يونيو 20, 2024آخر تحديث: يونيو 20, 2024

المستقلة/- لقي ما لا يقل عن 36 شخصًا حتفهم، و أكثر من عشرة في حالة حرجة، بعد تناول مشروبات كحولية تم تصنيعها بشكل غير قانوني في ولاية تاميل نادو بجنوب الهند.

وفقاً لوكالة أنباء برس ترست الهندية, أن 109 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى في منطقة كالاكوريشي.

و أضافت أن عدد الذين هم في حالة حرجة يتغير باستمرار، مما يشير إلى أن عدد القتلى قد يرتفع.

و انتشرت سيارات الإسعاف و الأطباء و المتخصصون من المناطق المجاورة في المنطقة.

و تم نقل الرجال إلى المستشفى بعد أن عانوا من الدوار و الصداع و القيء و الغثيان بعد تناول المشروبات الكحولية يوم الثلاثاء. و هم يتلقون العلاج في كلية كالاكوريتشي الطبية الحكومية، و جيبمر بودوتشيري، و مستشفى سالم الحكومي.

و معبراً عن صدمته إزاء الحادث، قال رئيس وزراء الولاية إم كيه ستالين إنه تم اعتقال “المتورطين في الجريمة”.

و أضاف: “كما تم اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين الذين فشلوا في منع ذلك. سيتم اتخاذ إجراء فوري إذا أبلغنا الجمهور عن المتورطين في مثل هذه الجرائم. و مثل هذه الجرائم التي تدمر المجتمع سيتم قمعها بقبضة من حديد.

و ألقت الشرطة القبض على أربعة رجال عقب الحادث و صادرت 200 لتر من المشروبات الكحولية. و وفقا للمحققين، فإن الرجل المشتبه في قيامه بتخمير الخمور غير المرخصة استخدم الميثانول في المزيج، حسبما ذكرت صحيفة “نيوز مينت”.

و اتهم أقارب الضحايا الشرطة بالتواطؤ، قائلين إنهم كانوا على علم ببيع المشروبات الكحولية غير المشروعة في المنطقة.

قال شخص من عائلة أجد الضحايا: “إذا اشتكى شخص ما، فسوف يتوقف لمدة 10 أيام و لكن يستأنف مرة أخرى. إذا اشتكى شخص ما، ستقوم الشرطة بإبلاغ البائع المتجول عن الشخص الذي رفع الشكوى و على الفور، يتم تهديد هذا الشخص من قبل الباعة المتجولين”.

و قال إن بيع “المشروبات الكحولية غير المشروعة منتشر للغاية لدرجة أن الأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا يبيعونها في عبوات”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الهند عن حالات وفاة بسبب الكحول المخمر بشكل غير قانوني، و هي ممارسة شائعة في بلد به عدة ولايات حيث يحظر الكحول، و ولايات أخرى حيث يكافح الفقراء من أجل شراء العلامات التجارية المرخصة من المتاجر التي تديرها الحكومة.

في مايو 2023، توفي ما لا يقل عن 22 شخصًا في حادث وقع في مقاطعتي تشينغالباتو و فيلوبورام في تاميل نادو.

و في عام 2022، توفي أكثر من 30 شخصًا في ولاية بيهار الجافة بعد تناول مشروبات كحولية ملوثة. و في العام نفسه، توفي ما لا يقل عن 46 شخصًا وتم نقل ما يقرب من 100 آخرين إلى المستشفى بعد تناول مشروبات كحولية زائفة في ولاية جوجارات بغرب الهند.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المشروبات الکحولیة مشروبات کحولیة بعد تناول

إقرأ أيضاً:

توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير

مكنت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير، يوم أمس الثلاثاء، على هامش مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة برسم نصف نهائي كأس العرش، من توقيف 17 شخصا من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسرقة والتخدير وإلحاق خسائر مادية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية في ظروف تشكل خطرا على الأشخاص والممتلكات.

وجرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بست سيارات للأمن الوطني وسيارتين خاصتين، فضلا عن إصابة ستة أشخاص وثلاثة موظفين للشرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وقد أسفرت عمليات الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على أربعة أسلحة بيضاء ومجموعة من الأدوات الراضة والشهب النارية، فيما أسفرت التدخلات الأمنية الاستباقية المنجزة على خلفية هذه المباراة عن ضبط مجموعة القاصرين غير المرافقين بمحيط الملعب، حيث تم إخضاعهم لإجراءات التسليم لأولياء أمورهم.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • هتخلي مناعتك حديد.. 4 مشروبات سحرية يجب تناولها في فصل الصيف
  • لمواجهة الطقس الحار.. طريقة تحضير العناب للتخلص من حرارة الصيف
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير
  • 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين
  • وزارة الصحة: المشروبات المحلاة قد تؤدي إلى زيادة الوزن صيفا
  • لتجنب الجفاف.. مشروبات احرص على تناولها بعد التمارين الرياضية
  • 6 مشروبات مرطبة في فصل الصيف..احرص على تناولها
  • وصول المئات من عناصر الشرطة الكينية الى هايتي في أحدث مهمة تدعمها الولايات المتحدة
  • الرئيس الكيني يلقي كلمة بعد مقتل عدة أشخاص خلال احتجاجات بالبلاد
  • البرازيل تمنع دخول ناشط فلسطيني لأراضيها بسبب توصية أميركية