عملت المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في الوقوف إلى جانب المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض، وتقديم المعونة وأوجه الدعم كافة لهم من خلال مشاريع وبرامج المركز، حتى بلغت مشاريعه 2.984 مشروعًا بمختلف القطاعات الحيوية المهمة، التي امتدت إلى 99 دولة حول العالم.


يأتي ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين المصادف يوم 20 يونيو من كل عام، ليجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة، الذي امتد ليشمل جميع دول العالم دون تمييز، وليؤكد دعمها الدائم لفئة اللاجئين والنازحين حول العالم، واستمرارها في الوفاء بالتزامها تجاههم من خلال المساعدة والحماية، التي توفرها لهم، بوصف ذلك واجبًا إسلاميًا وإنسانيًا تفرضه تعاليم الإسلام السمحة والمواثيق الإنسانية والدولية.

مساندة اللاجئين والنازحين

كما حرصت المملكة على دعم ومساندة اللاجئين والنازحين في العالم، وتقديم كل ما من شأنه تخفيف المعاناة عنهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم، من خلال سلسلة من البرامج والمشاريع الإنسانية الموجهة لهم، التي بلغت 424 مشروعًا إنسانيًا بقيمة تتجاوز مليار و182 مليونًا و946 ألف دولار أمريكي في عدة دول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تساند المحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرض - واس
في مقدمة هذه الدول سوريا 237 مشروعًا بقيمة تجاوزت 512 مليون دولار، وفلسطين 63 مشروعًا بقيمة تجاوزت 215 مليون دولار، وميانمار 24 مشروعًا بقيمة تجاوزت 173 مليون دولار.
واليمن 45 مشروعًا بقيمة تجاوزت 138 مليونًا، شملت قطاعات الأمن الغذائي والزراعي والحماية والصحة والإيواء والتعافي المبكر والتعليم وغيرها من القطاعات الحيوية.
ودعمت المملكة كذلك النازحين داخل بلدانهم عبر تنفيذها 304 مشروعات متعددة بقيمة تجاوزت مليارين و19 مليونًا و175 ألف دولار أمريكي.

أخبار متعلقة موجة حارة حتى هذا التوقيت.. اعرف طقس المدينة المنورة غدًاسلاح وهواتف.. ضبط مواطن بالقريات اتخذ من منزله وكرًا لترويج المخدراتاللاجئون داخل المملكة

أما اللاجئون أو الزائرون الذين يعيشون داخل المملكة من اليمن وسوريا وميانمار فيشكلون 5.5% من تعداد سكان المملكة، التي تُعد من أكثر الدول استقبالًا للزائرين (اللاجئين داخل المملكة).
وتتيح لهم فرصة العلاج والتعليم مجانًا، وتحرص على اندماجهم في المجتمع، من خلال وجودهم في جميع المناطق المملكة، وإتاحة فرصة العمل والتعليم في المدارس العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مملكة الخير مشروع ا بقیمة تجاوزت من خلال

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يوافق على قرض للمغرب بقيمة 600 مليون دولار

أعلن البنك الدولي، الاثنين، موافقته على منح قرض للمغرب بقيمة 600 مليون دولار، بهدف تحسين الخدمات العامة وأداء القطاع العام.

وذكر البنك في بيان، أن "مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي أجاز تمويلا بـ600 مليون دولار للمغرب، لتمويل مشروعين لتعزيز أداء القطاع العام، ورفع جودة الخدمات العامة المقدمة للمواطنين المغاربة".

ويهدف المشروع الأول، بحسب البيان، إلى "دعم تنفيذ إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية في المغرب (350 مليون دولار)، وتحسين الحوكمة وإعادة الهيكلة والحياد التنافسي ومراقبة أداء المؤسسات المملوكة للدولة".

كما يهدف هذا التمويل إلى "تعزيز الدولة لوظائف ملكية المؤسسات والمقاولات العمومية، وتحسين حوكمة المؤسسات والمقاولات العمومية وممارساتها الإدارية، وتعزيز مراقبة الأداء، بما في ذلك الآثار المناخية، وتوفير إطار للمنافسة العادلة".

وبحسب البيان، فإن "المشروع الثاني البالغ 250 مليون دولار، يركز على دعم جهود الحكومة المغربية لتعزيز الأداء والشفافية، مع التركيز على تحديث الإدارة العمومية، من خلال الرقمنة والإصلاحات في إدارة المالية العامة".

 

مقالات مشابهة

  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • أرقام مروعة.. 292 مليون شخص يتعاطون المخدرات حول العالم
  • البنك الدولي يوافق على منح قرض للمغرب بقيمة 600 مليون دولار
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • مساعدات عسكرية أميركية بقيمة 150 مليون دولار لأوكرانيا.
  • البنك الدولي يوافق على قرض للمغرب بقيمة 600 مليون دولار
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • البنك الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 700 مليون دولار
  • الإطاحة بـ4 أشخاص نفذوا عمليات احتيال مالي بقيمة 3.7 مليون ريال .. فيديو
  • البنك الدولي يعلن تقديم تمويلا لدولة عربية بقيمة 700 مليون دولار