تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قامت،  بعثة الحج السياحي  بالتوجه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وذلك لمتابعة حركة تفويج حجاج السياحة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج، وكذلك إجراءات تسكينهم بمقرات إقامتهم بها حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

ومن جانبها، أوضحت  وزارة السياحة والاثار ان  هناك ما يقرب من 17 ألف حاج من حجاج السياحة يتم تفويجهم حالياً وحتى بداية الأسبوع المقبل من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لاستكمال باقي برنامج الحج الخاص بهم، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن الانتهاء من تفويج 10200حاج سياحة إلى المدينة وتم تسكينهم بأماكن إقامتهم بها.

وأكدت على التزام شركات السياحة المصرية بمواعيد التفويج وإجراءات التسكين، لافتة إلى أن لجنة الوزارة بالمدينة المنورة تتابع على مدار الساعة إجراءات تفويج الحجاج والتسكين بها، بجانب متابعة باقي لجان بعثة الوزارة بكامل تشكيلها لأحوال كافة حجاج السياحة وتنظيم تفويجهم من مكة المكرمة،وذلك إلى أن يغادر كافة حجاج السياحة الأراضي المقدسة وعودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.

جدير بالذكر أن اليوم هو انطلاق أولى رحلات عودة حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مصر، وكانت قد انطلقت أمس أولى رحلات عودة حجاج السياحة من مطار الملك عبد العزيز بجدة، ومن المقرر أن تستمر رحلات عودة الحجاج سواء من مكة أو المدينة المنورة على مدار الأيام المقبلة.
 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركات السياحة المصرية مكة المكرمة المدينة المنورة تفويج حجاج من مکة المکرمة إلى المدینة المنورة حجاج السیاحة

إقرأ أيضاً:

«سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اجتماعا لها اليوم الأربعاء، لمناقشة أزمة الحج هذا العام والحج غير النظامي، وما ترتب عليه من وفاة الحجاج المصريين، وذلك بحضور وزير السياحة.

جاء ذلك بعد أن أعلنت النائبة نورا علي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس الثلاثاء، تأجيل فتح ملف الحج، إلى اليوم بسبب سفر وزير السياحة للخارج.

 وقالت النائبة نورا علي، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب: بسبب وجود وزير السياحة والقيادات المعنية بهذا الملف بالخارج، أرى ضرورة تأجيل الاجتماع نظرا لأهميته.

وأكدت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، أنه من الضروري الاستماع إلى الحكومة لمعرفة كل الأمور المتعلقة بموسم الحج وزيادة أعداد الوفيات بين الحجاج المصريين.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • «سياحة النواب» تصدر بيانًا بشأن وفاة الحجاج المصريين في مكة
  • توصيات "سياحة البرلمان" لمنع تكرار أزمة حجاج الزيارة
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج المخالف
  • بحضور الوزير.. بدء اجتماع سياحة النواب لمناقشة أزمة الحج
  • “رحلات ومنافع” مطوفي الدول العربية تحتفي ببعثة الحج الباكستانية
  • «سياحة النواب» تناقش أزمة الحج هذا العام بحضور الوزير
  • وصول 4 آلاف حاج مصري من حجاج البر لميناء نويبع البحري
  • رفع درجة الاستعداد.. ميناء نويبع البحري يستقبل 4 آلاف حاج
  • وصول 4 آلاف حاج من حجاج البر لميناء نويبع البحري