أسهم تكامل الجهود الصحية بمختلف القطاعات الحكومية، في تقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.
وأكد برنامج تحول القطاع الصحي، أن منظومة الصحة أسهمت منذ بداية الموسم في توفير الخدمة لحشود الحجاج الذي بلغ هذا العام أكثر من 1.8 مليون حاج.جهود منظومة الصحة في خدمة ضيوف الرحمنوقدمت الرعاية الصحية لأكثر من 390 ألف من خلال 189 مستشفى ومركزًا صحيًا وعيادة متنقلة و370 سيارة إسعافية متكاملة التجهيز، و7 طائرات إسعاف جوي و 5 طائرات إخلاء طبي جوي من وزارة الدفاع.


أخبار متعلقة وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسةقيادات الدول تهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج5 آلاف متطوع صحي وإسعافي لخدمة ضيوف الرحمن في موسم الحجوباشرها أكثر من 40 ألف كادر طبي وإداري وفني لخدمة ضيوف الرحمن، وأكثر من 159 موظفاً ميدانياً لإيصال إمدادات الأدوية بشكل مستمر.
وبين البرنامج أن الطاقات التطوعية خلال الموسم تجاوزت 5 آلاف متطوع ومتطوعة من مركز التطوع الصحي، كما قدمت رسائل توعوية وإرشادية عن الغذاء والدواء ب 9 لغات.
إلى جانب جهود العديد من الوحدات المتنقلة عن الأمراض المعدية في المشاعر المقدسة.

رعاية صحية بتكاتف جميع الجهات ساهمت في خدمة جموع غفيرة من الحجاج مع انتهاء موسم الحج لعام 1445.#رؤية_السعودية_2030#يسر_وطمأنينة pic.twitter.com/9In75wFeT2— برنامج تحول القطاع الصحي (@HSTP_2030) June 20, 2024دور بارز في موسم الحجوأكد برنامج التحول الصحي أن مستشفى الصحة الافتراضي أسهم بدور بارز في موسم الحج من خلال خدمته لأكثر من 5800 حاج عن بعد.
فيما شملت العمليات الجراحية التي أجريت لضيوف الرحمن منذ بداية الموسم أكثر من 28 عملية قلب مفتوح، وأكثر من 720 عملية قسطرة قلبية وأكثر من 1169 جلسة غسيل للكلى.
وتجسد تلك الجهود حرص قيادة المملكة على أمن وصحة ضيوف الرحمن ومواكبة المنظومة الصحية لتطلعات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي التي تضع صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها، من خلال إسهامات التحول الصحي ومبادراته بالتكامل مع الجهات الحكومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض خدمة ضيوف الرحمن صحة السعودية موسم حج 1445 أخبار السعودية ضیوف الرحمن من خلال

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، أن ما تحقق من نجاح في موسم الحج كان بفضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة والتوجيهات المستمرة من القيادة الرشيدة - أيدها الله - بتوفير جميع الإمكانات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن، ما أسهم بعد توفيق الله، في أداء الحجاج مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة.
وأكد أن نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم لإدارة هذه المنظومة بكفاءة واقتدار.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. استمرار الموجة الحارة على الرياضالمخواة.. انطلاق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في ناوانجاء ذلك خلال جلسته الأسبوعية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير المنطقة، وأصحاب الفضيلة والمعالي والمشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وجمع من المواطنين.

نوّه الأمير #سلمان_بن_سلطان، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف سمو وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم كافة الخدمات في سبيل راحة وخدمة #ضيوف_الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعياً المولى -عز وجل- أن... https://t.co/ZIAluWoCDs pic.twitter.com/DNFgnkPlOl— إمارة منطقة المدينة المنورة (@imarat_almadina) June 24, 2024
تكاتف القطاعات المعنيةونوّه سموه، بمستوى التكامل بين مختلف القطاعات المعنية بالحج بمتابعة وإشراف وزير الداخلية، رئيس لجنة الحج العليا، لتقديم شتى الخدمات في سبيل راحة وخدمة ضيوف الرحمن، والمتابعة الدقيقة لكل ما يحقق راحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين محمّلين بالأجر والمثوبة.

أشار أمير منطقة #المدينة_المنورة، إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة #ضيوف_الرحمن، لافتاً سموه إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين -رحمهم الله- ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين... https://t.co/ZIAluWo4NU pic.twitter.com/vTg0ZgEBlr— إمارة منطقة المدينة المنورة (@imarat_almadina) June 24, 2024
وأشار الأمير سلمان بن سلطان إلى أهمية الالتزام بأنظمة الحج للحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، لافتًا إلى أن ما حدث من وفيات لبعض الحجاج غير النظاميين - رحمهم الله - ممن لا يحملون تصريح الحج بنسبة 83% قد غُرر بهم من قبل شركات سياحية خالفت أنظمة الحج في بعض الدول، مخالفين بذلك أيضًا فتاوى هيئة كبار العلماء بضرورة الالتزام باستخراج تصاريح الحج بما يتفق مع المصلحة المطلوبة شرعًا.
وسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة، وأن يجبر مُصاب أسرهم وذويهم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تفتتح المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • مؤتمر الصحة والتنمية المستدامة يوصي بضرورة تعزيز الحوكمة في القطاع الصحي
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • خالد عبدالغفار: مصر تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة
  • خالد عبد الغفار: الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة