٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-27@11:23:46 GMT

تواصل الزيارات العيدية للجبهات

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

تواصل الزيارات العيدية للجبهات

تواصلت اليوم الزيارات العيدية للمرابطين في الجبهات بمناسبة عيد الاضحى المبارك 1445هـ

-محافظة الضالع:

تفقد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، أحوال المرابطين في جبل الحشاء من منتسبي اللواء ٣٥ بمناسبة عيد الأضحى.

وتبادل الشغدري ومعه قيادات محلية وشخصيات اجتماعية من مديرية الحشاء التهاني مع المرابطين بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

-محافظة حجة:

زار رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ومعه مدير دائرة تقييم الأداء الفني العميد الركن عبدالرحمن العبالي ومساعد رئيس هيئة العمليات العميد الركن إبراهيم المتوكل ومدير مكتب مدير الدائرة المالية العقيد إسماعيل الهادي اليوم المرابطين من أبطال ألوية النصر المرابطين في جبهة حرض.

وخلال الزيارة اطلع القادة على أحوال المرابطين في تلك المواقع وسير تنفيذ المهام المسندة إليهم، ونقلوا إليهم تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

-محافظة صعدة:

اطلع المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري ومعه مدير دائرة التخطيط العميد علي المنصور ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن طيار عبدالولي الحوثي ومدير دائرة التأمين الفني العميد عبدالوهاب البنوس اليوم على أحوال المرابطين في المواقع والجبهات بمحور همدان بن زيد.

وتبادل اللواء الشميري والقادة مع المرابطين التهاني، ونقلوا إليهم تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية بعيد الأضحى المبارك، واستمعوا من القادة الميدانيين والمرابطين الى إيضاحات حول طبيعة وسير تنفيذ مختلف المهام المنوطة بهم

-محافظة مارب:

وزار وفد من قيادات وشخصيات اجتماعية من قبيلة نهم بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، المرابطين في جبهات مدغل ورغوان ومجزر بمحافظة مأرب بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الزيارة، التي استقبلهم فيها قائد المنطقة العسكرية المركزية، وعدد من قادة وزارة الدفاع والمحاور، اطلع الوكيل السقاف والوفد على أحوال المرابطين في "ماس ، الكسارة، كمب مدغل، رغوان، المخدرة، مجزر"، وتبادلوا معهم تهاني العيد.

كما زار عضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي عمار، اليوم المرابطين في جبهة صرواح بمحافظة مأرب، بمناسبة عيد الأضحى.

وخلال الزيارة تم تقديم قافلة عيدية، تضمنت عصائر وبسكويت ومواشي. تفقد رئيس شعبة التدريب والتأهيل في كتائب الدعم والإسناد، العميد طه مرغم، ومدير مؤسسة المياه في أمانة العاصمة، المهندس محمد مداعس، وعدد من القيادات العسكرية أحوال المرابطين في جبهة حريب؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الزيارة، نقل الزائرون تهاني قائد الثورة، السيِّد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة، وقدّموا لهم هدايا رمزية.

-محافظة ذمار:

سيَّر أبناء مديرية عنس في محافظة ذمار قافلة عِيدية للمرابطين في جبهة ماوية بمحافظة تعز؛ احتوت مواشي ومكسرات وهدايا.

وخلال تسليم القافلة، أكد مسؤول التعبئة في المديرية، علي أحمد العوش، أن هذه القافلة تعتبر أقل واجب تجاه ما يقدمه المرابطين الأبطال من تضحيات في الدفاع عن الوطن، ونصرة غزة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: عید الأضحى المبارک بمناسبة عید الأضحى أحوال المرابطین فی وخلال الزیارة فی جبهة

إقرأ أيضاً:

مهرجان خطابي جماهيري بمناسبة أحياء لذكرى يوم الولاية بمحافظة البيضاء

البيضاء/محمد صالح المشخر

نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية مهرجان خطابي جماهيري بمركز عاصمة المحافظة بمناسبة ذكرى يوم الولاية.ولاية الإمام علي عليه السلام 1445هجرية،وذلك تحت شعار(من كنت مولاه فهذا عليا مولاه)وذلك وسط تفاعل مجتمعي وحضور رسمي وشعبي كبير.

ورددت الحشود الجماهيرية،بحضور رسمي وشعبي في مديريات المحافظة،الأهازيج والأناشيد المعبرة،ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله توليتهم والسير على نهجهم،وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.
وعبر أبناء مديريات محافظة البيضاء،عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام،والاقتداء بسيرتهم في مواجهة قوى العدوان و الاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية،ونصرة قضايا الأمة..مباركين في يوم الولاية في الانتصارات الأمنية والعسكرية.

وعبر المشاركون،عن إدانتهم الشديدة بالصمت الدولي و الأممي المعيب تجاه جرائم العدو الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم،داعين إلى استمرار فعاليات نصرة الاقصى والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وشددوا على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة،وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب.

وفي المهرجان،

اكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،على أهمية وضرورة احياء هذا اليوم العظيم الذي يمثل المرحلة الفاصلة والولاية الحقيقية في الاسلام وحماية الامة و تحصينها من موالاة اعداء الاسلام.،لافتا الى أهمية الولاية والبراءة من أعداء الله فالإمام علي بن ابي طالب عليه السلام هو الأنموذج المشرق في حياة الأمة في شجاعته وايمانه وقوته وعدله..وينبغي ان نستذكر هذا اليوم التاريخي الذي مثل مرحلة تحول في حياة الامة..

وأشار المحافظ إدريس.،الى أهمية وعظمة  إحياء هذه المناسبة التي هي إحياء للدين المحمدي الأصيل ولا يكتمل ديننا إلا بولاية علي بن ابي طالب عليه السلام لأنها امتداد لولاية الرسول صلوات الله عليه وآله وولاية الرسول إمتداد لولاية الله تعالى و بتطبيق الولاية يعني العزة والكرامة والنصر والتمكين لأمة محمد صلوات الله عليه وآله.
وتطرق،إلى ما تعرضت له الأمة من انحراف في مسألة الولاية..لافتاً إلى أهمية إحياء الذكرى وتنظيم الفعاليات والأنشطة على مستوى العزل والقرى والمديريات بالمحافظة.
وقال محافظ البيضاء.،
أن الاحتفاء بهذا اليوم هو من منطلق استشعارا للمسؤلية و استعضاما لها  وان نستوعب الدروس والعبر ان من تخاذل عن الولاية فانه بات اليوم مطية للغرب في سياساتهم و تأمرهم على المسلمين فمن تولوا اليهود والنصارى و ارتموا في أحضانهم  حلت بهم الهزائم والخزي و الندامة والتشرذم.
وفي المهرجان الخطابي.التي حضره وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والقيادات المجتمعية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة،

كماالقيت كلمة المناسبة من قبل الناشط الثقافي بالمحافظة سجاد علي السيد،اشار في مجملها الى المعاني السامية والدلالات العظيمة للاحتفاء بهذه المناسبة التي تعتبر مرحلة حياة وطريق منهاج تسير الامة فيه الى الحق وان ولاية الامام علي عليه السلام هي المنبع الحقيقي للايمان الخالص والعزة والنصر والتمكين.مشيرأ الى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة الامام علي ومن ذكرى يوم الولاية.
ولفتت الى أهمية الارتباط بأعلام الهدى والالتزام بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي،ومسئوليات أبناء الأمة في مواجهة أعدائهم،.مستنكرة استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتهجير الجماعي والتدمير الممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة..

وتطرق الى ان ما نعيشه من انتصارات وتمكين على اعداء الامة انما هو من واقع تولينا للامام علي بن ابي طالب عليه السلام.،كما تطرق،الى خطورة تولي اليهود والنصارى وحذروا منها كما بينوا دور أئمة وعلماء أهل البيت في الحفاظ على الدين وتحصين الأمة.
وأفاد سجاد،بأن إحياء المناسبة،يؤكد إرتباط الشعب اليمني بالإمام علي عليه السلام وولائهم لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام وأعلام الهدى.
واستعرضت الكلمة جوانب من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وشجاعته وعلمه وزهده ودوره في إرساء قيم العدالة.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي،وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر أبو كربلاء الفقير المعبرة التي نالت الاعجاب والاستحسان من قبل الحاضرين..

مقالات مشابهة

  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • وزير الحرس الوطني يستقبل قادة الوزارة وكبار مسؤوليها المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • مهرجان خطابي جماهيري بمناسبة أحياء لذكرى يوم الولاية بمحافظة البيضاء
  • يحتفل به العراق غدا.. ما هو عيد الغدير؟
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى