تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بقيادة المايسترو محمود بيومى وبمشاركة الموسيقار الكبير هانى شنودة وفرقة المصريين

 

يقام الحفل في  الثامنة والنصف مساء الجمعة ٢١ يونيو على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية" 

 

يتضمن  البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هانى شنودة إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التى وضعها لفرقة المصريين منها " أنا بعشق البحر ، مسألة السن،  موسيقى فيلم لا عزاء للسيدات و مسلسل حالة خاصة " وغيرها.


يشار إلى أن الموسيقار الكبير هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977 والتى أكتشفت وساهمت فى نجومية العديد من كبار فناني مصر والوطن العربي، كما انتشرت أعمالها وحققت نجاحا كبيرا فى حقبة الثمانينات .
ومن المعروف أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودى وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم .
.. يذكر أن عيد الموسيقى العالمى جاء نتيجة مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة الفرنسية في 21 يونيو عام 1982 تحت شعار «اعزفوا الموسيقي في عيد الموسيقي» مستقطبة آلاف الموسيقيين المحترفين والهواه وكانت الدول الفرانكوفونية والمتوسطية أول المشاركين فيها وسرعان ما تحولت إلى احتفالية عالمية .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الخبير الأثري الدكتور خالد سعد، عن تفاصيل الكشف الأثري بمنطقة ضريح "أغاخان" في أسوان، ويحتوى على مجموعة مقابر عائلية تعود إلى العصور المتأخرة والعصرين اليوناني والروماني، بداخلها مومياوات في محيط ضريح أغاخان غرب المدينة.

وقال الخبير الأثري الدكتور خالد سعد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية، "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إن هذا الكشف الأثري يضيف تاريخًا جديدًا لمنطقة أغاخان، لا سيما أن بعض المقابر المكتشفة لايزال يحتفظ بأجزاء من مومياوات وبقايا الأدوات الجنائزية داخله، مؤكدًا أن هذا الأمر أسهم في معرفة مزيد من المعلومات عن تلك الفترة وبعض الأمراض المنتشرة خلالها، ومن المتوقع الكشف عن مزيد من المقابر بالمنطقة.

وأوضح أن عدد المقابر المكتشفة يبلغ 33 مقبرة، جميعها من العصر المتأخر والعصرين اليوناني والروماني، مشيرًا إلى أن الدراسات التي تمت على بقايا المومياوات داخل هذه المقابر تشير إلى أن نحو 30 في المائة أو 40 في المائة من الذين دفنوا بها ماتوا في سن الشباب أو من حديثي الولادة حتى سن البلوغ.

مقالات مشابهة

  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا
  • “افتكرته مقلب من تركي آل الشيخ”.. هاني شنودة يكشف أعظم اتصال في حياته (فيديو)
  • البرنامج الكامل لحفل مدحت صالح في الأوبرا
  • ليلة موسيقية عالمية في أوبرا إسكندرية.. الجمعة
  • الجمعة.. وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش
  • وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش.. الجمعة
  • وتريات الإسكندرية تعزف أعمال موسيقية عالمية بسيد درويش 
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لمسرحية "ملك والشاطر" بطولة أحمد عز ويسرا
  • التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان
  • التفاصيل الكاملة حول ملاحقة إسرائيليين الأونروا قضائيًا ومطالبتها بتعويضات