زنقة 20. الرباط

تشرع الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من فاتح يوليوز المقبل في تطبيق قرار إلزام مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على ترخيص لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والاعلان تحت طائلة فرض غرامات مالية .

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية لأبوظبي في بيان ان هذا القرار الذي يشمل أيضا المنشآت الاقتصادية ، ينص على تطبيق الجزاءات والمخالفات المنصوص عليها والتي تصل إلى 10 آلاف درهم إماراتي ( نحو 2700 دولار) وتعريض المنشأة الاقتصادية للإغلاق .

واضافت الدائرة ان قيمة رسوم الترخيص تصل الى 1250 درهم اماراتي ( نحو 340 دولار) للمؤسسات الفردية ، و5000 درهم ( نحو 1360 دولار )للشركات ، مشيرة الى أن هذا القرار،يأتي تماشيا مع جهود تعزيز وخلق بيئة اقتصادية مثالية للأعمال في إمارة أبوظبي وتنظيم هذا القطاع، وحفاظا على حقوق المستهلك.

وتابعت أن عدم الامتثال للضوابط والاشتراطات عند التعاقد مع مؤثري ومواقع التواصل الاجتماعي سيعرض المؤثرين للجزاءات والمخالفات المنصوص عليها والتي تبدأ بقيمة 3 آلاف درهم اماراتي وتصل إلى 10 آلاف درهم كما سيعرض المنشأة الاقتصادية للإغلاق.

وأكدت أن وجود تصريح من مجلس الإمارات للإعلام لا يعفي مؤثري التواصل الاجتماعي من استخراج التراخيص والتصاريح اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي لمزاولة أنشطة خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية وذلك تجنبا للغرامات والجزاءات المفروضة على المخالفين.

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، قد دعت جميع المنشآت الاقتصادية ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي إلى التقيد والالتزام بضرورة الحصول على ترخيص من الدائرة لمزاولة نشاط خدمات الدعاية والإعلان عبر المواقع الإلكترونية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح

أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المواطنين، نصه: "هل بيع أي من أصول الشركة مثل سيارات قديمة مستخدمة يفرض عليها ضريبة القيمة المضافة؟".

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة إكس، أن مبلغ بيع الأصول المتعلقة بالنشاط يخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% فيما عدا المركبات المقيدة المستعملة عند بيعها من قِبل المنشأة.

وعليكم السلام
عزيزي سعيد، يخضع مبلغ بيع الأصول المتعلقة بالنشاط لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% فيما عدا المركبات المقيدة المستعملة عند بيعها من قِبل المنشأة

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) June 22, 2024

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تواصل استقبال طلبات التقديم للانضمام في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين، وبرنامج بناء الكفاءات) التي أعلنت عن إطلاقها مؤخرًا، وذلك حتى انتهاء مدة التقديم المقررة في 29 يونيو 2024م.

وتستهدف الهيئة من خلال البرنامجين الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًا، حيث تسعى الهيئة إلى التركيز على جانب بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية، وتحرص من خلال ذلك على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعيه تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تمكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • هاجر أحمد تتصدر مواقع التواصل بسبب «شنطة» بـ5 آلاف دولار.. ما القصة؟
  • فتاة تشعل مواقع التواصل بعلاقتها بالإبل.. فيديو
  • أمريكا تفرض عقوبات على 50 كيانا وشخصا إيرانيا.. وطهران: جزء من الحرب الاقتصادية
  • نائب "حزب الله" يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: يجب تدخل الدولة لتقنين بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • إحالة البلوجر أماني السورية إلى المحكمة الاقتصادية للاختصاص
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام المحكمة
  • مستندات تدين البلوجر أماني السورية أمام محكمة القاهرة الجديدة
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • تأجيل محاكمة سما كلينك وآخرين بتهمة إدارة عيادة دون ترخيص