ترأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان اليوم وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة الرابعة من الحوار المالي السعودي السويسري في مدينة زيورخ السويسرية، بمشاركة مسؤولين في وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة التأمين، وبرنامج تطوير القطاع المالي، وفنتك السعودية، وبحضور وزيرة المالية السويسرية ونائبة رئيس الاتحاد السويسري المستشارة الفيدرالية السيدة كارين كيلر سوتر.


وأكد معاليه في كلمة له أهمية هذا الحوار ومساهمته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة في مختلف القطاعات المالية والاقتصادية، مشيراً إلى أن سويسرا شريكٌ تجاري مهم للمملكة بأكثر من 100 شركة سويسرية على أراضيها، موضحاً أن المملكة تتطلع إلى استكشاف مجالات جديدة؛ لتعميق التعاون بين البلدين بما في ذلك مجال التأمين، إضافة إلى استكشاف الأسواق الجديدة وأفضل الممارسات في ذلك، لافتاً النظر إلى أهمية تعزيز التعاون المستمر في مجال التقنية المالية؛ نظراً لعمق الخبرة والاستثمارات الكبيرة لدى كلا البلدين.
فيما أكدت وزيرة المالية نائبة رئيس الاتحاد السويسري المستشارة الفيدرالية كيلر سوتر من جانبها أهمية التعاون الدولي في القطاع المالي، مبينةً أن التعاون في إطار المؤسسات المالية الدولية يلعب دوراً رئيساً في منع الأزمات المالية، لافتةً النظر إلى أن سويسرا تسهم بنشاط في ذلك بخبراتها وتستفيد من تعاونها مع المملكة في الهيئات المتعددة الأطراف.
وقد تضمن الحوار المالي نقاشات عن سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وآفاق الاقتصاد الكلّي، والتعاون الدولي متعدد الأطراف، وتطورات القطاعات المالية لدى البلدين، بالإضافة إلى نظرة عامة على آخر التطورات في الخدمات المصرفية والتمويل الرقمي والتأمين والتمويل المستدام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأربعاء أهمية العمل الخليجي المشترك وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء البديوي بعدد من سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين في البرازيل في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها.

وأضافت انه جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المؤشرات الاقتصادية التي تبين حجم العلاقات الثنائية الراسخة بين دول المجلس والبرازيل وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاستفادة من الفرص المتاحة لفتح آفاق جديدة من التعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري بما يعود بالنفع على شعوبهم.

وأشارت الى ان السفراء الخليجيين أعربوا عن تقديرهم العميق لهذا اللقاء الذي يجسد الحرص على توحيد الجهود الخليجية لتعزيز التعاون مع البرازيل في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين ويعزز جوانب التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل شارك البديوي مساء امس الثلاثاء في حفل استقبال أقامه سفير دولة الكويت لدى البرازيل طلال المنصور الى جانب عدد من كبار المسؤولين البرازيليين في الحكومة والبرلمان على رأسهم وزير التنمية الزراعية البرازيلي ووكيل وزارة الخارجية وعدد من أعضاء البرلمان البرازيلي بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الدبلوماسية الأجنبية.

ونقلت الأمانة العامة في بيان عن البديوي قوله خلال الحفل إن الحضور الكبير لعدد من الشخصيات الرسمية البرازيلية وسفراء الدول المعتمدة في برازيليا يعكس المكانة التي تحظى بها دول مجلس التعاون لدى البرازيل والمجتمع الدولي.

وأضاف البديوي أن لدول مجلس التعاون جهودا واضحة وجلية في تعزيز علاقتها مع الدول والمنظمات الدولية وهو الأمر الذي يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكات الاستراتيجية من جهة أخرى.

وأوضح أهداف زيارته للبرازيل وما وصلت إليه العلاقات الخليجية – البرازيلية من تطور كبير معربا عن خالص الشكر والتقدير لحكومة البرازيل على حفاوة الاستقبال وجهودها في تعزيز العلاقات بين الجانبين.

المصدر وكالات الوسومالبرازيل مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • مصر تعتبر استقرار اليمن أهمية قصوى لمنطقة البحر الاحمر
  • وزير الاقتصاد يناقش مع مسؤول صيني تعزيز مجالات التعاون بين البلدين
  • انعقاد جولة الحوار الإستراتيجي بين مصر واليمن على مستوى وزيري الخارجية
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دول المجلس والبرازيل
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الدفاع السعودي يصل إلى بكين في زيارة رسمية
  • وزير الاستثمار يبحث تعزيز التعاون مع عمدة لندن
  • وزير الداخلية المكلف يترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء
  • خط الدفاع الأول لحماية المال العام