تابعت الدكتورة هالة عبد الرازق، مدير عام الطب الوقائي والرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالبحيرة، اليوم الخميس، أعمال التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بتكثيف المتابعة والمرور على وحدات النفايات بالمديرية، لمتابعة خطة الطوارئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

حيث قامت مدير عام الطب الوقائي، بالمرور علي مجمع المحارق ببدر لمتابعة سير وانتظام العمل، وكذلك متابعة صيانة المحارق والاطمئنان علي استمرار العمل دون عائق للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

جاءت المتابعة بحضور الدكتورة بسمة سامي، مدير وحدة النفايات الطبية الخطرة، وحسام المصري، مراقب بوحدة النفايات بالمديرية.

وفي سياق متصل، قامت الدكتورة بسمة سامي، مدير وحدة النفايات بالمديرية، بمتابعة العمل الخاص بالنفايات، والتأكيد على التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، وذلك بالمرور على عدد من المستشفيات التابعة خلال إجازة العيد.

شملت جولة مدير وحدة النفايات بالمديرية المرور على مستشفيات: «حميات دمنهور، صدر دمنهور، حمدي الطباخ بأبوحمص، والدلنجات، الرحمانية، حوش عيسى، كفر الدوار العام، إدكو المركزي»، بالإضافة للمرور على ٨ وحدات صحية و٦ أماكن خاصة.

يأتي ذلك وفي ظل الحرص الدائم على تقدم المنظومة الصحية، وبهدف الوقوف علي أوجه القصور ومعالجتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة صحة البحيرة إجازة عيد الأضحى النفايات الطبية إجازة العيد النفايات الطبية الخطرة الآمن من النفایات الطبیة الخطرة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة

المناطق_واس

رفعت أمانة منطقة الشرقية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن خطة معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في مدن ومحافظات المنطقة، أكثر من 60 ألف طن من النفايات، و 57 ألف متر مكعب من الأنقاض في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وترحيلها إلى المدفن الصحي في الدمام.

 

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تبدأ في أعمال تحسين الحركة المرورية بطريق الخليج العربي بالقطيف 24 يونيو 2024 - 12:33 مساءً أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً 14 يونيو 2024 - 2:42 مساءً

 

وأوضحت أمانة الشرقية أن الأعمال شملت خدمات الكنس الآلي واليدوي، وجمع ونقل للنفايات المنزلية، والتقاط النفايات المبعثرة، ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، وغسل الأرصفة والحاويات والبراميل، والتطهير والتعقيم للحاويات والبراميل.

 

 

ونوهت الأمانة إلى سعيها لإزالة جميع الملوثات البصرية وإيجاد بيئة نظيفة وصحية، لافتة النظر إلى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج المعدة بشكل كامل، داعية الجميع إلى التعاون ومنع مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بالنظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن التي يرتادونها نظيفة وسليمة لكي ينعم بها الجميع.

 

 

من جانب آخر أزالت أمانة الشرقية خلال الأشهر الثلاثة الماضية أكثر من 1600 متر مكعب من المخلفات مجهولة المصدر في محافظة قرية العليا، وذلك ضمن أعمال مبادرة “قرية العليا الأجمل” والتي اطلقتها أمانة الشرقية بهدف الارتقاء بمستوى النظافة العامة ونشر الوعي البيئي والقضاء على ظاهرة “التشوه البصري” وإزالة مخلفات البناء داخل الأحياء السكنية والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.

 

 

وأكدت الأمانة سعيها للحد من المظاهر السلبية في المحافظة، لافتة إلى أن الإجراءات النظامية ستُتخذ بحق المخالفين، للحد من تلك المخالفات والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري لمدن مميزة وجاذبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر التطورات بمشروع تطوير كورنيش النيل بمنطقة السنانية
  • صحة الشرقية تناقش الاعتمادات المالية لتوفير المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية
  • حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمركز ومدينة البلينا
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • الأكاديمية الطبية العسكرية تفتح باب التسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه
  • فتح باب التسجيل في برامج الماجستير والدكتوراة بالمعاهد التابعة للأكاديمية الطبية العسكرية
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • الدكتورة رقية حسين الرواشدة .. مبارك الماجستير في الطب
  • مديرية الصحة بالبحيرة تُعلن عن وظائف شاغرة بفرق تنظيم الأسرة.. اعرف التفاصيل