أبوظبي – الوطن:

أعلنت شركة “إي آند الإمارات” أمس أنها ستوفر برنامج “كوبايلوت” (Copilot) لأنظمة Microsoft 365، وهو أداة الذكاء الاصطناعي المتطورة والتي تهدف لدعم قطاع الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة. ويعد “كوبايلوت” برنامجاً مساعداً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي ويتكامل مع العديد من تطبيقات Microsoft 365، ما يعزز الإنتاجية والإبداع وكفاءة سير العمل بشكل عام، ويزيد من مستويات خصوصية البيانات وأمان خدمات مايكروسوفت السحابية.

وباعتبارها شريكاً معتمداً لبرنامج “Copilot لـ Microsoft 365” في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم “إي آند الإمارات” الإرشادات والتوجيهات للشركات، إضافةً إلى عمليات التكامل السلس والدعم على مدار الساعة بما يضمن استمرارية الأعمال، إلى جانب الفوترة الموحّدة والدعم الاستشاري للمبيعات من خلال فريقها المتخصّص.

وقال أوسكار غارسيا، النائب الأول للرئيس لتسويق الأعمال والخدمات المبتكرة في “إي آند الإمارات”: «نلتزم بدعم قطاع الأعمال وتمكين الشركات في جميع أنحاء دولة الإمارات لتحقيق النمو والنجاح. ولذلك، فإن الحلول المبتكرة مثل برنامج “Microsoft Copilot” تم تصميمها لتسريع التحول الرقمي وزيادة إنتاجية الموظفين وتحسين الكفاءة التشغيلية».

وأضاف غارسيا: «يعتبر برنامج “Copilot لـ Microsoft 365” أداة إنتاجية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تم إعدادها لإحداث ثورة في طريقة عمل الشركات. ويعمل البرنامج على تمكين الشركات من جميع الأحجام وفي كافة القطاعات من تعزيز الإنتاجية والكفاءة في عدد كبير من حالات الاستخدام، من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بدءاً من إدارة البريد الإلكتروني وصولاً إلى تنظيم الاجتماعات وجلسات التعلم والتدريب وتبسيط سير العمل، فضلاً عن تحسين إمكانية الوصول للخدمات وغيرها من الحلول المتطورة».

وإضافةً إلى ذلك، يتم توفير ورش عمل وندوات عبر الإنترنت بالتعاون مع مايكروسوفت لشرح دور برنامج “Copilot” في تعزيز الإنتاجية ودفع نجاح الأعمال.

وقالت إيفون شبيب، رئيسة حلول الشركاء العالميين في مايكروسوفت الإمارات: «تتيح أدوات الذكاء الاصطناعي، مثل “Microsoft Copilot”، الارتقاء بإنتاجية وكفاءة الموظفين بشكل كبير، ولكنها تتطلب أيضاً وجود المهارات اللازمة والفهم المناسب لضمان الحصول على أقصى استفادة منها. يحتاج قادة الأعمال إلى تبني نهجٍ أكثر مرونة لصقل مهارات القوى العاملة لديهم وتمكينهم من استخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة استراتيجية وآمنة، ويجب أن يدرك هؤلاء القادة أن عدم القيام بذلك يجعلهم يخاطرون بفقدان الإمكانات الكاملة للذكاء الاصطناعي، والفوائد التي يمكن أن يقدمها لشركاتهم مثل تعزيز مستويات الأمن السيبراني وخصوصية البيانات.»

ويعمل برنامج “Copilot لـ 365 Microsoft” على تمكين فرق العمل من تبسيط سير العمل وإنشاء المستندات وتحليل البيانات. إذ صُمم البرنامج للتكامل بسلاسة مع التطبيقات المتعارف عليها مثل “Word” و”Excel” و”Outlook” و”Teams”، كما يقوم بأتمتة المهام المتكررة وتوفير رؤى ذكية وتعزيز التعاون. ويتيح برنامج “Copilot” أيضاً تسجيل محاضر الاجتماعات وتلخيصها وتقديم التعلم المخصص، إلى جانب تحسين جودة العمل والإنتاجية. ووفقاً لأبحاث شركة مايكروسوفت، 79% من قادة الأعمال هم متفقون على أن شركاتهم بحاجة إلى تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بينما 77% من الموظفين يرغبون بمواصلة استخدام برنامج “Copilot”، وهو ما يشكل دليلاً على تأثيره التحويلي في بيئة العمل الحديثة.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، إطلاق برنامج (التلمذة) نسخة العام 2024 تحت شعار (طور مهاراتك العملية) ويعنى بإعداد المدربين المحترفين من الشباب الكويتيين المتخصصين في المجالات التكنولوجيا والعلوم المتكاملة والتصنيع الرقمي.

وقال المدير العام للمركز ندا الديحاني، في تصريح صحافي اليوم، إن خطة عمل المركز تتضمن تقديم برامج تلمذة والتدريب على رأس العمل مكثفة وشاملة للمتدربين من الفئة الجامعية (الطلبة سنة ثالثة ورابعة أو على وشك التخرج أو حديثي التخرج لسنة ٢٠٢٤) خصوصا أن المركز يعتبر منصة متميزة تسعى لتعزيز المعرفة والمهارات التقنية للمدربين، وتمكينهم من تقديم تدريب عالي الجودة وفق أحدث الأساليب والتقنيات التدريبية.

وأضاف الديحاني أن الملتحقين بالبرنامج سيتعرفون على أحدث التقنيات والأدوات في مجالات التكنولوجيا والعلوم المتكاملة والمسابقات التكنولوجية إلى جانب المهارات الفردية الأخرى، كما سيتم تقديم ورش عمل مكثفة للمدربين بهدف تعزيز مهاراتهم العملية وتطوير قدراتهم التعليمية.

وعن أهداف برنامج (التلمذة) أفاد الديحاني بأنها تتمثل في تطوير وإعداد جيل من أبناء الوطن لانخراطهم في مجال التدريب من خلال تطوير كفاءة المتدربين وتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات التكنولوجيا وتحسين قدراتهم التعليمية والتدريبية.

وحول آلية وشروط الاختيار والمشاركة، قال إنه سيتم اختيار 15مشاركا من المتقدمين في التخصصات التالية (الهندسة، علوم الحاسوب والبرمجيات، تصميم المواقع، التصوير الفوتوغرافي، التصوير الفيديوغرافي، تصميم الجرافيك).

وأشار الديحاني إلى أن اختيار المشاركين يتم بناء على المقابلات الشخصية، والعروض المرئية – كل حسب تخصصه، بالإضافة إلى التمكن من مهارات اللغة الإنجليزية.

وبين أنه عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، سيكتسب المتدربون مهارات التعامل مع الجمهور والالتزام وتحمل المسؤولية وأداء المهام تحت الضغوط واستخدام مهارات العمل الجماعي والفعالية ضمن فريق العمل والإلقاء أدوات التواصل الفعال، علاوة على العصف الذهني والتفكير النقدي وإدارة الأزمات وحل المشكلات إلى جانب التحليل والتقييم والتنمية الشاملة في مجال التخصص.

يذكر أن فترة الإعلان عن البرنامج تبدأ من 30 يونيو إلى 13 يوليو 2024 على أن تتم المقابلات يومي 15 و16 يوليو وسيبدأ البرنامج من 21 يوليو إلى 12 سبتمبر 2024.

وتتضمن معايير التقديم للمتدرب/ة أن يكون كويتي الجنسية وأن يكون الطالب في السنة الثالثة أو الرابعة أو على وشك التخرج أو حديث/ة التخرج هذا العام ٢٠٢٤.

كما تتضمن أن يجتاز المقابلات الشخصية ويتمتع بالمستوى المطلوب في مهارات العروض المرئية واستخدام اللغة الإنجليزية.

المصدر بيان صحفي الوسومبرنامج "التلمذة" صباح الأحمد للموهبة

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع يطلق برنامج “التلمذة” 2024 تحت شعار “طور مهاراتك العملية”
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة
  • الاتحاد الأوروبي: مايكروسوفت تنتهك قوانين مكافحة الاحتكار
  • “دِل تكنولوجيز”: 90% من المؤسسات في الإمارات لديها استراتيجية قوية تخص الذكاء الاصطناعي
  • “منتدى الشارقة للاستثمار” ينطلق سبتمبر المقبل ويناقش توظيف الذكاء الاصطناعي في منظومة الأعمال ومستقبل اقتصاد العالم
  • شروط الاستفادة من حافز الاستدامة 2024 وحالات الاستحقاق.. "الموارد البشرية" توضح
  • رشيد يوجه بدعم “رجال الأعمال العراقيين” ومنحهم فرص استثمارية