أطلقت شركة أبل تطبيق تسجيل الفيديو الجديد Final Cut Camera، المصمم خصيصًا لمستخدمي هواتف الايفون وأجهزة الايباد يأتي هذا التطبيق مزودًا بمجموعة من الميزات المتقدمة التي ترفع تجربة تسجيل الفيديو إلى مستوى جديد.

يدعم تطبيق Final Cut Camera تسجيل الفيديو بجودة HEVC (H.265)، مما يسمح بضغط الفيديو بجودة عالية مع الحفاظ على حجم ملفات صغير.

كما يوفر التطبيق دعمًا للنطاق الديناميكي القياسي Rec. 709، مما يتيح تحكمًا أفضل في الألوان والديناميكيات.

يتميز التطبيق أيضًا بمؤشرات متقدمة مثل مؤشر الإفراط في التعريض (Overexposure Indicator) وميزة التركيز البؤري (Focus Peaking) التي تتيح تمييز المناطق البؤرية باللون الأخضر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على أدوات التكوين مثل شبكة التكوين (Grid Overlay) ودليل نسبة العرض إلى الارتفاع (Aspect Ratio Guide).

يوفر التطبيق خيارات صوت متقدمة تتيح للمستخدمين اختيار مصدر الصوت المستخدم للتسجيل، كما يتيح تفعيل ميزة تثبيت الصورة (Stabilization) لتقليل اهتزازات الكاميرا والحصول على فيديو ثابت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التبديل بين عدسات مختلفة بسرعة وسهولة، مثل 13mm، 24mm، و120mm.

كما يدعم التطبيق تسجيل الفيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية، ويوفر خيار عكس الفيديو المسجل بالكاميرا الأمامية (Mirror Front Camera).

ويهدف تطبيق Final Cut Camera الجديد من أبل إلى تقديم تجربة تصوير فيديو احترافية لمستخدمي iPhone، مما يجعل من السهل إنتاج فيديوهات عالية الجودة وباحترافية كبيرة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تسجیل الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها

سناب شات.. بدأت شركة سناب شات في توسيع ميزات الأمان الخاصة بها على منصة مراسلة الصور والفيديو الشهيرة، وذلك بهدف حماية المستخدمين الأصغر سنًا على المنصة، والتي تمكنهم من استخدام ميزة الحظر بشكل اكثر فعالية.

أعلنت شركة سناب شات عن منعها للغرباء من إرسال طلبات صداقة إلى المراهقين إذا لم يكن لديهم أي أصدقاء مشتركين، إضافة إلى تحذيرات التطبيق للمستخدمين الأصغر سنًا من مخاطر الرد على المستخدمين المشبوهين، وفقاً لموقع gadgets360.

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص ميزات الأمان على سناب شات، وذلك من خلال السطور التالية.

ميزات الأمان على سناب شاتميزات الأمان على سناب شات

تم توسيع وظيفة الحظر في تطبيق المراسلة «سناب شات» من أجل حماية المستخدمين من التعرض للمضايقات بشكل متكرر، وإذا قام مستخدم بحظر شخص ما على سناب شات، فسيقوم التطبيق تلقائيًا بحظر طلبات الصداقة الجديدة من الحسابات الأخرى التي تم إنشاؤها على نفس الجهاز.

لن يستطيع مستخدمو سناب شات من إرسال طلبات صداقة إلى المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عامًا، ما لم يكن لديهم أصدقاء مشتركون، وبالمثل، لن يتمكن المستخدمون الذين يصلون إلى التطبيق في "المواقع المرتبطة غالبًا بنشاط الاحتيال" من إرسال طلبات إلى المستخدمين، ووفقا للشركة، سيتم تقديم نسخة مترجمة من هذه الميزة قريبا.

كما تم أيضًا تبسيط مشاركة الموقع على سناب شات، مما يسمح للمستخدمين الأصغر سنًا بالتحكم في الأصدقاء الذين يمكنهم رؤية موقعهم، وذلك من خلال ميزة Snap Map، وسيُظهر التطبيق أيضًا للمستخدمين تذكيرات منتظمة لمراجعة قائمة الأشخاص الذين شاركوا مواقعهم معهم، وفقًا للشركة.

ميزات الأمان على سناب شاتتحسين التحذيرات داخل التطبيق على سناب شات

أصبح نظام التحذيرات داخل تطبيق سناب شات أكثر ذكاءً ويمكنه تحذير المستخدمين من الرسائل الواردة من مستخدمين ينتمون إلى منطقة أخرى، وسيتم أيضًا عرض تحذير للأشخاص الذين يتلقون رسائل من المستخدمين الذين تم حظرهم أو الإبلاغ عنهم.

أوضح التطبيق أن الميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها سيتم نشرها عبر الخدمة، وتهدف إلى الحفاظ على أمان المستخدمين على النظام الأساسي، وتتيح الخدمة للمراهقين استخدام النظام الأساسي، ويمكن أن تساعد هذه الميزات الجديدة النظام الأساسي في تقليل مخاطر المحتوى غير المناسب أو الاتصال من المستخدمين الأكبر سنًا والمتنمرين عبر الإنترنت والمحتالين.

اقرأ أيضاًمخاطر سناب شات Snapchat على الأطفال.. نصائح لحماية أبنائك

طرح نسخة من سناب شات للويب.. ودولتان عربيتان في القائمة

أفضل الاستراتيجيات لزيادة متابعين حقيقيين على سناب شات وانستقرام

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • لم يعد ChatGPT لنظام التشغيل macOS يتطلب الاشتراك
  • اتحاد اليد يُحدد مواعيد وضوابط تسجيل عقود اللاعبين للموسم الجديد
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • تيك توك ومعركة تكسير العظام في أمريكا
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • تيك توك تطلق منافساً لـ«إنستغرام»
  • تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد “Telefanz” ينافس تطبيق تيك توك