الشركات الناشئة المبتكرة التي اختارت العاصمة الإماراتية منصّة لإطلاق طموحاتها، ما يؤكد التزام الدولة بتعزيز المعرفة وترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالمية للابتكار وريادة الأعمال الناجحة.

واستمع معاليه إلى إحاطة شاملة عن مبادرات ‘Hub71‘ الاستراتيجية لإنشاء منظومة مستدامة تجذب أفضل الشركات الناشئة من العالم.

وخلال الإحاطة، أكد أحمد علي علوان، الرئيس التنفيذي لـ ‘Hub71‘، أهمية الجهود المبذولة لترسيخ التعاون مع الشركات الوطنية الرائدة، وهيئات أبوظبي الحكومية لدعم الشركات الناشئة.

وفي إطار تلك الجهود، شاركت ‘Hub71‘ بفعاليات في مجتمع صندوق الوطن، لدعم شبكة حاضنات الأعمال في دولة الإمارات، التي تُعزّز تبادل المعرفة على النطاق الوطني على نحو أوسع، ما أسهم في مساعدة شركات ‘Hub71‘ الناشئة على إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة في السوق، وجذبت اهتمام المستثمرين العالميين.

وقال: “تشرفنا باستضافة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، والاطلاع على رؤيته الثاقبة، والتعريف بإسهام ‘Hub71‘ في منظومة التكنولوجيا الرائدة في أبوظبي”.

وأضاف علوان: “ في إطار العمل بتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، التي دعمت إنشاء بيئة مرنة وتعاونية للشركات الوطنية الرائدة، وتسريع الابتكار التكنولوجي، نواصل جهودنا للارتقاء بقدرتنا على اجتذاب الشركات الناشئة الرائدة من خارج الدولة، وتحفيزها على إطلاق أعمالها ودعم جهودها للنموّ والتوسّع انطلاقاً من أبوظبي إلى العالم”.

يُذكر أن منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي ‘Hub71‘ تحظى بدعم قوي عبر شراكاتها مع صناديق الثروة السيادية في دولة الإمارات، مثل شركة مبادلة للاستثمار و‘القابضة – ADQ ‘، التي تسهم في الصفقات الكبيرة، مثل استحواذ مبادلة على حصّة في ‘Air Carbon Exchange‘، أول منصّة منظّمة بالكامل لتجارة الكربون في العالم، لتعزيز سمعة أبوظبي وجهةً أعمال داعمة في توفير التمويل ورأس المال.

وتسهم الأطر التنظيمية المتقدمة في سوق أبوظبي العالمي أيضاً بدعم إضافي للشركات الناشئة.

ويقدم مكتب أبوظبي للاستثمار خطة واضحة للشركات الناشئة في ‘Hub71‘ تساعدها في تحقيق النجاح على المدى الطويل، منها منصّة التمويل الباكستانية المتكاملة “آبهي”، التي أصبحت الآن جزءاً من برنامج الابتكار في مكتب أبوظبي للاستثمار.

وتدعم ‘Hub71‘ حالياً أكثر من 315 شركة ناشئة في 22 قطاعاً مختلفاً، وجمعت هذه الشركات تمويلات بقيمة 5.5 مليار درهم، وحققت منذ العام 2019 إيرادات تزيد قيمتها على 3.7 مليار درهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF بجامعة المنوفية عن بدء تدريبات 27 فريق مشارك في أولمبياد الشركات الناشئة على مستوى الجامعة وذلك من خلال تعاون مشترك مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي ومكتب العلاقات الدولية بجامعة المنوفية.

جاء ذلك بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أعرب الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة عن طموح جامعة المنوفية في خلق بيئة مناسبة للطلاب المبتكرين والمخترعين ومساعدتهم في نجاح مشارعهم الابتكارية والحصول على براءات اختراع من خلال الخدمات التي يقدمها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ للطلاب النوابغ والذي يسعى إلى توفير بيئة مشجعة على الابتكار للطلاب وتنمية مهاراتهم الابتكارية عن طريق برامج مخصصة، وإتاحة المنح الدراسية للمبتكرين والنوابغ لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع.

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة علي أن جميع الطاقات والخبرات بجامعة المنوفية تسعى لتشجيع الابداع وتنبى الحلول المبتكرة في جميع المجالات والتخصصات النادرة التي تتميز بها الجامعة في علوم الذكاء الصناعي والبرامج الدراسية المستحدثة بالتخصصات الهندسية والطبية وعلوم الخلايا الجذعية والطاقة المتجددة والعلوم الزراعية وغيرها من المجالات التنافسية بالعالم والتي جعلت جامعة المنوفية في الصفوف الأولى بين الجامعات الدولية.

كما دعاء رئيس الجامعة الفرق المشاركة في أولمبياد الشركات الناشئة بالجامعة إلى السعي للحصول على براءات اختراع لمشارعهم الابتكارية، ومؤكدا أن الجامعة سوف تساعد الفرق الحاصلة على براءة اختراع في وصول منتجاتها الابتكارية للمجتمع الصناعي أو الزراعي أو التجاري أو الطبي من خلال إنشاء شركة منتجة داخل الجامعة لإبراز المشاريع المتميزة وتسويقها محليا ودوليا وتحقيق أعلى فائدة تنموية لعوائد مشروعات العلوم والتكنولوجيا وجعلها ضمن عجلة التنمية المستدامة بمصر.

وشهد الدكتور أحمد القاصد استعراض الفرق الطلابية المشاركة في الأولمبياد أفكارهم الابتكارية وكيفية تحوليها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ في مشروعات الأطراف الصناعية الطبية وإدارة المشروعات السمكية تكنولوجيا، واختراع منتجات نظافة خالية من المواد الكيمائية لمرضى السرطان، واختراع جهاز يعمل بالشعاع لقياس مستوى السكر بالدم، ومشروعات رعاية النخيل أكثر 2500 نوع من النخيل عن بعد، وإنشاء تطبيق لقياس مستوى الذكاء عند الأطفال في المراحل الأولي من التعليم باللغة العربية لتصنيف النشء ذوي القدرات الفائقة والابتكارية لتسهيل سبل العناية بالمخترعين منذ الصغر، وأيضا إنشاء صوبة زراعية والتحكم فيها تكنولوجيا مع التقليل من الفقد الزراعي والمالي لإنشائها، إلى جانب استعراض العديد من المشروعات ذات الطابع التكنولوجي والذكاء الصناعي والتحكم عن بعد.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • صندوق رعاية المبتكرين يبدأ تدريب 27 فريقا مشاركا بأولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية
  • صندوق رعاية المبتكرين: بدء تدريبات 27 فريقا مشاركا في أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة المنوفية
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • بنك مصر يستكمل دعمه لرواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج تقدر مسرع وتيرة نمو الشركات الناشئة
  • «بنك مصر» يطلق الدورة الثالثة من برنامج «تقدر» لتنمية الشركات الناشئة
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة